كيفية إلغاء التأشيرة واسترداد مبلغ مساند

0

كيفية إلغاء التأشيرة واسترداد مبلغ مساند إلى حساب المستفيد تُلزم المستفيد بأن يكون عاملًا على الإيفاء بمجموعة من الاشتراطات والمُحددات التي تكون خاضعة بدورها للوائح التنفيذية الموضوعة من قبل منصة مساند بشأن خدمات إصدار التأشيرات، وذلك ما سنُتابع التعرف عليه فيما يلي بشيء من التفصيل من خلال موقع صناع المال مع تسليط الضوء على شروط إصدار وإلغاء التأشيرات عبر مساند.

كيفية إلغاء التأشيرة واسترداد مبلغ مساند إلى حساب المستفيد

تقدم منصة مساند الخدمات الإلكترونية ذات الصلة بإصدار التأشيرات سواء التأشيرات الزراعية أو تأشيرات العمالة المنزلية وغيرها من أنواع التأشيرات، ويُمكن معرفة كيفية إلغاء التأشيرة واسترداد مبلغ مساند إلى حساب المستفيد من خلال العمل على اتباع تنفيذ الخطوات الآتية الذكر:

  1. أولًا، يتم التوجه إلى الموقع الرسمي لمنصة مساند “من هنا“.
  2. ثم من الصفحة الرئيسية يتم النقر على أيقونة (تسجيل الدخول).
  3. كتابة رقم الهوية أو رقم الإقامة المُتبع بكلمة المرور، ورمز التحقق المرئي، ومن ثم النقر على أيقونة (دخول).
    كيفية إلغاء التأشيرة واسترداد مبلغ مساند
  4. الدخول على صفحة الملف الشخصي للمُستفيد، ومنه يتم فتح تبويب (التأشيرات الصادرة).
  5. حينئذ يتم النقر على خيار (المزيد) الظاهر أمام التأشيرة الصادرة والمُراد وقفها.
  6. ثم من قائمة الاختيارات يتم النقر على أيقونة (إلغاء التأشيرة).
  7. الموافقة على الرسالة الظاهرة للمُستخدم بعدم إمكانية استرداد رسوم تفعيل خدمة إصدار التأشيرة عبر منصة مساند.
  8. نهايةً يتم تحديث الملف الشخصي للمُستفيد بتحّول حالة التأشيرة من سارية إلى “ملغية”.

اقرأ أيضًا: خطوات تفعيل موقع مساند وكيفية طباعة التأشيرة من البرنامج

استرداد مبلغ مساند إلى حساب المستفيد

في نطاق الكشف عن كيفية إلغاء التأشيرة واسترداد مبلغ مساند إلى حساب المستفيد تجدر الإشارة إلى عدم السماح باسترداد رسوم تفعيل خدمة إصدار التأشيرات عبر منصة مساند والتي غالبًا ما تُقّدر بحوالي 172 ريالًا سعوديًا، وعلى الرغم من ذلك تحتفظ منصة مساند بكامل حقوق الأفراد عقب إلغاء التأشيرات بإمكانية استرداد إجمالي رسوم التأشيرة السابق دفعها والذي يكون حوالي 2000 ريالًا حيث يتم استرجاعها إلى حساب المستفيد مرة أخرى عقب الإلغاء، وفي حال تواجد أي من المشكلات بشأن ذلك يُمكن مُعاودة الاتصال بمركز الدعم الفني أو خدمة العملاء.

اقرأ أيضًا: رقم الاتصال بمساند ورفع شكوي عن خدمات الاستقدام

شروط إلغاء التأشيرات عبر منصة مساند

لمعرفة كيفية إلغاء التأشيرة واسترداد مبلغ مساند إلى حساب المستفيد الخاص برسوم التأشيرة وجب العمل من قبل المُستفيد على الإيفاء ببعض الاشتراطات والمُحددات المُشار إليها من قبل منصة مساند للتمكّن من إلغاء التأشيرات، حيث وجب استيفاء الآتي:

  • من اللازم أن يكون المُستفيد قد استعمل التأشيرة الصادرة في الأساس حيث لا يُسمح بالإلغاء في تلك الحالة.
  • تُلزم الاشتراطات بضرورة أن يكون مقدم طلب إلغاء التأشيرة أحد الأفراد المُعتمدين من قبل جهات عملهم أي مُسجلّين لدى الوزارة.
  • الالتزام بأحكام إلغاء التأشيرات والتي تتم من خلال وسيط للسماح بوقف التأشيرة مع اتباع إجراءات الإلغاء من قبل الوسيط مثلها في ذلك مثل إجراءات إصدار التأشيرة.
  • إلغاء التأشيرة يحفظ حق المُستفيد باسترداد مبالغ التأشيرة المدفوع سابقًا إلا أنه لا يسمح بإرجاع مبالغ تفعيل الخدمة عبر منصة مساند وذلك في حال التقديم على استخراج التأشيرة أونلاين عبر الموقع الرسمي.
  • كما وجب الأخذ في الاعتبار إلى أنه في حال التطرق لإلغاء التأشيرة يكون الأمر نهائيًا ولا يجوز التراجع عن طلب الإلغاء مرة أخرى وحينها يستوجب على المُستفيد التطرق لإصدار تأشيرة أخرى في حال رغب في ذلك.
  • من اللازم كذلك أن تكون التأشيرة المُراد إلغاؤها غير مُنتهية الصلاحية وأن تكون سارية لمدة عامين على الأقل مُحتسبة بدايةً من تاريخ إصدار التأشيرة إلى حين التطرق لرفع طلب الإلغاء أونلاين.

