خطوات تسجيل دخول بلاك بورد جامعة حائل uoh.blackboard

0

خطوات تسجيل دخول بلاك بورد جامعة حائل يمكن تنفيذها بسهولة، ذلك أن نظام البلاك بورد في جامعة حائل من أهم الأدوات التقنية التي تساعد على تسهيل العملية التعليمية وتعزز التواصل بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، ويوفر هذا النظام مزايا متنوعة نبينها  عبر موقع صناع المال مع تسليط الضوء على كيفية التسجيل في النظام.

خطوات تسجيل دخول بلاك بورد جامعة حائل

حرصت الجامعة مواكبة التقدم التكنولوجي لذا وفّرت ضمن أنظمتها نظام البلاك بورد والذي يؤثر بشكل إيجابي في العملية التعليمية، كما خصّصت رابطًا لتنفيذ خطوات تسجيل دخول بلاك بورد جامعة حائل، وتتضمن تلك الخطوات:

  1. الدخول على الرابط المباشر للبلاك بورد من هُنـا.
    خطوات تسجيل دخول بلاك بورد جامعة حائل uoh.blackboard 11
  2. يتعين كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور.
  3. انقر على تسجيل الدخول.
  4. كما يمكن تسجيل الدخول عبر بوابة النفاذ الوطني، وذلك من خلال كتابة رقم الهوية الوطنية/ الإقامة، والنقر على تسجيل الدخول.
    خطوات تسجيل دخول بلاك بورد جامعة حائل uoh.blackboard 12

اقرأ أيضًا: رابط بلاك بورد جامعة سطام بن عبدالعزيز psau.edu.sa

أهمية البلاك بورد في جامعة حائل

ما يجعل كثير من الطلاب يتساءلون عن خطوات تسجيل دخول بلاك بورد جامعة حائل هو ما يشتمل عليه النظام من فوائد تعود على الطلاب وأعضاء هيئة التدريس على حدٍ سواء، أهمها:

  • يتيح للطلاب وأعضاء هيئة التدريس التفاعل مع المحتوى التعليمي بمختلف أشكاله، سواء كان مطبوعًا، مسموعًا، أو مرئيًا، وفي أي وقت ومكان طالما تتوفر الاتصال بالإنترنت.
  • يُمكن للنظام تخزين هذا المحتوى بصيغ إلكترونية متعددة، مما يسهل على أعضاء هيئة التدريس تقديم المواد التعليمية بشكل مبتكر وتوفيرها كمراجع للمقررات الدراسية.
  • إمكانية إنشاء بيئة افتراضية للتواصل والمناقشة بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، سواء عبر المناقشات الفورية، البريد الإلكتروني، أو وسائل أخرى، لتبادل الأسئلة والإجابات وتعزيز التفاعل فيما بينهم.
  • يُمكن للطلاب إثراء النقاش في المواضيع المطروحة والمتعلقة بالمقررات الدراسية، مما يساعدهم على تحليل المعلومات وتقديم آرائهم في بيئة افتراضية، مما يسهم في تطوير مهاراتهم واتقان المواد.
  • تعزيز التواصل بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس من خلال مجموعة من الخصائص مثل الإعلانات والبريد الإلكتروني والمناقشات الفورية.
  • متابعة تقدم الطلاب التعليمي من خلال توفير نتائج الاختبارات والأعمال المكلفة، بالإضافة إلى تقارير إحصائية حول نشاط الطلاب ومشاركتهم في استخدام مختلف ميزات النظام.

معايير استخدام البلاك بورد في الجامعة

تختلف معايير استخدام منصة البلاك بورد في الجامعات باختلاف السياسات والاحتياجات التعليمية لكل جامعة، ومن أهم  استخدامات منصة البلاك بورد في جامعة حائل:

  • التواصل والإعلانات: تستخدم الجامعات البلاك بورد لتبادل المعلومات والإعلانات الهامة مع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، مثل جداول الامتحانات والإعلانات الأكاديمية الهامة.
  • المحتوى التعليمي: حيث يتم نشر مواد المقررات الدراسية على البلاك بورد، بما في ذلك المحاضرات والواجبات والقراءات والموارد الإضافية.
  • التقديم والتسليم الإلكتروني للواجبات: يتيح البلاك بورد للطلاب تقديم الواجبات عبر الإنترنت ويتيح لأعضاء هيئة التدريس تقييمها وتزويد الطلاب بالتغذية الراجعة.
  • المناقشات والمشاركة الطلابية: إذ يمكن للطلاب المشاركة في مناقشات متعددة الوسائط والمشاركة في الأنشطة الطلابية الأخرى من خلال منصة البلاك بورد.
  • تتبع الأداء الطلابي: تسمح منصة البلاك بورد لأعضاء هيئة التدريس بتتبع أداء الطلاب وتقديم التقارير والتقييمات الدورية لهم.
  • الاختبارات والامتحانات الإلكترونية: حيث يمكن إجراء الاختبارات والامتحانات الإلكترونية على البلاك بورد، مع إمكانية تقديم النتائج وتقييمها بشكل آلي.

