تكاليف السفر الى بالي

0

تكاليف السفر إلى بالي تختلف من مسافر لآخر، فقد يختلف مكان الإقامة ووجبات الطعام والأنشطة والتسوق وغيرها، وهذه المتطلبات تتفاوت من شخص لآخر، ولذلك سوف نعرض كل ما يخص السفر إلى بالي من خلال موقع صناع المال.

تكاليف السفر الى بالي

هناك العديد من الأشخاص يفضلون السفر الى بالي، خاصةً في فصل الصيف فهو يُعد من الفصول الموسمية للرحلات وتختلف تكاليف السفر من شخص لآخر حسب اختياره للفندق وللأماكن التي يتم زيارتها.

كم تكلفة أسبوع في بالي

قد يحتاج العديد من العرب إلى معرفة تكاليف السفر الى بالي لمدة أسبوع في مدينة بالي خاصةً المقبلين على الزواج حديثًا وذلك من أجل الاستمتاع بجزيرة بالي ويمكن إيجاز التكاليف والتي تقدر بالريال السعودي في بعض النقاط وهي كالآتي:

1- تكلفة الطيران

من أكثر الأشياء التي تكون مكلفة في السفر الى بالي هي تذاكر الطيران خاصةً إذا كان المُسافر من أمريكا الشمالية ويمكن تقليل التكاليف من خلال تجنب فترات الذروة.

مثل العطلات التي عادة ما تكون في الصيف بين يوليو وأغسطس وأيضًا العطلات مثل عيد الميلاد، لكن عادةً ما تكون تكاليف السفر الى بالي تبلغ تذاكرها حوالي 3188.01 ريال سعودي.

2- تكلفة الإقامة

في حالة إرادة الشخص الإقامة في شقق فتكون التكلفة تتراوح بين 75 إلى 112 وفي حالة الإقامة في فيلة تكون التكلفة تقريبًا حوالي 187 ريال لليلة واحدة.

أما بالنسبة لفنادق بالي؛ فيوجد فيها فنادق اقتصادية تبلغ فيها تكلفة الليلة الواحدة من 75-150.

اقرأ أيضًا: تكلفة السفر الى تركيا لمدة 15 يوم لشخص واحد

3- الإقامة في الفندق

يختلف تكلفة السعر حسب اختيار الشخص لعدد نجوم الفندق وتتراوح قيمة المبلغ من 2900 حتى 6999.

4- تكاليف السياحة في بالي

قد تبلغ قيمة رحلة بالي لشخصين حوالي ​​12910957 روبية أي ما يعادل 3364.29 ريال سعودي.

أما إذا تمت الإقامة في بيوت التي تسمى بهوستل في بالي تعتبر رخيصة ومناسبة جدا للإقامة، فإن متوسط التكاليف للإقامة بين 26.25 إلى 37.54 ريال لليوم الواحد.

تكون هذه الأماكن مناسبة للباحثين عن توفير للمال، لكن تكون فيها الخدمة ذاتية مع وجبات إفطار مجانية، ومن مميزات الإقامة فيها هي العلاقات الاجتماعية والتعرف على ثقافة البلد.

5- وسائل المواصلات

قد يحتاج الشخص الواحد إلى 100 ريال سعودي كل يوم من أجل الانتقال في جزيرة بالي في مواصلاتها العامة.

6- الرحلات الداخلية

هناك فرق كبير في أسعار الانتقالات من جزيرة بالي إلى باقي المدن الإندونيسية الأخرى وذلك حيث تبلغ قيمة التكلفة من 700 حتى 1450 للفرد الواحد.

7- تناول الطعام

هناك العديد من المطاعم والوجبات المختلفة حيث تبلغ قيمة الوجبة الواحدة حوالي 100 ريال سعودي في اليوم.

8- تكلفة التنقل

سعر سيارات الأجرة أغلى بكثير من المواصلات العامة وتبلغ ميزانية التنقل عادة 116446 روبية أي ما يعادل 30 ريال للشخص الواحد يوميًا في وسائل النقل المحلية، فمثلًا تبلغ كلفة استئجار دراجة نارية في بالي لليوم الواحد حوالي13.5 ريال.

9- تكلفة الطعام والشراب

تختلف أسعار الوجبات في بالي حسب نوع ومكان الطعام لكن متوسط الطعام حوال67.51 5، وتختلف الأسعار بين وجبات الإفطار والغداء أو نوع المطعم، ويمكن زيارة الأماكن الفاخرة للحصول على أطباق فاخرة وشهية، لكن أيضًا الأماكن المحلية تمتاز بطعام رائع وميزانية قليلة، وتختلف الأسعار حسب أسلوب السفر وفيما يأتي أسعار بعض الأصناف التي قد تكون أساسية.

10- تكلفة الترفيه

  • تبلغ تكلفة الترفيه والأنشطة في بالي حوالي 139577 روبية أي حوالي 36.01 ريال للشخص الواحد في اليوم، ويشمل هذا المبلغ التذاكر لدخول المتاحف والأماكن السياحية وجولات مشاهدة المدينة.
  • عناية في سبا لشخصين تكلف 225 ريال سعودي.
  • رحلة غطس لشخصين تكلف 1452.51 ريال.
  • درس طبخ يكلف 112.52 ريال.
  • هناك أنواع من النشاطات التي يرغب بها الزائرون الى بالي فتختلف التكلفة حسب نوع النشاط، مثل خدمة التدليك واليوغا، ورحلات الشاطئ، أو ممارسة الغطس وركوب الأمواج
  • يتم حساب تكلفة الإكراميات في بالي بقيمة تتراوح بين 5% و15% من قيمة الفاتورة في المطاعم والأماكن التي تقدم خدمات فتكون بحدود 22.50 ريال، كما هناك إمكانية حدوث سرقات أو احتيال في بالي لكن تكون تكلفتها قليلة بحدود 3.75 ريال.

