10 علامات تدل على أنك أذكى ممن حولك

0

10 علامات تدل على أنك أذكى ممن حولك هي وجهة تساؤلات الكثيرين لأن الذكاء له مؤشرات مجهولة قد تغيب عن إدراك البعض وربما تكون أنت الأذكى بين المحيطين بك ومن تصادفهم يوميًا، لذا نرصد لك هذه العلامات عبر موقع صناع المال.

10 علامات تدل على أنك أذكى ممن حولك

هناك بعض العلامات المؤكدة التي تؤشر إلى ذكاء تمتلكه يفوق من حولك وتؤكد هذه العلامات أنك تملك معدل ذكاء أكبر من الآخرين وهم كالآتي:

1- شعور يلازمك أنك أصغر من عمرك الفعلي

هناك بعض الأفكار التي تراودك وبعض السلوكيات التي تتبعها في حياتك تكسبك صفة الشعور بأنك أصغر سنًا، هم كالآتي:

  • تتجاوز الأزمات بسرعة كبيرة: إذا كنت تتجاوز الأزمات النفسية بسرعة نتيجة لتحررك من ضغوط السن، فهذا دليل كبير أنك أذكى من الآخرين وأن الأزمات والمشاكل في حياتك لا تعني لك شيئًا.
  • ثقافتك الصحية تخرجك من حالات المرض بسرعة: إذا كنت لا تمرض لفترات طويلة بفضل درايتك بالأمور الصحية وأفكارك الإيجابية فأنت لديك شعور أنك أصغر من سنك الحقيقي وذكي جدًا.
  • تمتلك عناد وعزيمة لإقناع ذاتك أنك صغير السن: ليس هناك ما هو أكثر حيوية من الشعور بسن الشباب وأنك لا زلت في مقتبل العمر، وبينما أنت تقاوم شعور التقدم بالسن، أنت تفوز بعمر أصغر من عمرك.

2- نقد الذات

في بعض الأحيان ينتقد بعض الأشخاص ذواتهم، ويتقبلون النقد من الآخرين لإصلاح الذات وتلك من علامات الذكاء وتوجد بعض الدلائل التي تشير لنقدك لذاتك، هم كالآتي:

  • الإحباط عند مقارنتك بالغير: قد تشعر أنت بالإحباط وأنك لا تتميز بشيء عن الآخرين ومن حولك، ولا تجد ما يمنحك الأفضلية أو المساواة بمن حولك وهذا يدل على نقد الذات.
  • محاولة تحسين مظهرك الخارجي بصورة مستمرة: إذا كنت تحاول تعديل مظهرك الخارجي باستمرار لتبدو أفضل وأذكى أمام غيرك، فأنت تنتقد ذاتك باستمرار.
  • لا تعترف بإنجازاتك الشخصية: أنت لا تتوقف عن العمل وتطوير أدائك في العمل ولا تتوقف عن توبيخ نفسك مهما تلقيت من تحية وإعجاب من حولك بشأن ما وصلت إليه من إنجازات شخصية في حياتك العملية.

اقرأ أيضًا: 10 نصائح لتصبح أكثر ثقة في نفسك

3- صعوبة بناء علاقات رومانسية

إيجاد صعوبة في بناء العلاقة الرومانسية هو مؤشر أنك أذكى من الآخرين بنسبة كبيرة وهناك بعض الأسباب التي تشير لتلك الصعوبة الاجتماعية:

  • اختلاف طريقتك للتواصل عن طرق الآخرين: تعد اختلاف طريقة ونهج التواصل واكتساب العلاقات الرومانسية، من أسباب صعوبة بناء علاقة رومانسية.
  • الاعتماد على الاتصال البصري فقط في بناء العلاقات: الاتصال البصري من وسائل بناء العلاقة الرومانسية وقد تميل أنت لهذه الوسيلة فقط بغض النظر عن باقي الطرق المتاحة.

4- امتلاك شخصية حساسة

إذا كنت من ذوي الشخصيات الحساسة المتأملة فأنت أذكى من الآخرين، وهناك علامات تدل على شخصيتك الحساسة هم كالآتي:

  • تستغرق وقت كبير في تأمل الطبيعة: إذا كنت من محبي الطبيعة بمناظرها الخلابة وممن يستغرقوا وقت طويل في تأملها، فأنت شخص حساس جدًا.
  • تفكر فيما يفكر به الآخرون: أنت تفكر في غيرك باستمرار وتختلق لهم الأعذار باستمرار وربما تعلم كيف يفكر وفيم يفكر وتعتقد أنك صائب فيما تظنه.
  • تهتم بمعرفة مشاعر من حولك: أنت تهتم بمعرفة ما يشعر به من حولك باستمرار وتظن أنك قادر على معالجتهم وتحسين أوضاعهم، فأنت شخص حساس جدًا.