اقرأ أيضًا: بلاك بورد جامعة نجران التعلم الالكتروني تسجيل الدخول

تطبيق البلاك بورد في جامعة حائل

تطبيق البلاك بورد في جامعة حائل له العديد من الفوائد وأهمها سهولة الاستخدام، ويمكن تحميله لحملة الاندرويد من هُنـا، ونظام الـ IOS من هُنـا، من ثم يتم تطبيق خطوات تسجيل دخول بلاك بورد جامعة حائل من خلاله.

ذلك أن التطبيق يتضمن مميزات كثيرة تساعد على إثراء العملية التعليمية، ومن أهم مميزات التطبيق:

  • تسهيل التواصل والتفاعل: حيث يعمل على تعزيز التواصل بين الطلاب والمحاضرين والإدارة الأكاديمية، سواء كان ذلك من خلال المنتديات والرسائل الداخلية، أو التفاعل في إطارات الدروس عبر الإنترنت، مما يحقق التواصل الفعّال ويدعم عملية التعلم.
  • توفير المواد التعليمية بشكل مرن: يمكن للمحاضرين تحميل المواد التعليمية وتوفيرها للطلاب بشكل مرن وفعّال، مما يسهل على الطلاب الوصول إليها في أي وقت ومن أي مكان.
  • إدارة الوقت والموارد: يمكن للبلاك بورد أن يسهل إدارة الوقت والموارد لكل من الطلاب والمحاضرين، من خلال توفير الجداول الدراسية، والتذكير بالمهام والواجبات، والتقارير الفورية حول أداء الطلاب.
  • تعزيز التعلم الذاتي: ذلك أن النظام يعمل على يشجع الطلاب على التعلم الذاتي والمبادرة في استكشاف المواد التعليمية بشكل أوسع، من خلال توفير موارد إضافية وأدوات تعليمية متنوعة.
  • توفير بيئة تعليمية متكاملة: إذ يساهم البلاك بورد في خلق بيئة تعليمية متكاملة تجمع بين الدروس الحضورية والتعلم عبر الإنترنت، مما يسهم في تعزيز تجربة التعلم الشاملة للطلاب.

خدمات البلاك بورد في جامعة حائل

يوفر نظام البلاك بورد في الجامعة العديد من الخدمات، وذلك عبر إتاحة أدوات متباينة تُناسب التعليم عن بعد، ومن أهم تلك الخدمات:

  • خدمة الوصول للمقررات الدراسية: ذلك أنها تتيح للطلاب القدرة على الوصول إلى موادهم الدراسية وقراءتها، بالإضافة إلى تنزيل المواد المرفقة.
  • حلقات تبادل المعلومات: تلك الخدمة تساعد الطلاب على الاستفادة من الأنشطة اللامنهجية المُقامة في الجامعة.
  • الكتب الإلكترونية: تعد من أهم الخدمات الفرعية التي تضم أدوات المقرر الدراسي وتمكن الطلاب من الوصول إلى كتبهم الإلكترونية المُقدمة من دور النشر، ومن حل الأنشطة والواجبات.
  • خدمة المناقشة الصوتية: هي خدمة فرعية تتيح للمستخدمين التواصل صوتيًا عبر بريد صوتي مُرتبط بلوحة المناقشات، وكذلك التواصل مع مستخدمين آخرين.
  • خدمة البريد الصوتي: تساعد الطلاب على إرسال بريد إلكتروني صوتي مباشرة إلى أي شخص يلتحق بنفس المقرر الدراسي.
  • التسجيلات الصوتية: تأتي بصيغة MP3 وتُمكّن الطلاب من الاشتراك وتلقي التحديثات تلقائيًا، وتُساعد أعضاء هيئة التدريس في تسجيل المحاضرات القصيرة أو استعراض مواد الدراسة خلال فترات محددة من الفصل الدراسي.

اقرأ أيضًا: رابط بلاك بورد جامعة الملك خالد kku.edu.sa وكيفية تسجيل الدخول

طرق التواصل مع جامعة حائل

يمكن التواصل مع الجامعة بكل سهولة عبر أي من القنوات التي تتيحها، وذلك للاستفسار عن أي أمر يخص النظام أو الإبلاغ عن مشكلة تقنية أو غير تقنية، من خلال:

توفر الجامعة واجهة سهلة تمكن من تنفيذ خطوات تسجيل دخول بلاك بورد جامعة حائل، وذلك حتى يستفيد الطلاب منها عبر حضور المحاضرات أونلاين، وتسليم الواجبات، أو مشاهدة الدرجات، والمشاركة في المناقشات الإلكترونية، وغيرها من الخدمات.

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.