خطوات معرفة ترتيب الطالب في نظام نور 1446

0

خطوات معرفة ترتيب الطالب في نظام نور يمكن باتباعها معرفة النسبة المئوية للطالب إجمالًا وتفصيلًا في كل مادة من المواد المقررة عليه، وسوف نبين في السطور القادمة كيفية تنفيذ تلك الخطوات، بالإضافة إلى كيفية الاستعلام عن نتيجة الطالب وتفعيل التنبيه حيال إضافة نتائج أحدث الاختبارات التي تم إجراؤها، يقدم لكم ذلك موقع صناع المال.

خطوات معرفة ترتيب الطالب في نظام نور 1446

يُعد نظام “نور” نظام أساسي في العملية التعليمية في المملكة، ويرجع ذلك إلى المميزات والخدمات التي يوفرها للمستفيدين منه من جميع أطراف العملية التعليمية من أولياء أمور وطلاب ومدراء المؤسسات التعليمية وأعضاء هيئة التدريس.

من ضمن الخدمات التي يقدمها النظام للمستفيدين هي الكشف عن نتائج الطلاب بما في ذلك التقديرات التفصيلية لكل مادة، فضلًا عن إمكانية معرفة ترتيب الطالب بناءً على تقديراته ونتائجه، وهو ما يمكن تنفيذه باتباع الخطوات التالية:

  1. التوجه إلى الموقع الرسمي لمنصة نور من هنــــــــــا.
    طريقة ادخال درجات الدور الثاني في نظام نور 1446
  2. تسجيل الدخول باستخدام حساب ولي الأمر وإدخال البيانات اللازمة.
  3. التمرير في صفحة الحساب حتى الوصول إلى خدمة “نسبة تقدم الطالب” والضغط عليها، حيث يظهر معدل الطالب الإجمالي في العام الحالي ومعدل الفصلين الأول والثاني، وكذلك بيانات تحليلية توضح المواد التي تسببت في فقده الدرجات.

كما يمكن معرفة مدى تقدم الطالب بالنسبة إلى الزملاء من خلال اختيار خدمة “تقرير” بدلًا عن ” نسبة تقدم الطالب” في الخطوة الثالثة، حيث يُظهر التقرير كشفًا بمراجعة نتائج الطلاب، وفي هذه الصفحة يمكن الضغط على “النسبة المئوية للطلاب” لاستعراض العشرة الأوائل على الصف.

اقرأ أيضًا: كم سن دخول المدرسة في نظام نور وشروط قبول الصف الأول

طريقة الاستعلام عن نتيجة الطالب في نظام نور

تتيح الخطوات السابقة الوصول إلى الدرجات الفعلية للطلاب بعد انتهاء امتحانات الفصل الدراسي وإضافة النتائج إلى النظام، وهي تعتمد على متابعة الطالب أو ولي الأمر، ولكن توجد طريقة أخرى يمكن من خلالها تفعيل التنبيه عند إضافة درجات الطلاب إلى “نور” تتم باتباع الخطوات التالية:

  1. التوجه إلى الموقع الرسمي لمنصة نور من هنــــــــــــا.
  2. تسجيل الدخول بإدخال بيانات التسجيل لحساب ولي الأمر، أو عن طريق حساب النفاذ الوطني الموحد أو حساب مايكروسوفت 365.
  3. التمرير في الخدمات المتاحة على النظام حتى الوصول إلى خدمة “إشعار بنتيجة الطالب”، حيث يتم الدخول فيها.
  4. تعيين الفصل الدراسي الملتحق به الطالب وكذلك الصف ثم الضغط على “بحث”، لتظهر قائمة بالمواد المقررة على الطالب وبجانبها كشف الدرجات الفارغ الذي يتم إرسال التنبيه فور إضافة الدرجات إليه.

اقرأ أيضًا: كيفية تحديث بيانات المعلمين في نور وخدمات نظام نور للمعلمين

موعد ظهور نتائج الاختبارات النهائية في السعودية وكيفية الاستعلام عنها

وفقًا لما تم الإعلان عنه في المملكة فإن موعد ظهور نتائج صفوف المراحل التعليمية رسميًا هو اليوم الاثنين الموافق 10 يونيو 2024 والموافق الرابع من شهر ذي الحجة 1446، حيث كانت وزارة التعليم قد ألزمت المسؤولين بسرعة الانتهاء من تصحيح ورصد درجات الطلاب.

في هذا السياق يصبح بإمكان أولياء الأمور والطلاب الاستعلام عن النتائج فور إضافتها عبر نظام نور، باتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى الموقع الرسمي لمنصة نور من هنـــــــــــا.
  2. تسجيل الدخول إلى الموقع بكتابة بيانات حساب ولي الأمر، أو عن طريق حساب النفاذ الوطني الموحد.
  3. التمرير في الخدمات وصولًا حتى خدمة الاستعلام عن نتيجة الطالب.
  4. إدخال بيانات الطالب المراد الاستعلام عن نتيجته ثم الضغط على “ابحث”.

تظهر النتائج في حال تمت إضافتها إلى النظام، خلاف ذلك يمكن تفعيل خدمة “إشعار بنتيجة الطالب” حتى يتم إرسال تنبيه عندما تتم إضافة النتائج.

خطوات معرفة ترتيب الطالب في نظام نور سهلة جدًا، ويمكن للطلاب وأولياء الأمور الاعتماد عليها في الكشف عن نتائج الاختبارات، خاصةً ميزة التنبيه عند إضافة النتائج إلى النظام.

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.