أفضل بضاعة مربحة من تركيا

0

أفضل بضاعة مربحة من تركيا تساعد الكثيرين في تحقيق مكاسب طائلة، حيث إن تركيا هي واحدة من الدول الرائدة في تصدير العديد من المنتجات إلى العالم، حيث تشتهر تركيا بتصنيع العديد من المنتجات عالية الجودة، والتي تتمتع بطلب كبير في الأسواق المحلية نظرًا لما يمتلكه المنتج التركي من جودة وشهرة، وهذا ما نتناوله عبر موقع صناع المال.

أفضل بضاعة مربحة من تركيا

1- الأقمشة والملابس التركية

غنيٌ عن الذكر أن الملابس والأقمشة والمنسوجات التركية منتجات عالية الجودة وذات تصاميم عصرية وأنيقة تحظى بشعبية كبيرة في الأسواق العالمية.

تشتهر تركيا بتصنيع العديد من المنتجات النسيجية مثل القطن والصوف والحرير والكتان والجلود والفراء، كما تتميز بتصنيع الأقمشة التقليدية مثل الكيليم والبتشور والحرير التركي.

من بين الملابس التركية المشهورة القمصان والبناطيل الجينز والسراويل القصيرة والجاكيتات والسترات والفساتين والتنانير والأحذية والحقائب وغيرها.

تصدر تركيا المنسوجات إلى 175 دولة مختلفة، على رأسهم هولندا في مجال الملابس الجاهزة، ثم ألمانيا وإسبانيا، وعلى الصعيد العربي تأتي العراق أولًا.

2- الأدوات المنزلية من تركيا

تعد الأدوات المنزلية هي أفضل بضاعة مربحة من تركيا، حيث تتميز مواد التنظيف المصنوعة في تركيا بجودة عالية وأسعار تنافسية.

من بين المنتجات المنزلية المنظفات العامة والمواد المطهرة ومطهرات اليدين وغسالات الصحون والمساحيق الغسيل التي تتوفر بأسعار معقولة تعطي هامشًا ربحيًا كبيرًا عند نقلها إلى السوق المحلي.

يمكن للمهتمين بالاستيراد من تركيا الحصول على هذه المنتجات من خلال التواصل مع الموردين المحليين والشركات المصنعة والتعامل معهم مباشرة.

كما يمكن العثور على الموردين والشركات المصنعة لمواد التنظيف التركية من خلال المعارض التجارية والمعارض الدولية المختصة في هذا المجال.

3- استيراد المجوهرات من تركيا

تضم تركيا خمسين من أشهر شركات صناع المجوهرات العالمية وهي من أهم الصناعات التحويلية التي يستفيد منها الاقتصاد المحلي، حيث يرجع الفضل إلى مدينة إسطنبول التي أصبحت مركزًا لتصدير المصوغات والمجوهرات الثمينة.

تبلغ الصادرات التركية من المجوهرات في العام الحالي بحوالي 10 مليار دولار حتى الآن، ومن المتوقع أن تستمر في الزيادة هذا العام لتتخطى إجمالي الصادرات في عام 2022 بنفس القيمة، والذي تخطى 6.7 مليار دولار في 2021.

4- استيراد السجاد التركي

تتميز صناعة السجاد التركية بالتصاميم الجميلة والمتنوعة والألوان الزاهية والجودة العالية، والتي يتم تصنيعها من مختلف المواد مثل الصوف والحرير والقطن والكتان وغيرها من المواد الطبيعية والصناعية.

يعد السجاد التركي أحد الصادرات المهمة والأكثر إدرارًا للدخل، حيث بلغ إجمالي الصادرات 2.82 مليار دولار في عام 2022، وتستهدف تركيا زيادة الصادرات السنوية إلى خمسة مليارات دولار نظرًا لكونها أحد أفضل الصادرات من حيث الهامش الربحي.

5- الأثاث المنزلي من تركيا

أهم ما يضفي طابع التفرد على الأثاث التركي هو التزامه بالأنماط الهندسية التي تعطيه رونقه الخاص، حيث يجمع بين الزخارف والزركشات التي تعطي شعورًا بالتنوع الحضاري الذي تتمتع به الثقافة التركية.

يسعى الكثير من المستوردين إلى شراء الأثاث والاستفادة من تصاميمه المطلوبة بكثرة في السوق المحلي والانتفاع من فرق الربح الذي يأتي من التكلفة المنخفضة التي صنعت بها قطعة الأثاث.

تحتل تركيا المرتبة الثامنة عالميًا في صناعة الأثاث، ولا عجب من جودة الصناعة التركية العالية حيث أن هناك عدد من المدن التي يعكف أهلها على صناعة الأثاث.

تصدر تركيا أثاثها إلى دول عديدة على رأسها الولايات المتحدة الأمريكية، وبلغ إجمالي صادرات تركيا من الأثاث 14.2 مليار دولار في الفترة بين 2014 وحتى 2018.

6- استيراد المكسرات من تركيا

بلغ الدخل القومي من صادرات البندق في مطلع عام 2022 ما يقدر بحوالي 191 مليون دولارًا، وذلك في شهر يناير فقط، وتعادل القيمة السوقية للصادرات في هذا الشهر 26 ألف طن وفقًا لما أعلنته وكالة الأناضول.

تصدر تركيا المكسرات إلى 20 دولة حول العالم وعلى رأسها الفستق الملقب بالذهب الأخضر، وذلك بالإضافة إلى الجوز واللوز والصنوبر البري.

تعادل العائدات من الفواكه المجفف التركية في 2020 حوالي 700 مليون دولار، مثل التين والزبيب المجفف والمشمش وأنواع القرع المختلفة.

اقرأ أيضًا: كيفية استيراد ملابس من تركيا 2024

قنوات التواصل مع شركة “تبادل ” للاستيراد

واتساب من هنا
تويتر من هنا
فيس بوك من هنا

إن عملية الاستيراد من تركيا أحد عوامل الجذب الرئيسية التي تجذب العديد من المستثمرين؛ لشراء المنتجات بتكلفة قليلة وإعادة ضخها في السوق المحلي، ومن ثم التصدير لمختلف دول العالم.

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.