مشاكل سحب فودافون كاش من ATM

0

مشاكل سحب فودافون كاش من ATM وطرق التعامل معها وحلها في أسرع وقت، حيث قامت شركة فودافون للاتصالات بتوفير العديد من الخدمات المميزة والتي من ضمنها خدمة فودافون كاش، التي يمكنك من خلالها سحب وإيداع الأموال، وسوف نستعرض أهم التفاصيل عبر موقع صناع المال.

مشاكل سحب فودافون كاش من ATM

من أبرز المشاكل التي واجهت جميع العملاء المشتركين في خدمة فودافون كاش هي..

  • خلال السحب من أي ماكينة صراف آلي من إحدى الماكينات التي تدعم السحب من محفظة فودافون كاش على سبيل المثال ماكينات البنك المصري، أو البنك الأهلي، أو بنك الإسكندرية وبنك عودة، لا يستطيع العملاء سحب أموالهم من الماكينة لأنها لا تخرج على الرغم من سحبها من المحفظة.
  • قد يحدث أيضًا عطل في نظام ماكينة الصراف الآلي ولا يستطيع العملاء استرداد أموالهم على الرغم من التواصل مع ممثلي خدمة العملاء على الرقم 7001، لذلك من الأفضل أن تقوم بالتوجه إلى أقرب فرع فودافون كاش حتى تتمكن من سحب الأموال.
  • يرى بعض العملاء أيضًا أن رسوم السحب عالية بعض الشيء وذلك جراء كل عملية سحب، كما أن شركة فودافون قد لا توضح الخطوات المتطلبة من أجل إجراء العديد من الخدمات وهذا ما يدفع العملاء في الوقوع في العديد من المشاكل التي تتعلق ب مشاكل سحب فودافون كاش من ATM.
  • قد لا يستطيع العملاء التعامل باستخدام بطاقة فيزا فودافون كاش عبر الصراف الآلي على الرغم من تفعيلها ودفع رسوم الخدمة.

اقرأ أيضًا: سحب فودافون كاش من ATM

طريقة سحب فودافون كاش من ATM

يمكن أن يكون السبب في حدوث أحد مشاكل سحب فودافون كاش من ATM هو استخدام طريقة غير صحيحة لذلك يمكنك اتباع الطريقة المثلى من أجل سحب الأموال.

  1. توجه إلى أقرب ماكينة صراف آلي من أحد البنوك التي تدعم خدمة السحب من محفظة فودافون كاش من خلالها.
  2. اطلب كود سحب فودافون كاش من ATM والذي يتمثل في *9*22#.
  3. ادخل المبلغ الذي ترغب في سحبه والذي يكون بحد أدنى 20 جنيه مصري وحد أقصى 30 ألف جنيه.
  4. سوف تصلك رسالة عبر رقم الهاتف المربوط بالمحفظة تحتوي على رقم سري متغير.
  5. على شاشة ماكينة الصراف الآلي اختر خدمات بدون بطاقة ثم اختر خدمة سحب.
  6. قم بإدخال الرقم السري المتغير الموجود في الرسالة النصية، ورقم الموبايل، مع المبلغ المراد سحبه.
  7. انتظر بعض الدقائق وسوف تقوم الماكينة بإخراج المبلغ المالي الذي قمت بإدخاله.
  8. يمكنك متابعة الرصيد المتاح على محفظة فودافون كاش بعد عملية السحب من خلال الاتصال على الكود *9*13#.

اقرأ أيضًا: طريقة سحب فودافون كاش من الـ ATM مع الرسوم 2024

أبرز مشاكل خدمة فودافون كاش

1- خدمة شحن كروت الفكة

هناك بعض الخدمات التي لا تعمل بشكل جيد على فودافون كاش على الرغم من أن المحفظة تدعمها، ومن أهم هذه الخدمات هي خدمة شحن كروت الفكة.

حيث إنه عند الاعتماد على هذه الخدمة أو خدمة سلفني شكرًا أو غيرها فإنه سيتم سحب النقود ولن يتم شحن كارت الفكة، لكن سوف يتم شحن رصيد ويتم سحبه عند الاستخدام.

2- عيوب فيزا فودافون كاش

من الجدير بالذكر أن مشاكل سحب فودافون كاش من ATM ليست هي المشكلة الوحيدة في فودافون كاش حيث إن شركة فودافون أطلقت خدمة إنشاء فيزا فودافون كاش والتي يمكن استخدامها في العديد من الأشياء.