اشتراطات إصدار تأشيرات العمالة المنزلية مساند

أما في حال الرغبة في مُعاودة إصدار أي من تأشيرات العمالة المنزلية مرة أخرى عبر مساند وجب الحرص على استيفاء الاشتراطات الآتية:

  • تواجد حساب مُسجّل باسم المُستفيد عبر منصة مساند للتمكّن من تفعيل أي من الخدمات الإلكترونية ذات الصلة بالتأشيرات من خلالها.
  • تُلزم الاشتراطات كذلك بضرورة ألا يكون هناك أي من المخالفات المُسجلة على مقدم الطلب عبر مساند وذلك بما تشمله من مُخالفات قانونية أم مخالفات المرور وغيرها من أنواع المُخالفات ذات الصلة باستقدام العمالة المنزلية السابقة.
  • وجود حساب فعّال “نشط” عبر منصة أبشر الإلكترونية للسماح بإكمال إجراءات إصدار التأشيرات وتفعيلها.
  • من اللازم أن يكون الحد الأدنى لإجمالي الدخل الشهري للفرد مقدم طلب الاستقدام لا يقل عن 5.000 ريالًا سعوديًا/ شهر.
  • الحرص على سداد رسوم إصدار تأشيرة العمالة المنزلية عبر أي من وسائل المدفوعات الحكومية والتي غالبًا ما تُقّدر قيمتها بحوالي 2.157 ريالًا سعوديًا.
  • الحد الأدنى لعمر أي من العمالة المنزلية المُراد استقدامها يكون حوالي خمسة وعشرين عامًا.
  • من اللازم كذلك تواجد حساب بنكي فعّال للسماح بالاستقدام، على أن تكون أصوله المالية تجعله قادرًا على الإيفاء بسداد المُستحقات المالية الشهرية للدخل المُتفق عليه بعقد العمل.
  • الحد الأدنى لإجمالي رصيد مقدم الطلب بالبنك يكون حوالي 35.000 ريالًا وليس أقل من ذلك.
  • الحرص على تقديم الأوراق والمستندات اللازمة لاستخراج التأشيرة أونلاين.

الوثائق اللازمة لإصدار تأشيرات مساند

بعد التحقق من الاستيفاء بكامل شروط إصدار تأشيرة العمالة المنزلية عبر مساند وجب الحرص على تقديم مجموعة المستندات الآتية:

  • صورة من بطاقة الهوية الوطنية غير مُنتهية الصلاحية، على أن يتم تقديم الأصل للمُطابقة وذلك بالنسبة للسعوديين.
  • أما في حال ما إذا كان طلب الاستقدام مُقدم في الأساس من قبل مقيمًا غير سعوديًا وجب عليه إرفاق أصل وصورة بطاقة الإقامة وجواز السفر غير مُنتهي الصلاحية كذلك.
  • في حال ما إذا كان مقدم الطلب من المُتقاعدين وجب إرفاق شهادة تعريف موضحة لإجمالي قيمة راتب التقاعد المُتحصّل عليه شهريًا، على أن تكون الشهادة مُعتمدة ومصدق عليها من قبل الهيئة العامة للتأمينات السعودية.
  • إرفاق مستندات إثبات القدرة المالية مع كشف حساب بنكي للتعاملات المالية لآخر 3 أشهر، على أن يكون موضحًا بإجمالي رصيد الحساب البنكي.

اقرأ أيضًا: تسجيل دخول أفراد من خلال موقع مساند للاستقدام

تواصل الآن مع منصة مساند

بمعرفة كيفية إلغاء التأشيرة واسترداد مبلغ مساند إلى حساب المستفيد يُمكن البقاء على اطلاع بكافة تحديثات منصة مساند بشأن خدمات التأشيرات باللجوء إلى أي من قنوات التواصل الآتية:

من اللازم الحرص على الإيفاء باشتراطات إصدار وإلغاء التأشيرات عبر منصة مساند سواء أكان ذلك فيما يتعلق بالتأشيرات الزراعية أو التأشيرات البديلة أو تأشيرات العمالة المنزلية أو ذوي الإعاقة.

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.