أفضل المدارس الخاصة في مسقط

0

أفضل المدارس الخاصة في مسقط تتيح العديد من المزايا للطلاب، حيث إنه من بداية عصر النهضة التعليمي تم الإعلان بإتاحة الفرصة للمدارس الخاصة التي تقوم بتقديم خدمات التعليم للأبناء المواطنين اليمنيين، لا سيما وقد ازداد عدد المدارس الخاصة في سلطنة عمان في السنوات الثمانِي الأخيرة، يمكنك التعرف على المزيد من خلال موقع صناع المال.

أفضل المدارس الخاصة في مسقط

تتولى وزارة التربية والتعليم والتي تتمثل في دائرة المدارس الخاصة وأقسام المدارس الخاصة في العملية التعليمية مهمة الإشراف الفني والإداري على المدارس الخاصة.

تتميز عاصمة عمان (مسقط) بوجود مجموعة مهمة من المدارس الخاصة، التي تقوم بتقديم الخدمات التعليمية بأفضل شكل ممكن، ومن أهم هذه المدارس الخاصة:

1- مدرسة الطيران السلطاني

تم تأسيس مدرسة الطيران السلطاني عام 1975م، وقم أُسست لأبناء موظفي الطيران الملكي فقط، ولكن الآن تقوم المدرسة باستقبال الطلاب على نطاق أوسع مع إعطاء الأولوية للموظفين المسئولين عن شئون البلاط السلطاني، وأشقاء التلاميذ الملتحقين بالفعل بهذه المدرسة.

تقوم المدرسة على تلبية احتياجات الأطفال من عمر 3 إلى عمر 11 عامًا، وتقديم العملية التعليمية من خلال اتباع المنهج البريطاني والتي تم جعله مناسبًا لتلبية احتياجاتهم.

  • البريد الإلكتروني: office@royalflightschool
  • رقم الهاتف: (+968)24253660 / 24522666

اقرأ أيضًا: رواتب المعلمين المعارين في سلطنة عمان

2- مدرسة مسقط الخاصة

إحدى أفضل المدارس الخاصة في مسقط تم تأسيسها في عام 1989م، وتقع المدرسة في القرم في موقع مركزي ويمكن اعتبارها أولى المدارس في سلطنة عمان رائدة في مناهج IGCSE والمستوى A.

تعتبر مدرسة مسقط مدرسة نهارية خاصة مختلطة، تم ترخيصها من قبل وزارة التربية والتعليم في سلطنة عمان لتقوم بتقديم العملية التعليمية للطلاب من الروضة حتى الصف الثاني عشر.

حيث تقوم بتدريس اللغة الإنجليزية بالإضافة إلى اللغة العربية والدراسات الإسلامية والدراسات الاجتماعية في المقرر التعليمي للطلبة من كافة الجنسيات، يمكنكم التواصل مع مدرسة مسقط بشكل مباشر من خلال:

3- مدارس الصحوة الخاصة

تم تأسيس مدراس الصفوة في عام 1993م وتقوم المدرسة بتقديم العملية التعليمية من الروضة حتى الصف الثاني عشر، من خلال منهج دراسي مُحكم وتم التخطيط له بعناية تعتبر مدرسة الصحوة مدرسة ثنائية اللغة، استنادًا إلى أساليب التعليم الحديثة.

تعتبر مدارس الصحوة من المدارس المعتمدة لتقديم كافة برامج البكالوريا الدولية الثلاثة (IB).

  • البريد الإلكتروني: [email protected]
  • رقم الهاتف: 24607620(+968)

4- مدرسة القرم الخاصة

تم تأسيس مدرسة القرم عام 1983م كمدرسة مختلطة وأحادية اللغة وبدأت المدرسة بحوالي 90 طالبًا و12 معلم، ومع مرور الوقت تطورت المدرسة وتم إضافة برامج التعليم ثنائية اللغة والدولية في عام 1998م حتى وصلت إلى حوالي 68 طالبًا تحت إشراف 61 معلم مسئولين عن القيام بالعملية التعليمية.

ظلت المدرسة في التطور حتى وصلت اليوم إلى حوالي 1000 و100 معلم من كافة أنحاء العالم لتقديم البرامج التعليمية.

