مواعيد التسجيل في نظام نور 1446 ورابط التسجيل الإلكتروني في أول ابتدائي والروضة

0

أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية عن مواعيد التسجيل في نظام نور 1446 ورابط التسجيل الإلكتروني في أول ابتدائي والروضة، لاسيما وأن مرحلة التعليم المبكر الخاصة برياض الأطفال والتعليم الابتدائي يعدان بمثابة حجر الأساس الذي تقوم عليه كامل العملية التعليمية، وهو الطريق إلى تخريج جيل واعي يمكنه حمل مستقبل المملكة العربية السعودية على كتفيه، وعبر موقع صناع المال سنتعرف على مواعيد التسجيل.

مواعيد التسجيل في نظام نور 1446 ورابط التسجيل الإلكتروني في أول ابتدائي والروضة

حددت وزارة التربية والتعليم السعودية مواعيد التسجيل في نظام نور 1446 ورابط التسجيل الإلكتروني في أول ابتدائي والروضة، وذلك كي يتمكن أولياء الأمور من تسجيل أولادهم قبل بدء العام الدراسي الجديد، حيث إن مواعيد التسجيل جاءت على النهج التالي:

  • مرحلة رياض الأطفال: بداية عملية التسجيل لقبول المراحل الأولى والثانية والثالثة لرياض الأطفال سواء كانت في المدارس الحكومية أو الخاصة وحتى الدولية كانت بداية من 15 رمضان 1446 والموافق لـ 25 مارس 2024 وحتى الثاني من مايو 2024 والموافق لتاريخ 23 شوال 1446 هجريًا.
  • الصف الأول الابتدائي: كانت البداية الفعلية للتقديم في مختلف أنواع المدارس سواء كانت حكومية أو دولية وحتى مدارس تحفيظ القرآن في 15 رمضان 1446 على أن تكون نهاية التقديم في الأسبوع الثالث من العام الدراسي الجديد لسنة 1446 هجريًا.
  • يمكن لأولياء الأمور الوصول إلى رابط التسجيل الإلكتروني في نظام نور لطلاب روضة الأطفال والصف الأول الابتدائي من هنـــــــــــــــا.

اقرأ أيضًا: خطوات الاستعلام عن نتائج الطلاب عبر نظام نور

التسجيل الإلكتروني في أول ابتدائي والروضة نظام نور

بعد التعرف على مواعيد التسجيل في نظام نور 1446 ورابط التسجيل الإلكتروني في أول ابتدائي والروضة نأتي إلى خطوة تسجيل أسماء الطلاب الجدد، والتي تكون إلكترونية بالكامل عبر اتباع الخطوات التالية:

  1. الانتقال إلى منصة نور الإلكترونية من هنــــــــــــــــا.
    مواعيد التسجيل في نظام نور 1446
  2. تسجيل الدخول عبر كتابة اسم المستخدم وكلمة السر ورمز التحقق.
  3. الضغط على خانة إنشاء حساب ولي أمر جديد في حالة عدم امتلاك ولي الأمر لحساب على نظام نور، وملء البيانات المطلوبة للتسجيل والتي تتمثل في سجل ولي الأمر واسم الحساب المقترح وإتمام باقي إجراءات إنشاء حساب جديد.
  4. اختيار خدمة تسجيل طالب جديد من القائمة الرئيسية.
  5. ملء البيانات المطلوبة والتي تتمثل في رقم هوية الطالب أو رقم إقامته للمقيمين.
  6. تحديد درجة قرابة المستخدم من الطالب.
  7. كتابة رقم الهوية الخاص بولي الأمر أو رقم إقامته.
  8. تحديد جنسية الطالب وكتابة كافة المعلومات الشخصية المتعلقة به مثل تاريخ الميلاد.
  9. اختيار المدرسة المراد التقديم فيها.
  10. ملء البيانات المطلوبة والمتعلقة بولي الأمر والتي تتمثل في مهنته ومؤهله الدراسي ورقم الهاتف الخاص به.
  11. التأكد من صحة البيانات المسجلة.
  12. الضغط على خانة الإرسال.
  13. ستصل رسالة نصية على رقم الهاتف المسجل تشتمل على رقم الطلب وكلمة السر.

اقرأ أيضًا: استعلام نتائج الطلاب نظام نور برقم الهوية ورمز التحقق

شروط تسجيل طالب جديد عبر نور

مواعيد التسجيل في نظام نور 1446 ورابط التسجيل الإلكتروني في أول ابتدائي والروضة قد تم سردهم، إلا أنه كي يتمكن ولي الأمر من تسجيل بيانات أولاده المراد تسجيلهم فيجب أن تتوافر فيهم الشروط التي أعلنتها وزارة التربية والتعليم السعودية والتي تتمثل فيما يلي:

  • يجب أن يتوافق عمر الطالب المراد تسجيله مع المرحلة المتقدم لها.
  • ضرورة إرفاق شهادة إتمام الروضة في حالة تواجدها، وذلك لطلاب الصف الأول الابتدائي.
  • توفير كافة الأوراق الرسمية المطلوبة.
  • رفع التقرير الطبي الخاص بالطالب والذي يجب أن يكون معتمدًا من إحدى الهيئات المختصة.
  • يشترط على الطالب النجاح في الاختبارات التي تحددها المدرسة في حالة تواجدها.
  • الموافقة على كافة شروط وأحكام منصة نور التعليمية.

الجدير بالذكر هو أن وزارة التعليم السعودية قد أعلنت عن السن المطلوب للتسجيل سواء كان في مرحلة رياض الأطفال أو للصف الأول الابتدائي وذلك على أن يكون كالتالي:

  • يجب أن تكون أعمار الطلاب المتقدمين للصف الأول الابتدائي ممن لم يحصلوا على شهادة رياض الأطفال بداية من خمس سنوات وتسعة أشهر فيما أعلى، في حين أن الأطفال الحاصلين على شهادة رياض الأطفال فيجب أن تكون أعمارهم بداية من خمس سنوات وستة أشهر فيما أكبر.

يجب معرفة مواعيد التسجيل في نظام نور 1446 ورابط التسجيل الإلكتروني في أول ابتدائي والروضة كي يتمكن أولياء الأمور من تسجيل أولادهم في المراحل التعليمية، لاسيما وأنه في حالة تفويت ولي الأمر لمراحل التقديم فإنه سيضطر إلى الانتظار لمدة عام كامل كي يتمكن من التقديم مرة أخرى للطالب.

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.