أفضل أنواع الدراجات الهوائية في السعودية 2024

0

أفضل أنواع الدراجات الهوائية في السعودية 2024 التي يمكن شراؤها واستخدامها متعددة، حيث إن لكل نوع من أنواع تلك الدرجات أماكن وظروف معينة يمكن استخدامه بها؛ لذلك يفضل قبل شراء الدراجة التعرف على البيئة التي سوف يتم استخدامها فيها، ومن خلال صناع المال سوف نتعرف على أفضل أنواع الدراجات الهوائية في السعودية.

أفضل أنواع الدراجات الهوائية في السعودية 2024

أفضل أنواع الدراجات الهوائية في السعودية 2024

تعتبر الدراجات الهوائية من ضمن وسائل النقل السريعة التي يمكن استخدامها، وذلك بسبب صغر حجمها، كما أنها تعتمد على القوة البدنية الخاصة بالراكب وليس على شيء آخر، وتنتشر تلك الدرجات في جميع أنحاء العالم.

من ضمن تلك الدول التي تقوم ببيع الدرجات الهوائية هي المملكة العربية السعودية، حيث يوجد داخل المملكة العديد من الأنواع لهذه الدراجة، وسوف نتعرف على أفضل أنواع الدراجات الهوائية في السعودية 2024 من خلال الفقرات التالية.

اقرأ أيضًا: أفضل الدراجات الهوائية

الدراجات الجبلية

إذا كنت تسير على طرق وعرة أو غير ممهدة يوميًا، فإن الدراجة الجبلية هي أفضل الخيارات بالنسبة لك، وتُعرف تلك الدراجة بالدراجة الصلبة أو الدراجة الوعرة لقدرتها على تحمل الأماكن الغير سليمة والتي يوجد بها عشب ونباتات التي تجعل الطريق غير سهل للمرور به.

تتميز الدراجة الجبلية أيضًا بوجود بإطارات كبيرة من حيث السمك بحيث يمكنها السير بثبات على الطرق الوعرة والصعبة، كما تمتلك تلك الدراجة مكابح قرصية، وتعتبر هذه المكابح من أفضل أنواع المكابح نظرًا لكونها تعطي قدرة كبيرة على التحكم بالدراجة بسرعات عالية.

لكنها تسبب بعض المشاكل مثل تآكل الإطارات وأفضلها المكابح الهيدروليكية، بالإضافة إلى أن تكلفتها مرتفعة نسبيًا، كما تتميز الدراجة أيضًا بتروس قوية وأكثر صلابة من الأنواع الأخرى بحيث تكون قادرة على تحمل العناصر والتضاريس الصعبة دون أن تتآكل بسرعة.

يتم تزويد الدراجات الجبلية بنظام تعليق، والذي قد يكون تعليق أمامي أو خلفي، ويُعرف بنظام التعليق الكامل، أو نظام التعليق المدمج، أو التعليق الأمامي فقط، المعروف باسم نظام التعليق الفردي.

بحيث يمتص الاهتزازات والصدمات التي تنتج عن الحصى في الطرق الجبلية دون أن تشعر بها، لذلك تعتبر من أفضل أنواع الدراجات في المملكة العربية السعودية، ولكن هذا بالتأكيد يزيد من سعر الدراجة ويزيد أيضًا من وزن الدراجة نفسها، حيث يكون سعر الدراجة الجبلية في السعودية فيبدأ من 1650 ريال سعودياً وحتى 10000 ريال سعودي.

دراجات النساء

صُممت دراجات النساء لتتناسب مع تشريحهن الجسدي وتحقيق أقصى درجات الراحة الممكنة عند ركوب الدراجة، على سبيل المثال ارتفاع أقل للدراجة ودواسة أقرب عند مستوى أقرب نظرًا لقصر النساء عن الرجال، وستلاحظ أن المقاود أصغر في العرض وأقرب إلى المقعد من دراجات النساء.

ستجد من الدراجات النسائية جميع الأنواع السابقة من حيث دراجات الطرق والدراجات الجبلية والدراجات الهجينة، لكنك ستجد سعرًا مرتفعًا نسبيًا عن دراجات الرجال، لأنهم يهتمون بصنع الدراجات النسائية من مواد متينة وخفيفة في نفس الوقت بحيث تكون خفيفة قدر الإمكان، ويسهل حملها “الكربون أو الألومنيوم الخفيف القوي”.

أما الفرامل الموجودة في تلك الدراجة فهي فرامل هيدروليكية أو قرصية، حتى تستطيع النساء إيقاف الدراجة بكل سهولة وبسرعة، وهذا يعطيها إمكانية التحكم في السيارة بشكل كامل، وبالتأكيد من خلال تلك المميزات الموجودة في الدراجة سيكون سعرها باهظ، حيث يبدأ سعر هذه الدراجة من 2000 ريال سعودي ويصل إلى 20 ألف ريال سعودي.