11- تكلفة المياه

المياه في بالي غير آمنة للشرب لذا يمكن تخصص جزء من الميزانية لمياه الشرب، لذا يخصص لها ميزانية لشراء المياه المعدنية بحدود 18,494 روبية أي ما يعادل 4.80 ريال ومن الممكن تقديم نصيحة لتوفير تكلفة المياه بأن تحمل عبوة مياه وتقوم بتعبئتها من النوافير مثلًا، ولضمان نظافة المياه قد تحتاج إلى زجاجة مياه لتصفية الفيروسات والبكتيريا.

اقرأ أيضًا: كم تكلفة السفر الى سويسرا لشخصين لمدة 10 أيام

الرحلات المباشرة إلى بالي

  • هناك رحلات مباشرة من الرياض ومن جدة إلى بالي مقدمة من طيران ناس وطيران شركة العربية.
  • يوجد رحلات مباشرة من مصر نحو بالي مباشرةً مقدمة من شركة مصر للطيران.
  • رحلات من المنامة إلى بالي مباشرةً من خلال طيران الخليج في البحرين.
  • أما طيران قطر يقوم بتوفير الطيران من الدوحة إلى بالي مباشرة.
  • رحلات أبو ظبي متجهة نحو بالي من خلال مجموعة من شركات الطيران المقدمة من الإمارات العربية المتحدة مثل طيران الإمارات وفلاي دبي.

ما هي المصاريف اليومية في بالي؟

هناك العديد من المصاريف التي يمكن أن يحتاج معرفتها المسافرين الى بالي ومن هذه المصاريف ما يلي:

1- الإقامة السكنية

تعتمد المصاريف اليومية للسكن في بالي على نوع السكن فإذا كان الشخص المُسافر يبحث عن إقامة اقتصادية فهناك غرف تتراوح بين 112 إلى 375 ريال في الليلة الواحدة.

بالنسبة للفنادق الفاخرة ذات الإطلالة الساحرة تتراوح سعرها بين 562 إلى 1875 ريال سعودي لليلة الواحدة وهو يعتمد على المستوى الترفيهي والموقع.

يوجد فنادق ثلاث نجوم أو أربع نجوم متوسطة تتراوح بين 300 إلى 365 ريال سعودي للغرفة الواحدة.

2- تكلفة الطعام

تتنوع أسعار الطعام في بالي وأسعار المطاعم المقدمة للوجبات وتكون سعر الوجبة المخفضة من 18 ريال لـ 75 أما الوجبات الفاخرة في المطاعم الفاخرة فتصل لـ 187 ريال سعودي.

3- الانتقالات والمواصلات

المواصلات العامة هي الأكثر شيوعًا واستخدامًا في بالي وتبلغ أسعار الرحلات القصيرة بالسيارة تتراوح من 18 إلى 36 ريال سعودي.

من الممكن أن يتم استئجار سيارة دون سائق فإن السيارة تتراوح سعرها بين 75 لـ 187 ريال سعودي وذلك بناء على الرحلة نفسها سواء الرحلة طويلة أم أنها قصيرة.

4- المصروف اليومي

يصل المصروف اليومي المتوسط للشخص مجموع 375 ريال للإقامة. بالإضافة لـ 75 ريال للوجبة المنخفضة و36 ريال للوجبة المتنقلة ليصل المصروف اليومي لـ 500 ريال سعودي في اليوم الواحد.

ويمكننا القول إن إذا كان الشخص ذو دخل عالي فمن الممكن أن يصل مصروفه اليومي في بالي إلى 2249 ريال.

أما في حالة الإجابة عن سؤال تكلفة الأسبوع في جزيرة بالي فيمكن أن يصل إلى 15 ألف ريال للشخص الواحد أما للأشخاص متوسطين الدخل فيمكن أن يصل المصروف الأسبوعي إلى 3500.

اقرأ أيضًا: تكلفة السفر إلى إيطاليا من مصر للعمل

أرخص الأماكن في بالي

هناك بعض الأماكن الرخيصة التي يمكن زيارتها في بالي دون دفع الكثير من المال، ومنها:

  • معبد بيساكيه: يُعد واحد من أكثر المعابد قدمًا في إندونيسيا وتكون تكلفة زيارته هي 10 ريال سعودي.
  • منتجع أوبود: من المنتجعات السياحية التي تتميز بالمناظر الرائعة والطبيعية والثقافية والفنية ويمكن دخول هذا المنتج بالمجان وتلك التكاليف تختلف حسب كل نشاط من الأنشطة في -المنتجع.
  • تيغا لالانغ: واحدًا من الشلالات المجانية التي يمكنك دخولها بدون أي رسوم، ويتميز هذا الشلال بمناظره الطبيعية الجميلة لحقول الأرز الغنية.
  • حديقة القرود: تُعد واحدة من أكثر الحدائق جمالًا حيث انها تمتلك مناظر طبيعية خلابة وتكلفة الدخول هي بسيطة للغاية وتقدر بحوالي 22 ريال سعودي.
  • جزيرة تاناه لوت: من الأماكن المجانية التي يمكن الدخول لها وموقعه صخرة على الحائط.
  • منتجع أولولو: يتميز بمناظره الطبيعية الشهيرة ويمكن دخوله مجانًا دون أي رسوم ولكن الرسوم تفرض.

تكاليف السفر إلى بالي تُعد من الأسعار البسيطة ولكن تذاكر الطيران هي أغلى تكلفة في الموضوع لذلك يمكن تجنب هذا من خلال الابتعاد عن الحجز في أوقات الذروة مثل أوقات الصيف ورأس السنة.

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.