يمكنكم التواصل مع مدرسة الصحوة بشكل مباشر من خلال البريد الإلكتروني الآتي: [email protected]

5- مدرسة السلطان الخاصة

تم تأسيس مدرسة السلطان عام 1977م في حكم السلطان قابوس بن سعيد وتعتبر المدرسة إحدى المدارس ثنائية اللغة والتي تقوم بتقديم البرامج التعليمية على أعلى مستوى والذي يتيح للطلاب الملتحقين بها الالتحاق بأفضل الكليات بأفضل جامعات العالم.

تقوم المدرسة أيضًا بتقديم أفضل المرافق التعليمية بالإضافة إلى طاقم تدريس متميز للغاية مما يجعلها إحدى أفضل المدارس في المنطقة.

  • البريد الإلكتروني: [email protected]
  • رقم التليفون الهاتف: (968) 245 36777

اقرأ أيضًا: معدل مكرمة المعلمين 2024

6- المدرسة العصرية العالمية

المدرسة العصرية العالمية تعتبر واحدة من المدارس الخاصة التي تم ترخصيها من وزارة التربية والتعليم العمانية، وقد بدأت المدرسة في شهر إبريل عام 2013م.

فقد اتبعت منهج CBSE-I، والذي انتهى بدوره عام 2017م نظرًا لأنه لم يعد نظامًا معترفًا به من وزارة التربية والتعليم العمانية وقد قرر أصحاب المدرسة بعد ذلك أن يعتمدوا المنهج الأمريكي.

  • البريد الإلكتروني: [email protected]
  • رقم الهاتف:
  • +968 24138842
  • 24138843
  • +968 71506088

7- المدرسة الأمريكية الدولية بمسقط

تقوم المدرسة الأمريكية الدولية بتوفير البرامج التعليمية الشاملة والقوية للأطفال منذ أكثر 20 عامًا، حيث تم تأسيسها عام 1998م ومازالت مستمرة حتى وقتنا الحالي، وتقدم المدرسة نظام تعليمي متميز من مرحلة الطفولة حتى المستوى الثاني عشر.

يمكنكم التواصل مع مدرسة السلطان بشكل مباشر من خلال رقم التليفون الآتي: +968-24595180

8- مدرسة الشويفات في مسقط

تعتبر مدرسة الشويفات في مسقط واحدة من المدراس النهارية متعددة الجنسيات وغير الانتقائية ومختلطة، تعتمد في برامجها التعليمية على اللغة الإنجليزية وتوفر برامجها التعليمية للمجتمعات المحلية، ومتعددة الجنسيات.

تقوم المدرسة بتلبية احتياجات الطلاب من سن 3 إلى 18 عامًا أي من رياض الأطفال حتى الصف الثاني عشر.

9- مدرسة الباطنة العالمية

تقوم مدرسة الباطنة العالمية بتوفير البرامج التعليمية للأطفال من سن 3 إلى 18 عام، وتتميز المدرسة بتقديمها المعيار الذهبي في التعليم الدولي أو البكالوريا الدولية المرموقة، تعتبر هي المدرسة الوحيدة المسموح لها أن تقدم أنواع البكالوريا الثلاثة معًا.

اقرأ أيضًا: رسوم جامعة عمان الأهلية

10- مدرسة الشموخ الدولية

مدرسة الشموخ الدولية هي واحدة من المدارس البرنامج الوطني البريطاني سواءً للطلاب العمانيين أو الطلاب الأجانب.

تم تأسيس مدرسة الشموخ عام 2015م، تقوم المدرسة بتقديم التعليم الدولي من روضة الأطفال حتى الصف الثاني عشر.

يمكنكم التواصل مع مدرسة السلطان بشكل مباشر من خلال أرقام التليفون الآتية:

  • +968 24284756 / +968 24284771
  • +968 96523508

بعد التعرف على أفضل المدارس الخاصة في مسقط نجد أن وزارة التعليم في سلطنة عمان تقوم بعملية تشجيعية للمدارس الخاصة وذلك من خلال الإشراف عليها ومتابعة العملية التعليمية بها ودعمها وتشجيع القطاع الخاص في الاستثمار في المجالات التعليمية.

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.