رسمياً وزارة التعليم السعودية تعلن التقويم الدراسي وفقاً لتاريخ بداية العام الدراسي 1446 – 2024

0

رسمياً وزارة التعليم السعودية تعلن التقويم الدراسي 1446 وفق خطة متطورة تدعم العملية التعليمية وتنظم الدراسة طوال العام، حيث تم الانتهاء من العام الدراسي الحالي والتي دائمًا ما تأتي مصحوبة بالإعلان عن القرارات الجديدة للعام القادم، ويُمكن معرفة متى موعد بداية العام الجديد من خلال موقع صناع المال.

رسمياً وزارة التعليم السعودية تعلن التقويم الدراسي 1446

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن التقويم الدراسي لعام 1446 هـ الموافق 2024 م، والذي كان يتضمن العديد من التحديثات والتطورات التي تهدف إلى الارتقاء بجودة التعليم وتحقيق أهداف الرؤية الوطنية للمملكة 2030.

يبدأ العام الدراسي الجديد 1446 يوم الأحد (14 صفر الموافق 18 أغسطس)، وينتهي في (15 شعبان 27 مارس 2025).

اقرأ أيضًا: كيف اقدم على الوظائف التعليمية في جدارات 

التطورات في  التقويم الدراسي الجديد

يتضمن التقويم الدراسي الجديد 1446 العديد من الميزات التي تُعزز من مسيرة التعليم في المملكة، وهي:

  • زيادة عدد أيام الدراسة الفعلية لتصل إلى 190 يومًا دراسيًا، بما يُساهم في تعزيز فرص التعلم وتحقيق أهداف المناهج الدراسية.
  • توزيع إجازات الفصل الدراسي بشكل متوازن على مدار العام لضمان استمرارية سير العملية التعليمية وتقليل فترات الانقطاع الطويلة.
  • مراعاة المناسبات الدينية والوطنية في تحديد تواريخ الإجازات وإتاحة الفرصة للطلاب للمشاركة في هذه المناسبات والاستفادة من قيمها.
  • تخصيص أسبوعين في نهاية الفصل الدراسي الأول، والثاني لضمان قياس مستوى تحصيل الطلاب بشكل دقيق وتقديم الدعم اللازم لهم.
  • إتاحة الفرصة للطلاب للمشاركة في الأنشطة اللامنهجية وبرامج التطوير المهني لتعزيز مهاراتهم وقدراتهم.

اقرأ أيضًا: ما معنى متقدم في نظام نور التعليمي ومتى يحصل عليه الطالب وما هي مستويات الأداء

تعليق وزير التعليم على التقويم الدراسي 1446

تعليقًا على إعلان التقويم الدراسي الجديد أكد وزير التعليم أن هذا التقويم يأتي ثمرة جهود كبيرة من قبل الوزارة بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية في مجال التعليم، ويهدف إلى تحقيق التوازن بين متطلبات المناهج الدراسية وحاجة الطلاب إلى الراحة والمشاركة في الأنشطة اللامنهجية.

كما أثنى على مشاركة المجتمع التعليمي في إعداد التقويم، مما ساهم في ضمان أن يلبي احتياجات جميع الفئات من الطلاب والمعلمين، وقد حظي التقويم الدراسي 1446 بترحيب واسع من قبل المجتمع التعليمي وأولياء الأمور، الذين أشادوا بالتحديثات والتطورات التي تضمنها والتي من شأنها أن تُساهم في الارتقاء بجودة التعليم وتحقيق أفضل النتائج للطلاب.

يُعد إعلان التقويم الدراسي 1446 خطوة مهمة في مسيرة تطوير التعليم في المملكة العربية السعودية، وإشارة قوية إلى التزام وزارة التعليم بتحقيق أهداف الرؤية الوطنية 2030، وخلق بيئة تعليمية تُساهم في بناء جيل متميز قادر على قيادة مستقبل المملكة.

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.