تخصصات جامعة عبدالله السالم

0

تخصصات جامعة عبدالله السالم بها تخصصات عديدة ومتنوعة قد تهم الطلاب في المرحلة الثانوية في اختيار التخصص أو المجال الذي يرغبون في دخوله أو تعلمة وتعد هذه الجامعة من أعرق الجامعات الموجودة على أرض دولة الكويت لما لها من مميزات كبيرة في جودة تعليمها وننقل لكم هذا المقال من خلال موقع صناع المال.

تخصصات جامعة عبدالله السالم

تنقسم التخصصات في جامعة عبدالله السالم إلى عدة أفرع يمكن للطالب من خلالها اختيار ما يناسبه وإليك تفاصيل هذه التخصصات:

 

 

كلية الهندسة والطاقة

هندسة نظم الطاقة.
هندسة الأجهزة الطبية الحيوية.
علوم وهندسة المواد.
قسم هندسة الروبوتات والميكاترونكس.
الهندسة البيئية والاستدامة.
الموارد الحيوية والهندسة الزراعة.
 

 

كلية الحاسبات والنظم

 

 

علم البيانات والذكاء الاصطناعي.
هندسة الأمن السيبراني.
هندسة نظم الحاسوب.
هندسة البرمجيات.
 

 

كلية الأعمال وريادة الأعمال

 

 

المحاسبة والتحليلات.
التسويق الرقمي.
نظم المعلومات المحاسبية.
ريادة الأعمال والابتكار.
إدارة الموارد البشرية.
المالية / إدارة المخاطر.
المالية / تكنولوجيا المالية.
سلسلة التوريد وإدارة الخدمات اللوجستية.

 

اقرأ أيضًا: تخصصات جامعة السلطان قابوس

التخصصات الصحية

التخصصات غير مدرجة ضمن التخصصات الموجودة في الجامعة مع باقي الجامعات ولكن جاري العمل والتحضير على المدى البعيد لكي يتم ضم التخصصات الطبية إلى تخصصات الجامعة من العلو بجودة التعليم بها وزيادة رقعة التنوع في المجالات الموجودة في الجامعة.

أين تقع جامعة عبدالله السالم

توجد جامعة عبدالله السالم في عاصمة الدولة بالتحديد في منطقة الخالدية قطعة 3 شارع الفردوس بوابة رقم 1 مبنى 13 وتم افتتاح الجامعة في سبتمبر الماضي الذي كان من المقرر افتتاحها فيه بشكل رسمي وقد تم تحديد هذا التاريخ مسبقا.

متى تم استقبال الدفعة الأولى في جامعة عبدالله السالم

سوف تفتح جامعة عبدالله سالم أبوابها أمام الطلاب شهر سبتمبر من كل العام وكانت قد فتحت الجامعة أبوابها سبتمبر الماضي مستقبله الدفعة الأولى في موعد افتتاحها الرسمي وهو الموعد المحدد لها مسبقًا.

اقرأ أيضًا: رسوم الجامعة العربية المفتوحة الكويت

وظائف جامعة عبدالله السالم

تسعى جامعة عبدالله السالم الموجودة في دولة الكويت منذ اللحظة الأولى إلى وجود فريق من الكوادر على أعلى مستوى من الجدارة والاستحقاق للعلو بمستوى الجامعة ويكون ذلك عن طريق استقدام العديد من حاملي الخبرة والكفاءات، إليك التفاصيل:

أولًا: الوظائف الأكاديمية

عبرت إدارة جامعة عبد الله السالم عن احتياجها لاستقدام العديد من الكوادر لتعزيز هيئة أعضاء التدريس ويمكن الاستعلام عن تلك الوظائف من هنـــــا، وقد حددت إدارة الجامعة المتطلبات كما يلي:

  • مدرس لغة عربية.
  • مدرس ESL.
  • مدرس الرياضة.
  • مدرس مهارات تقنية معلومات.

اقرأ أيضًا: تخصصات الجامعة العربية المفتوحة

ثانيًا: الوظائف القيادية

يكون لدى أي جامعة بعض من الوظائف القيادية وتنقسم الوظائف القيادية إلى مجالين الأكاديمي والإداري وقد عبرت الجامعة عن حاجتها إلى مدير البرنامج التحضيري، ووظيفَة مدير تكنولوجيا المعلومات ويمكن الاستعلام عن تفاصيل أكثر من هنـــــــا.

ثالثًا: الوظائف الإدارية

بالنسبة للوظائف الإدارية في الجامعة لم تعبر إدارة الجامعة حتى اللحظة عن حاجتها لأي كوادر إدارية ويمكن متابعة تفاصيل هذه الوظائف للراغبين والمهتمين بها من الرابط المخصص لذلك من هنــــــا.

تخصصات جامعة عبد الله السالم من الموضوعات التي تخص وزارة التربية والتعليم التابعة لدولة الكويت بتطويرها حرصًا على الارتقاء بالخدمات الأكاديمية والتدريبية التي تقدمها.

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.