تكلفة السياحة في ميكونوس

0

تكلفة السياحة في ميكونوس ليست باهظة، كما أنها تعرفنا على أكبر مركز تجاري وروحي في مدن البحر الأبيض المتوسط، ميكونوس هي جزيرة واقعة حول خليج ساحر لإحدى قرى الصيد، هي مثال رائع للهندسة المعمارية والتي تتمثل في المباني البيضاء التي تلمع كاللؤلؤ بين زرقة السماء وألوان البحر، من هذه المعطيات يمكننا القول الآن أنه بالطبع زاد الحماس لديك للتعرف على ميكونوس، وهو ما نوافيكم إيَّاه عبر موقع صناع المال.

تكلفة السياحة في ميكونوس

كما هو متعارف عليه لا يوجد تكلفة ثابتة يمكننا الاستناد إليها ولكن من خلال بعض المصادر يمكننا ذكر متوسط التكلفة المحتملة وهي”

أولًا: تكاليف الإقامة

في حالة حساب تكاليف الإقامة للفرد الواحد خلال أسبوع كامل يمكننا تقسيم الإقامة إلى:

  • إقامة اقتصادية: هي التي تتراوح التكاليف في هذه الحالة بين 2578 – 15121 دولار أمريكي، أي بمعدل ما بين 368 – 2160 دولار أمريكي في الليلة الواحدة.
  • إقامة فاخرة: هي الإقامة التي تتميز بإيجارك لمنزل منفصل تمامًا، أي ليس بفندق تتراوح التكلفة الكاملة لهذه الخدمة بين 1060 – 1908 دولار أمريكي في الليلة الواحدة للفرد الواحد.

اقرأ أيضًا: تكلفة السفر إلى سيشل

ثانيًا: تكاليف الطعام ومشاهدة المعالم السياحية

تكلفة الطعام وقد تم إضافة التكاليف السفر ومشاهدة المعالم السياحية تتراوح بين 126 – 260 دولار أمريكي في اليوم الواحد وذلك للنفقات اليومية للفرد.

ثالثًا: تكاليف التنقل والمواصلات

تعتبر أشهر وسيلة مواصلات في الجزيرة هي التاكسي أو الحافلات، يوجد في الجزيرة حافلتين رئيستين وهما محطة ساحة فابريكا وهي توجد في جنوب الجزيرة.

تتجه الحافلة إلى شمال الجزيرة، وهذه هي وسائل المواصلات في الشتاء، بينما وسيلة المواصلات المفضلة لدى السائحين بالجزيرة في فصل الصيف هي قوارب الصيد.

حيث تستخدم في نقل السائحين من مكان إلى أخر، ويستمتع بها السائحون كثيرًا، كما يمكنك استخدام الدراجات النارية لاستكشاف معالم المدينة، أما بالنسبة للتكاليف لوسائل النقل فهي غير محددة لأنها عادةً ما تختلف من مرة لأخرى ومن مكان لآخر.

رابعًا: تكاليف الرحلات الجوية

كذلك تختلف تكاليف الرحلات الجوية من درجة إلى أخرى حيث أن تكلفة الرحلات الجوية تتراوح ما بين 814 – 1853 دولار أمريكي للشخص على الدرجة الأولى.

كذلك يمكننا أخذ تكاليف التذكرة من القاهرة إلى أثينا سبيلاً للمثال لا الحصر حيث تتكلف تذكرة السفر إلى أثينا ما يقرب 143.48 دولار أمريكي، تظل التأشيرة صالحة حتى ستة شهور، وكل ما تحتاجه للحصول على التأشيرة فقط هو سعرها.

اقرأ أيضًا: السياحة الترفيهية الى بورتسودان والسفر بأسهل طريقة ممكنة

فنادق جزيرة ميكونوس

جزيرة ميكونوس صُنفت على أنها من أفضل الجزر في اليونان، حيث استقطبت العديد من السائحين، مما ترتب عليه إنشاء العديد من الفنادق ومنها:

1- فندق بوهيميان

يطل على بحر ايجه ويقرب من ميناء ميكونوس القديم ويبعد عن المطار حوالي 2 كم، كما يبعد حوالي 300 كم عن البلدة.

2 – فندق وسبا ميكونيان أمباسادور

ما يميز هذا الفندق هو أنه يقع على بعد بضع دقائق بالسيارة من مدينة ميكونوس الرئيسية، ويطل على شاطئ بلايتس يالوس وعلى بعد 2.5 كم من مطار ميكونوس.   

3-  فندق وسبا روكابيلا ميكونوس آرت

يطل هذا الفندق مباشرةً على البحر كما يبعد بـ 10 دقائق فقط باستخدام السيارة عن مدينة ميكونوس، كما أنه يقع بالقرب من الشاطئ الرملي أجيوس ستيفانوس.

اقرأ أيضًا: سعر فيزا سياحة دبي 3 شهور

مميزات السياحة في جزيرة ميكونوس

  • تتميز الجزيرة بشواطئها الرائعة التي تقام عليها العديد من الفعاليات.
  • تتميز بالسعر الاقتصادي مقارنةً بالأسعار التي نجدها في باقي الجُزر.
  • الاختيار الأفضل لمحبي الاسترخاء والاستجمام، حيث تظل الشواطئ هادئة حتى الساعة الرابعة عصرًا.
  • وجود سوق تجاري يحتوي على العديد من الماركات التجارية العالمية.
  • تحتوي الجزيرة على العديد من طواحين الهواء البيضاء، والتي تعتبر من أهم المعالم السياحية المعروفة في اليونان، حيث يأتي إليها السائحون من شتى أنحاء العالم.
  • التلة الصغيرة من أهم المزارات السياحية التي يحب الكثيرون الذهاب إليها.
  • تتميز الجزيرة الشوارع الضيقة التي تملأها النباتات الأرجوانية.

تكلفة السياحة في ميكونوس لا تقارن بمميزاتها التي لا يمكن وصفها مجرد كلمات، لابد أن ترى بعينك أو أن تطلق العنان لخيالك والاستمتاع بالمظاهر الخلابة، لا تتردد في الذهاب إلى جزيرة ميكونيوس ولن تتوقف بعد ذلك عن الذهاب إلى هناك.

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.