رابط نظام نور برقم الهوية فقط الابتدائي وطريقة تسجيل الدخول

0

رابط نظام نور برقم الهوية فقط الابتدائي يمكن من خلاله الاستعلام عن نتائج كافة المراحل التعليمية في المملكة بما في ذلك المرحلة الابتدائية، وهو ما نتعرف على كيفية تنفيذه خلال السطور القادمة من موقع صناع المال، كما نعرض كيفية الدخول إلى النظام في حال تم نسيان كلمة المرور أو اسم المستخدم.

رابط نظام نور برقم الهوية فقط الابتدائي

أعلنت وزارة التعليم السعودية منذ أيام عن توفر رابط عرض نتائج صفوف جميع مراحل التعليم بما في ذلك المرحلة الابتدائية للفصل الدراسي الثالث على نظام “نور”، وإنه بإمكان الطلاب الاستعلام عن نتائجهم بواسطة رقم الهوية فقط من خلال منصة النظام.

جديرٌ بالذكر أن الطلاب سيكملون امتحاناتهم الكتابية لهذا الفصل الدراسي في يوم الرابع عشر من شهر ذي الحجة 1446، ومن المتوقع أن تبدأ إضافة نتائج مختلف الصفوف الدراسية من هذا اليوم، ليتمكن الطلاب من استعراضها على مدار الفصل الدراسي.

يمكن للطلاب مراجعة نتائج الاختبارات من خلال منصة مدرستي وتطبيق توكلنا ومنصة نور، بالنسبة إلى رابط الاستعلام عن النتائج برقم الهوية من خلال منصة نور فيمكن الوصول إلى صفحة الاستعلام مباشرةً عن طريق الدخول إلى هنــــــــــــــا، حيث يقومون بتسجيل الدخول إلى حساباتهم على المنصة ومنها إلى صفحة الاستعلام عن النتائج.

اقرأ أيضًا: طريقة تسجيل الروضة في نظام نور 1446 وشروط التسجيل

كيفية الكشف عن نتائج المرحلة الابتدائية عن طريق نظام نور

بعد أن تم الكشف عن رابط الاستعلام عن نتائج صفوف مختلف المراحل الدراسية؛ يكون بإمكان الطلاب وأولياء الأمور الاستعلام عن نتائج الطلاب عن طريق إدخال بيانات الطالب المستهدف، وذلك على مدار الفصل الدراسي القادم، حيث عليهم اتباع الخطوات التالية:

  1. التوجه إلى صفحة تسجيل الدخول في نظام نور من هنـــــــــــــا.
    رابط نظام نور برقم الهوية فقط الابتدائي وطريقة تسجيل الدخول
  2. تسجيل الدخول بإدخال اسم المستخدم/ كلمة السر/ رمز التحقق والضغط على تسجيل دخول، أو الانتقال إلى صفحة تسجيل الدخول لولي الأمر مباشرةً، كما يمكن التسجيل بواسطة بوابة النفاذ الوطني الموحد أو حساب 365 Microsoft Office.
  3. التمرير في الصفحة حتى الوصول إلى اختيار “الاستبيانات المرنة”، والدخول إليها.
  4. في صفحة بيانات الطالب المراد لاستعلام عن نتيجته يتم الضغط على ايقونة “إشعار بنتيجة الطالب”.
  5. يتم تعيين البيانات اللازمة مثل الفصل الدراسي المراد كشف نتيجة اختباراته ونوع المواظبة المسجل بها الطالب، ثم الضغط على “ابحث” لتظهر كافة تافصيل نتيجة الطالب بما في ذلك مستوى الأداء في كل مادة.

كما لفتت الوزارة من خلال منصة نور إلى إمكانية الاستعلام عن النتائج من خلال منصة “نتائجي” عن طريق مسح الـ QR Code الخاص بالانتقال إلى المنصة، ثم اتباع خطوات الاستعلام والتي من المحتمل أن تتشابه مع خطوات الاستعلام عن النتائج من خلال منصة نور.

اقرأ أيضًا: ما معنى متفوق في نظام نور زما هي مؤشرات الطالب

كيفية تسجيل الدخول إلى نظام نور بدون كلمة المرور

في حالة مواجهة مشكلة نسيان كلمة المرور عند محاولة الدخول إلى رابط نظام نور برقم الهوية فقط الابتدائي؛ فلا بد من اتباع خطوات النظام لتعيين أخرى جديدة، حيث يتم تسجيل الدخول في هذه الحالة عن طريق رقم هوية المستخدم، عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى موقع نظام نور من هنــــــــــــــا.
  2. الضغط على “هل نسيت كلمة السر أو اسم المستخدم؟”، ليتم تحويل الزائر إلى صفحة إعادة ضبط كلمة السر.
  3. يتم إدخال رقم الهوية ورمز التحقق المرئي، ثم الضغط على “التالي”.
    رابط نظام نور برقم الهوية فقط الابتدائي وطريقة تسجيل الدخول
  4. تعبئة البيانات المطلوبة بما في ذلك تعيين كلمة مرور جديدة ثم الضغط على “حفظ” لحفظ البيانات المحدثة.
  5. يتم الرجوع إلى صفحة تسجيل الدخول الأولى للنظام، ومنها يمكن الدخول إلى الحساب بواسطة البيانات المعتادة والتي تتضمن كلمة السر المحدثة.

لا يقتصر إعلان نظام نور عن نتائج الامتحانات على طلاب المرحلة الابتدائية فقط؛ حيث يمكن لطلاب كافة المراحل التعليمية اتباع نفس الخطوات من أجل الاستعلام عن نتائجهم.

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.