شهادة ادخار بنك التنمية الصناعية.. توفر لك عائدًا سنويًا 25%

0

لا بُد من التعرف على المعايير والأحكام التي تشترطها البنوك على الشهادات التي يقدمها سواء كانت للاستثمار أو للادخار، وذلك للتمكن من تحديد حجم المخاطر وتجنبها.. ومن بين الشهادات التي توفر لك عائدًا بنسبة كبيرة شهادة الادخار المقدمة من بنك التنمية الصناعية.

شهادة ادخار بنك التنمية الصناعية

الحصول على شهادة ادخار من الوسائل التي ساعدت على توفير عوائد مالية جيّدة، فقد قدّم بنك التنمية الصناعية العديد من الشهادات الادخارية ذات العوائد المُختلفة.. وقد وصل مُعدل شهادة “اختيارك” إلى أكبر قيمة له في حالة كان العائد سنويًا وذلك بنسبة 25%

فتمتعت الشهادة بالعديد من المميزات التي كانت سببًا في زيادة بيعها في البنك، إذ وفّر لهم حرية اختيار كيفية الحصول على العائد، فكانت من الخيارات المريحة والآمنة للاستثمار.

حيث تصدر الشهادة بفئة مالية تبدأ من 5 آلاف جنيهًا أو مضاعفاتها، بحيث يتم إيداع مبلغ 50 ألف جنيه في المرة الأولى، ولا يُوجد حد أقصى للمبلغ المراد إيداعه، وتستمر مُدة الشهادة لثلاث سنوات.. ولا يُمكن خِلالها التنازل عنها فهي شهادة أسمية.

بمُجرد الحصول على الشهادة يتم احتساب العائد من اليوم التالي، ولا يتم استرداد قيمتها إلا إذا مرّ على عملية الشراء 6 أشهر، وحينها يتم احتساب قيمة المبلغ المُسترد بعد خصم غرامة تصل إلى 10% من قيمتها إذا تم ذلك خِلال الشهر السابع إلى الثاني عشر، و9% خِلال أي وقت في العام الثاني، و8% عن العام الثالث.

صرف عائد شهادة “اختيارك” بنك التنمية الصناعية

أفاد البنك خِلال موقعه الرسمي أنه لا يُمكن استخراج الشهادة لمن هم دون الأفراد الطبيعيين، وتُطرح العوائد بنسبٍ مُختلفة وفقًا لنوع دورية الصرف بمُعدل ثابت طول فترة الشهادة، بحيث تكون النسبة 22.25% في حالة كانت دورية الصرف أسبوعية.

أما إذا كانت شهرية فترتفع النسبة لتصل إلى 22.50% سنويًا، بالنسبة للصرف الربع سنوي (3 أشهر) تكون النسبة 22.75% وتزداد النسبة كُلما زادت دورية الصرف لتصل إلى 23.50% سنويًا للدورية النصف سنوية لتصل إلى أعلى قيمة لها 25% لدورية الصرف السنوية.

شهادات الادخار تعتبر خيارًا مثاليًا لحِفظ المال والحصول على عائد شهري/ سنوي بمعدل مناسب، لذا قد تكون شهادة الادخار الثلاثية من بنك التنمية الصناعة الخيار الأفضل لارتفاع معدل العائد السنوي ليصل إلى 25%

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.