رابط بلاك بورد جامعة حفر الباطن lms.uhb.edu.sa

0

رابط بلاك بورد جامعة حفر الباطن يُمكن للطلاب من خلاله استعراض المقررات الدراسية، وتحميل المواد الدراسية، وتسجيل الدخول إلى الصفوف الافتراضية، وتقديم الواجبات، واطلاعهم على التقييمات والتقارير بكل يسر وسهولة.. وعلى الجانب الآخر يمكن لأعضاء هيئة التدريس نشر المحتوى التعليمي وتقديم المهام وتقييم أداء الطلاب، ويُمكن الوصول إلى الرابط عبر موقع صناع المال.

رابط بلاك بورد جامعة حفر الباطن lms.uhb.edu.sa

تتمتع جامعة حفر الباطن بمكانة بارزة كواحدة من المؤسسات التعليمية المتقدمة في المملكة، ولكن إلى جانب الأكاديمية القوية والمناهج المتميزة، تسعى الجامعة أيضًا إلى توفير بيئة تعليمية حديثة ومبتكرة تسهم في تحقيق أهداف الطلاب وتحسين تجربتهم الأكاديمية.

من الأدوات والخدمات التي تمثل ركيزة أساسية في هذه البيئة التعليمية المتطورة هي منصة بلاك بورد، والتي توفر مجموعة واسعة من الخدمات والأدوات التي تسهل عملية التعلم والتدريس على حد سواء، ويُمكن الوصول إلى رابط بلاك بورد جامعة حفر الباطن lms.uhb.edu.sa من هنـــــــــا.

كيفية التسجيل في بلاك بورد جامعة حفر الباطن

تم توفير بيانات الدخول (اسم المستخدم وكلمة المرور) لك من قبل الجامعة عبر البريد الإلكتروني وذلك حتى تتمكن من إتمام الدخول إلى رابط بلاك بورد جامعة حفر الباطن، ويُمكن تسجيل الدخول عبر الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى رابط بوابة بلاك بورد الخاص بجامعة حفر الباطن من هنـــــــــا.
    رابط بلاك بورد جامعة حفر الباطن lms.uhb.edu.sa
  2. إدخال الرقم الجامعي (بدون مسافة) كاسم مستخدم، وكلمة المرور الخاصة بك التي تم تعيينها عند تفعيل الحساب الجامعي.
  3. الضغط على (تسجيل الدخول)، وفي حالة نجاح عملية التسجيل، ستتمكن من الوصول إلى صفحة بلاك بورد الرئيسية والاستفادة من:
  • عرض المقررات الدراسية المسجلة.
  • الوصول إلى المواد الدراسية مثل المحاضرات والواجبات.
  • التواصل مع أعضاء هيئة التدريس.
  • استخدام أدوات التعلم المختلفة المتاحة على النظام.

اقرأ أيضًا: كيفية تسجيل دخول بلاك بورد جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية

خدمات بلاك بورد جامعة حفر الباطن

تسهم جامعة حفر الباطن في توفير تجربة تعليمية متميزة ومبتكرة تلبي احتياجات الطلاب وتساهم في تحقيق رؤية الجامعة نحو التميز الأكاديمي والبحثي من خِلال إطلاق منصة البلاك بورد التي تتيح الكثير من الخدمات والأدوات التي تعزز العملية التعليمية، وتتمثل الخدمات في:

1- الاطلاع على التقييمات والتقارير

يخصص بلاك بورد جامعة الباطن قسمًا خاصًا داخل كل مقرر دراسي يحتوي على جميع التقييمات والتقارير، ويمكن العثور على هذا القسم عادةً في القائمة الجانبية للمقرر، وبمجرد الوصول إلى القسم المخصص، يمكنك عرض جميع التقييمات والتقارير المتاحة.

قد يكون هناك روابط للتقييمات السابقة، والاختبارات، وتقارير المشاريع، وغيرها من الأدوات التقييمية المستخدمة في المقرر، ويتاح تحميل التقارير المتاحة مباشرةً، من خلال فتحها ومراجعتها، وفي حال وجود أي استفسارات أو استفسارات بخصوص التقييمات أو التقارير، يمكنك التواصل مع المحاضرين المعنيين مباشرةً من خلال المنصة.

2- إمكانية التسجيل في المحاضرات

تقدم خدمة إمكانية التسجيل في المحاضرات عبر منصة بلاك بورد في جامعة حفر الباطن مزايا عدة، منها تسهيل عملية توثيق الحضور والانصراف، وتحسين الاتصال بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، وتوفير بيانات دقيقة للمتابعة والتحليل.

فهي وسيلة مهمة لتسهيل عملية تنظيم الحضور والمتابعة من خلال تسجيل الحضور في المحاضرات، فيجب على الطلاب وأعضاء هيئة التدريس الدخول إلى منصة بلاك بورد والانتقال إلى صفحة المحاضرة التي يرغبون في تسجيل الحضور فيها، ثم تسجيل الحضور باستخدام الأدوات المتاحة، وتسجيل خروجهم من المحاضرة عند الانتهاء.

كما يمكن متابعة الحضور والغياب عبر التقارير ، مما يسهل عملية متابعة الحضور وتقييم الأداء.