5- امتلاك حس الدعابة

في حالة كنت تمتلك حس الفكاهة وروح الضحك فأنت أذكى من الآخرين وهناك مظاهر تبين مدى إمتلاكك لحس الفكاهة، هم كالآتي:

  • تلقي النكات بسرعة: لو كنت من أصحاب النكتة السريعة فأنت تملك حس الفكاهة والقدرة على الإضحاك.
  • تلقي نكات كثيرة: أنت تلقي نكات كثيرة وقادر على إضحاك الغير بطريقة متواصلة، فأنت من ذوي حس الفكاهة.
  • تحفظ المشاهد الكوميدية في الأفلام: بسبب قدرتك على حفظ أكبر عدد من المشاهد الكوميدية في الأفلام السينمائية، فأنت تملك حس الدعابة.

6- قضم الأظافر

تعتبر عادة قضم الأظافر من العلامات التي تدل على أن الشخص أذكى ممن حوله، حيث أن قضم الأظافر يشير إلى زيادة مستوى التوتر والرغبة في سرعة إنهاء الواجبات المتراكمة، وهي من عادات التركيز في شيء عن كثب.

اقرأ أيضًا: 10 كتب لا تفوت قراءتها في مرحلة العشرينيات

7- كثرة النسيان

كثرة النسيان هي من ضمن 10 علامات تدل على أنك أذكى ممن حولك، فصعب جدًا أن يتذكر شخص شيء غير مرغوب فيه في ظل تفكيره في مشاعر رومانسية وتعابير وجه لا يمكن نسيانها وهي من علامات الذكاء.

8- الشعور بالملل

الشعور بالملل الدائم تعتبر من 10 علامات تدل على أنك أذكى ممن حولك، الروتين اليومي المتكرر يساهم في زيادة الشعور بالملل وذوي الوجوه الجميلة يصعب الشعور بالملل بجانبهم، فلا ينسى الذكي شعر أشقر لامع ولا ينسى الذكي معاملة طيبة ولكن الملل يأتي عندما يشاهد هذا الذكي أمور غير مرغوب فيها لا تحرك قلبه ولا تصفي وجدانه من الأحقاد والشرور

9- الرغبة في الاطلاع على كل شيء

  • يرى الشخص الذكي الحياة كأنها وردة متفتحة لا تذبل إلا بغياب الاهتمام وهو يميل إلى التطلع والمعرفة ومعرفة أخر ما وصل إليه كل من يحبهم.
  • هو شغوف بالطبيعة، لذلك هذا الشغف يقوده إلى المعرفة والحب يقوده إلى الاهتمام ومتابعة تحسن حالات الغير وهو دائمًا يتطلع للأفضل ومعرفة القادم ومعرفة أخر المستجدات وهو يتابع من يفضل رؤيتهم وتجده يطلع على حسابات الأشخاص المشهورين على منصات التواصل الاجتماعي بشغف شديد.

اقرأ أيضًا: 10 أخطاء ستجعلك فقيرًا للأبد

10- كثرة البكاء

  • غالبًا ما نجد الشخص الأذكى يبكي بسبب مشاعر دفينة بداخله لا يشعر بها غيره ولا يستطيع هو التخلص منها، لأنه يحلل الأمور بعمق أكثر من غيره.
  • يبكي الشخص الأذكى من بين الجميع في محاولة للهروب من الواقع بأحزانه وهو يعلم أن لا مجال للخروج من هذا الواقع ولكنه يبكي في محاولة منه للخروج إلى عالم من الحب والعشق والرومانسية.
  • الشعور بالحزن في المساء ينمي التأمل العقلي أيضًا، حيث يتأمل الشخص الذكي حياته وما يحظى بها من أمور تسعده ومشاكل تؤرق حياته، فيشعر بارتياح بعد انتهاء نوبة البكاء الشديدة.
  • البكاء يعمل على اتساع الأفق ايضًا وتحسن قدرات التواصل والقدرة على مجاراة الأحداث الحياتية اليومية بشكل مستمر، ويساعد على زيادة نسبة التركيز فيما يتعلق بالحياة العملية.
  • البكاء بعد الخروج من حالات الاكتئاب الشديد يساعد في التقليل من اعراضه ويحافظ على الحالة المعنوية للشخص ويمنع حدوث المزيد من مضاعفات مشاعر الحزن السلبية.
  • أحيانًا قد تبكي أنت عند التعرض لصدمات ولكنك صلب بدرجة كافية لإظهار تلك الصدمات على هيئة دموع غزيرة فقط. وهذه الصلابة تدل على أنك أذكى من الآخرين.
  • البكاء باستمرار أيضًا يطور المهارات السلوكية ويدفعك لتقديم أفضل ما لديك فيما يتعلق بكل أنواع نشاطاتك المختلفة.

بعدما تعرفنا على 10 علامات تدل على أنك أذكى ممن حولك وأنك لست بحاجة إلى القلق حيال مستوى ذكائك، نجد أنها علامات بسيطة في ظاهرها ولكنها قوية في دلالاتها على المستوى الفكري الذي يحظى به الشخص الذي يمتلكها.

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.