رابط تسجيل الطلاب اليمنيين زيارة في نظام نور

0

رابط تسجيل الطلاب اليمنيين زيارة في نظام نور يمكن من خلاله طلب قيد الطلاب اليمنيين في المدارس السعودية وفق الضوابط والشروط التي حددتها وزارة التعليم في هذا الخصوص، وهو ما نتطلع عليه في السطور القادمة من موقع صناع المال، بالإضافة إلى بيان كيفية تسجيل الطلاب إلكترونيًا والأوراق اللازمة لذلك.

رابط تسجيل الطلاب اليمنيين زيارة في نظام نور

تتيح المملكة العربية السعودية للوافدين اليمنيين والسوريين النزوح إليها مراعاةً للظروف القاسية التي تمر بها بلادهم في تلك الفترة، وهو ما تضمن فتح المدارس والجامعات لأبناء هؤلاء النازحين من الطلاب والطالبات للالتحاق بصفوفهم التعليمية، وفي هذا الشأن فقد أعلنت الحكومة السعودية عن أنهم سيتلقون نفس المعاملة مثل الطلاب السعوديين.

شأنهم شأن الطلاب السعوديين يمكن لأبناء الشعب اليمني في المملكة السعودية التقديم في المدارس إلكترونيًا من خلال منصة نور التابعة لوزارة التعليم السعودية، والتي تم دعمها بميزة استقبال الطلبات من الزائرين بهوية الزائر الخاصة بهم.

يمكن للطلاب اليمنيين الدخول إلى الرابط من هنــــــــــــــا، وتقديم طلبات الالتحاق بالمدارس السعودية بدايةً من الروضة وحتى الصفوف المتقدمة.

اقرأ أيضًا: طريقة تعديل بيانات ولي الأمر في نظام نور 1446 وشروط تسجيل الطلاب الجدد

طريقة تسجيل طالب زائر في نظام نور

تبدأ المملكة السعودية استعداداتها للعام الدراسي القادم المقبل 2024/ 2025، وقد تم الإعلان عن إتاحة التسجيل في المدارس للطلاب والطالبات الجدد بما في ذلك الطلاب الوافدين إلى المملكة من اليمنيين وغيرهم، والذين بإمكانهم التقديم للالتحاق بالمدارس السعودية إلكترونيًا من خلال منصة نورن باتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى الموقع الرسمي لمنصة نور من هنـــــــــــــا.
    رابط تسجيل الطلاب اليمنيين زيارة في نظام نور
  2. تسجيل الدخول إلى المنصة بإدخال اسم المستخدم (رقم التأشيرة) وكلمة السر ورمز التحقق ثم الضغط على “تسجيل الدخول” كما يمكن الدخول بواسطة حساب 365 Microsoft Office أو عبر النفاذ الوطني الموحد.
  3. التوجه إلى الخدمات الإلكترونية ومنها إلى خدمة تسجيل الأبناء (ضمن قائمة التسجيل لولي الأمر)، والضغط على تسجيل طالب جديد.
  4. إدخال البيانات المطلوبة (رقم الهوية/ رخصة إقامة الطالب).
  5. تحديد صلة قرابة مقدم الطلب بالطالب وإدخال رقم هوية أو رخصة إقامة ولي الأمر.
  6. تعيين جنسية الأم وعمل ولي الأمر.
  7. الضغط على الدائرة المجاورة للمدرسة المراد تسجيل الطالب فيها، ثم اختيار نوع المدرسة ثم الإدارة، وذلك من قسم إضافة الطالب على مقاعد الانتظار.
  8. اختيار مكتب التعليم المراد التسجيل فيه (اختياري).
  9. تحديد مربع التعهد بصحة البيانات المدخلة والموافقة على الشروط والأحكام.
  10. تحديد المدرسة المراد نقل الطالب إليها، ثم اختيار 4 بدائل عنها.
  11. رفع المستندات والأوراق المطلوبة، ثم تأكيد طلب التسجيل.

في حال واجه ولي الأمر مشكلةً في تسجيل ابنه في النظام يمكن التواصل مع فريق دعم نور أو مراجعة دليل المستخدم الخاص بولي الأمر.

شروط قبول الطلاب اليمنيين في نظام نور

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن أن الطلاب اليمنيين مشمولين ضمن جنسيات الطلاب الذين يتم التعامل معهم كما الطلاب السعوديين، ولذلك فهم تسري عليهم شروط القبول عند التسجيل لأول مرة في المدارس السعودية عبر نظام نور، والتي تتمثل في الآتي:

  • تقديم كافة الأوراق الرسمية والأساسية اللازمة لقبول الطالب في المدارس.
  • تقديم الوثائق اللازمة والمبينة لبيانات أفراد الأسرة.
  • تقديم جواز السفر وتأشيرة الإقامة بالمملكة.
  • تقديم ما يثبت عنوان الأب والأم والطالب الدائم.
  • تقديم شهادة التعليم الأساسي في حال كان التسجيل من طالب في المرحلة الثانوية.

يعتمد قبول الطلاب اليمنيين في المدارس الحكومية السعودية على توفر أماكن شاغرة تستوعب هؤلاء الطلاب، وفي حال لم تتوفر الأماكن فإنه يتم قبولهم في المدارس الأهلية في المملكة.

اقرأ أيضًا: ما معنى رسالة نظام نور يرجى مراجعة المدرسة لمعرفة النتيجة

الأوراق اللازمة لتقديم الطلاب اليمنيين في المدارس السعودية

بعد الدخول إلى رابط تسجيل الطلاب اليمنيين زيارة في نظام نور ومعرفة الشروط اللازم توفرها من أجل تسجيلهم في المدارس السعودية يتبقى أن يتم تقديم الأوراق المطلوبة لإتمام التقديم، وتتمثل تلك الأوراق في الآتي:

  • صورة من بطاقة الإقامة سارية الصلاحية.
  • صورة من جواز السفر.
  • صورة من هوية الزائر.
  • صورة من شهادة ميلاد الطالب.

موعد تسجيل الطلاب في نظام نور للعام الدراسي الجديد

أعلنت وزارة التعليم السعودية عبر إعلانات منصة نور عن الموعد المحدد لاستقبال طلبات تسجيل الطلاب الجدد في مدارس السعودية (الروضة/ الصف الأول الابتدائي)، حيث من المقرر البدء في استلام الطلبات من يوم 2 يونيو 2024 الموافق 25 من ذي القعدة 1446، ويستمر تلقي الطلبات حتى الأسبوع الثالث من بداية العام الدراسي الجديد.

اقرأ أيضًا: كيفية ربط الابناء في نظام نور 1446

طرق التواصل مع دعم منصة نور

في حال واجه أولياء الأمور أي عراقيل في إتمام عمليات تسجيل أبنائهم في المدارس السعودية أو كان لديهم أية استفسارات حول ذلك يمكن التواصل مع دعم المنصة عن طريق إحدى الوسائل الآتية:

يتضح أن رابط تسجيل الطلاب اليمنيين زيارة في نظام نور هو نفس رابط تسجيل الطلاب السعوديين في مدارس المملكة، ذلك لأن قوانين الحكومة السعودية تنص على معاملة الطلاب اليمنيين بما يسري على الطلاب السعوديين.

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.