كم راتب الحكم السعودي

0

كم راتب الحكم السعودي؟ وكم المكافآت التي يحصل عليها الحكام السعوديين؟ تثير هذه الأسئلة فضول بعض المواطنين في السعودية حول قيمة راتب الحكم السعودي عندما يتم قبوله في دورات تدريب الحكام الجدد، مع ضرورة توافر الشروط في وظيفة الحكم في الدوري السعودي، وهو ما يتضح من خلال موقع صناع المال.

كم راتب الحكم السعودي

قيمة الراتب الذي يحصل عليه الحكم السعودي 5 آلاف ريال سعودي في المباراة الواحدة.

الطاقم بالكامل للتحكيم في السعودي يتكون من مساعدين وحكم ساحة ومقيم حكام وحكم رابع وتكون التكلفة حوالي 22 ألف ريال سعودي.

عند الاستعانة بحكم أجنبي يكلف النادي مبلغ قدره حوالي 120 إلى 130 ألف دولار، ويشمل تكاليف السكن ورواتب طاقم التحكيم بالكامل.

اقرأ أيضًا: كم راتب سالم الدوسري

مكافآت الحكم السعودي

تصل قيمة المكافآت التي يحصل عليها الحكم السعودي حوالي 41 ألف ريال سعودي في الشهر الواحد، وكان في عام 2000 الميلادي يحصل الحكم على 450 ريال سعودي في المباراة الواحدة، فعدد الحكام السعوديين الذين كانوا لاعبي كرة قدم يكون عددهم محدود.

اقرأ أيضًا: لماذا رواتب اللاعبين عالية

كيف تصبح حكم في الدوري السعودي

الأشخاص الذين يريدون التقدم للعمل كحكام في الدوري السعودي، يجب تقديم الأوراق والمستندات للاتحاد السعودي لكرة القدم، فيجب تقديم شهادة قيد من المدرسة أو من الجامعة أو شهادة تخرج، مع وجود فيش وتشبيه موجه إلى اتحاد الكرة.

ووجود شهادة من المنطقة التي تم قيده بها لمدة عامين على الأقل في أحد الفرق الناشئين ويجب ان يكون الحد الأدنى للطول 180 سم، وتكون شخصيته تتصف بالأمانة والشجاعة.

اقرأ أيضًا: أفضل نادي رياضي للأطفال بالرياض

شروط الالتحاق بدورة الحكام المستجدين في السعودية

تطلق اللجنة الرئيسية للتحكيم دورة للمبتدئين في جميع مناطق المملكة العربية السعودية، وفقًا لمجموعة من الشروط وهي:

  • أن يكون لائق صحيًا.
  • يجب أن يكون سعودي الجنسية.
  • حاصل على شهادة الثانوية او طالبًا فيها كحد أدني.
  • يجب ألا يزيد العمر عن 23 عامًا.

كم راتب الحكم السعودي يعتبر من الأسئلة المنتشرة بين المواطنين، فكانت رواتب الحكام السعوديين قديمًا مبالغ قليلة، ولكن الأن أصبح راتب الحكام السعوديين يتضاعف عن ذي قبل.

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.