على سبيل المثال يمكن استخدامها في الدفع عند التسوق عبر الإنترنت على المواقع الإلكترونية المختلفة، ولكن من أبرز عيوبها هو أنها تكون صالحة لمدة لا تزيد عن أربعة وعشرين ساعة من تاريخ إنشائها، وفي حال مرور هذه المدة لن يمكنك إعادة استخدامها مرة أخرى.

من أكثر العيوب التي يشكو منها عملاء فودافون كاش هو أن رسوم تفعيل الفيزا 5 جنيه مصري لكل مرة، كما أنه في حالة إنشاء فيزا بقيمة معينة ولم يكن العميل يمتلك هذه القيمة بشكل فعلي على المحفظة فإنه سيتم تجميد الفيزا ولن يستطيع استخدامها على الرغم من دفع رسومها.

يفضل أن تعرف الرصيد الموجود على المحفظة حتى تتفادى هذه المشكلة ويمكنك ذلك من خلال الاتصال على هذا الكود *9*7#.

3- عدم القدرة على استرجاع الأموال التي تم تحويلها بالخطأ

ليست فقط مشاكل سحب فودافون كاش من ATM هي المشكلة الوحيدة التي قد تهدد أموالك بعدم الرجوع إليك حيث أنه على الرغم من أن خدمة تحويل الأموال عبر محفظة فودافون كاش تعد واحدة من الخدمات المميزة والآمنة.

في حالة تحويل الأموال إلى محفظة فودافون كاش وقام العميل بإدخال رقم خاطئ وأتمم عملية التحويل لن يتمكن من استرجاع الأموال مرة أخرى، لذلك احرص على مراجعة الرقم بشكل دقيق قبل القيام بعملية التحويل.

4- تحصيل نسبة رسوم الخدمة على كل معاملة

على الرغم من وجود العديد من الخدمات المميزة مثل تحويل الأموال، وشحن الرصيد، والدفع الأونلاين عبر الإنترنت إلا أن فودافون كاش تقوم بتحصيل رسوم على كل معاملة.

يرى بعض العملاء أن هذه الرسوم عالية بعض الشيء وذلك لأنه يتم خصمها بشكل يومي.

الخدمة الرسوم المستحقة بالجنيه المصري
خدمة تحويل الأموال 1
سحب الأموال من أحد فروع فودافون 1% من إجمالي قيمة المبلغ، وبحد أدنى 3 جنيه.
إنشاء فيزا فودافون كاش 5، وذلك لكل مرة.
سحب الأموال من ماكينات ATM 1% من قيمة السحب وبحد أدنى 3 جنيهات.
معرفة الرصيد على المحفظة 1

5- التقييد بحد أقصى للسحب والإيداع

تعتبر واحدة من أكثر المشاكل والعيوب شيوعًا إلى جانب مشاكل سحب فودافون كاش من ATM، وذلك لأن الحد الأقصى للإيداع والسحب اليومي يصل إلى 6000 جنيه مصري، بينما يصل الحد الأقصى شهريًا إلى 50 ألف.

هناك مجموعة كبيرة من العملاء الذين يرغبون في فتح الحد الأقصى اليومي لخدمات التحويل والسحب وذلك حتى يستطيعون من تحويل مبالغ كبيرة يوميًا.

التقييد في الحد المالي المسموح يقلل من استخدام العملاء لهذه الخدمة ويجعلهم يلجئون إلى البنوك من أجل إتمام معاملتهم المالية.

اقرأ أيضًا: ازاى احول رصيد من فودافون كاش

6- مشكلة غلق حساب فودافون كاش

قد يتسبب عدم استخدام العميل محفظة فودافون كاش لفترة طويلة إلى غلقها، كما أنه توجد العديد من الأسباب الأخرى التي تؤدي إلى غلق محفظة فودافون كاش.

  • إدخال الرقم السري بشكل خاطئ لعدة مرات.
  • فقدان الشريحة المسجل عليها رقم فودافون كاش.
  • عدم كتابة بيانات دقيقة عند تسجيل الحساب الخاص بك، ومن ثم فتح محفظة فودافون كاش عبر الرقم.
  • في حالة كان العميل لا يحمل الجنسية المصرية.

حتى تتمكن من حل هذه المشكلة واستعادة المحفظة الخاصة بك يمكنك الاتصال على الرقم 7001 ليتواصل معك أحد الأفراد ممثلي خدمة العملاء، أو التوجه إلى أقرب فرع فودافون.

تحرص شركة فودافون للاتصالات المصري على توفير العديد من الخدمات المميزة عبر محفظة فودافون كاش والتي تمكن العميل فور الاشتراك بها من إيداع الأموال، وسحبها أو تحويلها، ودفع الفواتير والشحن من خلال المحفظة.

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.