دراجات الطريق الواحد الهوائية

يعتبر هذا النوع من ضمن الأنواع المنتشرة بشكل كبير في المملكة العربية السعودية، وذلك لأنه قد تصميمه بشكل خاص للطرق المصنوعة من الأسفلت، وبسبب سمكها الصغير فهي تستطيع السير على تلك الطرق بأقصى سرعة دون بذل الكثير من الجهد، ولذلك لا يمكن استخدام تلك الدراجة في الطرق الجبلية.

حتى تسير تلك الدراجة بسرعة أكبر دون تلفها قد جعل مصمميها مستوى الوقود الموجود فيها منخفض، وصُنع التروس الخاصة بها على أن تكون قوية وصلبة، ولهذا السبب فهي تعد أفضل أنواع الدراجات الهوائية الموجودة في المملكة العربية السعودية، ولكن على الطرق الأسفلتية فقط.

لكن على الرغم من وجود العديد من المميزات في تلك الدراجة إلا أنه يوجد بعض العيوب، والتي من أهمها تلف الإطار الخاص بها لتأكله، وذلك بسبب السمك الصغير الخاص بالإطار، بالإضافة إلى السرعات العالية التي تسير بها الدراجة.

إلى جانب هذا لا تستطيع هذه الدراجة حمل البضائع، وذلك بسبب أنها غير مصممة لذلك، وسعرها في المملكة العربية السعودية يبدأ من 2000 ريال سعودي ويصل إلى 20 ألف ريال سعودي.

الدراجة الهجين

الدراجة الهجين هي مزيج من المميزات الخاصة بدراجات الطريق والدراجات الجبلية، وذلك لأنها تتميز بالوزن الخفيف وسمك الإطار الصغير والسرعة العالية وسهولة القيادة، وهذا ما يتواجد في دراجات الطريق الواحد.

كما تتميز أيضًا بأن المقود الموجود بها مرتفع، بالإضافة إلى وجود إمكانية وضع رف في الخلف لحمل البضائع أو الأشياء بشكل عام، إلى جانب استطاعتها تحمل أي اهتزازات أو صدمات وهذا ما يتواجد في الدراجات الجبلية.

لذلك فهي تعتبر من ضمن أفضل أنواع الدراجات الهوائية الموجودة في المملكة العربية السعودية، ويبدأ سعرها في المملكة من 1500 ريال سعودي ويصل إلى 15 ألف ريال سعودي.

اقرأ أيضًا: أفضل مواقع بيع الدراجات الهوائية

الدراجات القابلة للطي

يعتبر هذا النوع من الدراجات الهوائية من أحدث الأنواع التي تتواجد في المملكة العربية السعودية، وذلك نظرًا لأنها تجمع بين القوة والصلابة والوزن الخفيف، كما أن حجمها صغير ويمكن طيها حتى تصبح أصغر من حجمها الطبيعي والذي يصل إلى ربع حجمها الأساسي.

هذه الميزة مهمة جدًا حيث يمكن تخزين تلك الدراجة في أي مكان وذلك لصغر حجمها بعد الطي، وبسبب هذا الحجم أيضًا يمكن الوصول إلى الرحلات اليومية بكل سرعة وسهولة.

أما بالنسبة للميزات الخاصة بهذه الدراجة فهي تتميز بالسرعات المحدودة والتروس المحددة، والإطارات صغيرة السمك، ولذلك تكون هذه الدراجة من ضمن الحلول المناسبة للطرق الأسفلتية، ويبدأ سعرها في المملكة العربية السعودية من ألف ريال سعودي وتصل إلى 12 ألف ريال سعودي.

الدراجة الهوائية الذكية

تعتبر من ضمن الدراجات التي تحتوي على العديد من الوسائل والتقنيات التكنولوجية الحديثة، والتي بدورها تساعد بمرور السائق بتجربة رائعة أثناء قيادته لتلك الدراجة، وسوف نتعرف على المميزات والخصائص والتقنيات التكنولوجية الموجودة من خلال النقاط التالية:

  • تحتوي الدراجة على خاصية البلوتوث.
  • توجد إمكانية تحميل التطبيقات والبرامج الرياضية المتخصصة حتى يستفيد منها سائق الدراجة أثناء قيادته لها، والتي تتمثل في البرامج التالية: البرامج الخاصة بدقات القلب، البرامج الخاصة بالضغط.
  • يوجد في الدراجة العديد من المستشعرات والتي من خلالها يتم قياس المحيط، بالإضافة إلى توفير كافة المعلومات المتعلقة بحالة السيارة.
  • وجود تقنية ال GPS والتي من خلالها يستطيع السائق الوصول إلى مكان يرغب به.

اقرأ أيضًا: أسعار الدراجات الهوائية في السعودية

بذلك نكون قد تعرفنا على أفضل أنواع الدراجات الهوائية في السعودية 2024 من خلال فقرات هذا الموضوع، بالإضافة إلى المميزات الخاصة بكل نوع، ونتمنى أن نكون قد قدمنا الاستفادة المطلوبة.

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.