التحول الرقمي في المصارف: افتتاح بنك أبو ظبي مركز الابتكار الرقمي في فرعه الجديد

0

كان المقر الجديد للبنك خطوة تعكس الالتزام والابتكار اللذين يسعى البنك إلى تحقيقهما، فجاء ذلك في إطار سياسات البنك المتبعة التي تعزز من مكانته كمؤسسة مالية رائدة، والمساهمة في التحول الرقمي في القطاع المصرفي، فشمل الكثير من التقنيات المتقدمة التي توفر بيئة مثالية لتطوير الحلول المالية التي تلبي حاجة العملاء.

بنك أبو ظبي يفتتح فرعه الجديد في القاهرة الجديدة

يسعى بنك أبو ظبي لتوفير الخدمات المالية التي تُسهل على العملاء في كافة أنحاء الجمهورية، وفي سبيل ذلك افتتح البنك مقرًا جديدًا في القاهرة الجديدة، والذي كان مشمولًا ضمن خطة التحول الرقمي، فضمّ مركزًا للابتكار الرقمي، وقد قام البنك بالاحتفال بذلك الافتتاح، وحضر ذلك الاحتفال عدد من قيادات البنك، أبرزهم:

المقر يضم مركزاً للابتكار الرقمي ضمن خطة البنك لدفع التحول الرقمي (عريقات الرئيس التنفيذي لمجموعة أبوظبي التجاري) السيد علاء، وكذلك بعض أعضاء مجلس الإدارة.

كان افتتاح المقر الجديد إحدى الاستراتيجيات التي تحقق نمو البنك، وثقته الكاملة في الاقتصاد المصري وقدرته على النمو مرة أخرى.. فضلًا عن رغبته في ترسيخ قواعده في مِصر والمشاركة بدور فعال في عملية التنمية الاقتصادية، وخدمة (الأفراد/ الشركات) بتسهيل لهم المعاملات اليومية، وتمويل مشروعاتهم والمشروعات المُجتمعية.

إنشاء مركز الابتكار الرقمي في فرع أبو ظبي الجديد

يلعب مركز الابتكار الرقمي في البنك دور فعّال في تعزيز عملية التفكير المتقدمة بما يتوافق مع سياسة البنك، حيث يرغب في إنشاء نظامًا قائمًا على ثقافة الابتكار والتطوير الدائم؛ لجذب الشركات المالية التكنولوجية.. ووصوله إلى الريادة بين البنوك فيما يوفره من خدمات مصرفية مبتكر تسهم في رضا العملاء.

كان المبنى الجديد موافقًا للمواصفات العالمية التي تدعم البيئة؛ إذ تم مُراعاة جميع المواصفات الخاصة التي تعمل على ترشيد الاستهلاك لكلٍ من: (المياه/ إدارة الموارد/ الطاقة).. كما تم تزويد المبنى بنظام تشغيل جديد ذو كفاءة (BMS – Building Management System).

حرصت إدارة البنك على التعامُل بشكل أكبر مع الموردين المحليين من أجل توفير متطلبات مبنى، فتم تزويده وللمرة الأولى بـ: (نظام معالجة الهواء/ ماكينات الشحن الكهربائي/ نظام إدارة المخلفات) حيث كان حريصًا على البيئة، فتعاون مع بعض الشركات المحلية التي تتخصص في التخلص من النفايات وإعادة تدويرها بشكل آمن على البيئة.

تطلعات إدارة البنك من إنشائهم الفرع الجديد

في هذا السياق قام (الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك أبوظبي التجاري مصر) إيهاب السويركي بالتعليق قائلًا: (نحن فخورون بافتتاح المقر الرئيسي كخطوة داعمة لخطة البنك بالاتساق مع استراتيجية المجموعة الأم بالإمارات ترسيخًا لمكانة البنك وتهيئته للاستمرار في التوسع في السوق المصري منذ انطلاق العلامة التجارية في نهاية 2020).

ثُم أضاف مؤكدًا على أن هذا الافتتاح يبين مدى التزام البنك وسعيه نحو تحقيق الاستدامة والرقمنة، حيث سيكون البنك و(مركزه للابتكار) من الأدوات المحورية التي تلعب دورًا كبيرًا في تطوير الخدمات المصرفية التي تتماشى مع سياسات البنك وتحقق الراحة للعملاء.

إلى جانب ذلك كله كان البنك حريصًا على تهيئة بيئة عمل للموظفين آمنة ومريحة؛ تُحقق لهم النتائج الأفضل، فكان تصميم المبنى مناسبًا ومُحققًا للمساحات الصحية والآمنة لكل موظف.. فتوفرت فيه العديد من المرافق ومركز (تدريب/ اجتماعات)، ومسطحات خضراء، كما ضمّ مركزًا لماكينات الصرف الآلي (ATMs Hub).

كان افتتاح مقر جديد لبنك أبو ظبي مساهمًا في تعزيز قدرة البنك على تقديم خدمات مصرفية متطورة، وتعزيز الشراكات مع بعض الشراكات المالية الناشئة.

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.