اقرأ أيضًا: رابط بلاك بورد جامعة نجران lms.nu.edu.sa

3- الوصول إلى المقررات الدراسية

في جامعة حفر الباطن، يتيح نظام بلاك بورد الوصول إلى المقررات الدراسية بطرق متعددة ومرنة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس، وذلك بعد اتباع كيفية التسجيل في بلاك بورد جامعة حفر الباطن باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور.

يتم اختيار المقرر الدراسي الذي يرغبون في الوصول إليه من بين القوائم المتاحة، حيث يتم تقديم المقررات الدراسية على شكل مجموعات أو مساقات.. يمكن للمستخدمين تصفح المحتوى الدراسي والموارد المتاحة داخل كل مجموعة.

كما يمكن الوصول إلى مجموعة متنوعة من الموارد الدراسية داخل كل مقرر، مثل المحاضرات التقديمية، والمقالات، والفيديوهات التعليمية، والمهام، والاختبارات، والتفاعل مع المحتوى الدراسي من خلال طرح الأسئلة، والمناقشات، وتقديم الواجبات، ويمكن لأعضاء هيئة التدريس تحميل الموارد التعليمية وتقديم الملاحظات والتوجيهات للطلاب.

4- استخدام الموارد التعليمية/ الأدوات المتاحة

استخدام الموارد التعليمية والأدوات المتاحة عبر منصة بلاك بورد في جامعة حفر الباطن يعتبر أحد الأمور الأساسية خلال تجربة التعلم الفعالة للطلاب وتقديم التعليم الشامل من قبل أعضاء هيئة التدريس، وتتمثل الأدوات والموارد التعليمية المتاحة في:

  • المناقشات الجماعية: يمكن المشاركة في المناقشات الجماعية حول الموضوعات الدراسية المختلفة وطرح الأسئلة والمشاركة في المناقشات مع زملائهم والاستفادة من تبادل الآراء والافكار.
  • المقالات والمراجع: يمكن مشاركة المقالات والمراجع الإضافية التي تدعم المحتوى الدراسي، ويمكن للطلاب قراءة هذه المواد والاستفادة منها لتوسيع معرفتهم وفهمهم للمواضيع المدروسة.
  • المحاضرات التقديمية: يمكن لأعضاء هيئة التدريس تحميل المحاضرات التقديمية الخاصة بهم على منصة بلاك بورد، ويمكن للطلاب عرضها وتنزيلها للاطلاع عليها والاستفادة منها.
  • الفيديوهات التعليمية: يمكن تحميل مقاطع الفيديو التعليمية على المنصة لشرح المفاهيم الصعبة أو لعرض الدروس بطريقة مباشرة في أي وقت.
  • الاختبارات والمهام الدراسية: يتم إنشاء اختبارات ومهام دراسية بورد، ويتمك الطلاب من الوصول إلى هذه الاختبارات والمهام، وتقديم الإجابات، وتلقي التغذية الراجعة بشكل فوري.

اقرأ أيضًا: كيفية تسجيل دخول بلاك بورد جامعة سطام بن عبدالعزيز blackboard psau

مميزات بلاك بورد جامعة حفر الباطن

من خِلال رابط بلاك بورد جامعة حفر الباطن وتسجيل الدخول يُمكنك التمتع بالعديد من المميزات الإلكترونية التي يقدمها النظام المتطور لأعضاء الهيئة التعليمية والطلاب، وتتمثل مميزاته في الآتي:

  • توفير نظام دعم فني متقدم وفعّال لمساعدة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس في حل المشكلات التقنية والتوجيه الأكاديمي.
  • توفير مصادر تعليمية متنوعة ومتعددة الوسائط مثل الفيديوهات التعليمية، والمحاكيات، والأنشطة التفاعلية لتحفيز تعلم الطلاب وجعلها تجربة شيقة وممتعة.
  • توفير تجربة تعلم شخصية مخصصة لكل طالب بناءً على احتياجاته ومستواه الأكاديمي، وذلك من خلال توفير مواد تعليمية متنوعة وملائمة وفقًا لأساليب التعلم
  • إنشاء مجتمعات افتراضية داخل منصة بلاك بورد حيث يمكن للطلاب التفاعل مع بعضهم البعض، وتبادل الخبرات والمعرفة، ودعم بعضهم البعض في مساراتهم الأكاديمية.
  • إمكانية تنظيم جلسات دراسية مباشرة عبر الإنترنت بين الطلاب والمحاضرين لمناقشة المواد الدراسية، وطرح الأسئلة، وتبادل الآراء والافكار بشكل فوري.
  • استخدام أدوات التقييم التفاعلية مثل الاستطلاعات والاختبارات القصيرة لتقديم ردود فعل فورية ومباشرة للطلاب حول أداءهم وفهمهم للمواد الدراسية.

تعتبر خدمات بلاك بورد في جامعة حفر الباطن نظامًا شاملًا لإدارة المقررات الدراسية وتفاعل الطلاب والمحاضرين مع المحتوى الأكاديمي بشكل فعال وسلس.. وباستخدام هذه خدمات البلاك بورد يمكن تحسين تجربة التعلم.

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.