اماكن بيع الطحينة جملة

1

اماكن بيع الطحينة جملة كثيرة ومنتشرة في كل أنحاء الجمهورية، وغالبًا ما تعلن عن نفسها عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي لكونها الدعاية الأقل تكلفة أو في وسائل الإعلام في حالة كانت الشركات لديها رأس مال يسمح لها بهذا، وفي موقع صناع المال اليوم نتناول معًا أبرز المعلومات وطرق التواصل مع هذه الأماكن.

اماكن بيع الطحينة جملة

ينتشر في كل أنحاء الجمهورية كثير من اماكن بيع الطحينة جملة تتنوع ما بين شركات مشهورة ومصانع وحتى مشروعات صغيرة لإنتاج الطحينة ومنتجات السمسم كلها، وفي الجدول التالي نستعرض أبرز اماكن بيع الطحينة جملة في مصر وأرقام التواصل معهم:

اسم الشركة أو المصنع المورد رقم الهاتف
شركة الجوكر لتصنيع الطحينة والخل الخام 01118767764
شركة الرضوان لتصنيع الطحينة والحلاوة الطحينية واستيراد الخل الخام 01144947021

01096336931

شركة العين لتصنيع الطحينة والخل الخام 01063461328
مصنع نورسين لتصنيع الطحينة 01113319074
شركة تكريم لتصنيع الطحينة السمسم واستيراد الخل الخام 01146644068
شركة الصقر للطحينة السمسم والخل الخام 01021300999

اقرأ أيضًا: أفضل أنواع السمسم

شركات عريقة في مجال صناعة الطحينة

بالإضافة لما ذكرناه من اماكن بيع الطحينة جملة فهناك كذلك بعض الشركات المصرية التي تقوم على صناعة الطحينة ومنتجات السمسم، سواء شركات ذات عراقة وسنوات طويلة من الخبرة أو شركات حديثة ولكنها أثبتت نفسها بجدارة في السوق المصري، ويمكننا القول بإن هذه الشركات استطاعت كسب ثقة عملائها بسبب جودة المنتجات التي تقدمها، ومن هذه الشركات نذكر الآتي:

1- شركة الرشيدي للميزان

من أشهر المنتجين للطحينة في مصر وتعتبر من أهم اماكن بيع الطحينة جملة نظرًا لكثرة المنتجات وقدم وعراقة الشركة والتي تأسست أول مرة في عام 1888م كشركة عائلية ولكنها في بداية القرن الحالي انفصلت لشركتين منهم شركة الرشيدي الميزان والتي تم بيعها منذ زمن ليس ببعيد لشركة العليان السعودية.

تشتهر الشركة بإنتاجها للطحينة والحلاوة الطحينية باختلاف أنواعها، بالإضافة لكريمة البندق والشوكولاتة وتصنيعها لبعض أنواع البسكويت أيضًا، فوفرة الإنتاج جعلت من هذه الشركة واحدة من أولى الاختيارات لدى الجمهور المصري.

2- شركة الفارس

من الشركات الحديثة نسبيًا في مجال الصناعات الغذائية المرتبطة بالسمسم وإنتاج الطحينة والحلاوة الطحينية حيث إن الشركة لم يمر على إنشائها أكثر من 17 عامًا حيث تأسست في عام 2005م ومنذ هذا التاريخ والشركة في محاولة مستمرة لمواكبة التطور والحفاظ على الأصالة في آنِ واحد.

من أشهر منتجات الشركة الطحينة البيضاء النقية المعروف عنها القيمة الغذائية العالية، والتي ترجع لوجود كمية كبيرة من البروتين والكربوهيدرات والحديد والألياف كما أن الشركة الكائنة بالمنيا في سمالوط تنتج أنواعًا مختلفة من الحلاوة الطحينية مثل السادة والمحشوة بالشوكولاتة والمكسرات

إضافة لذلك فإن الشركة قد حازت على شهادة الأيزو 9001 لسنة 2008 وشهادة الأيزو 22000 للسلامة الغذائية وإدارة نظام الأمن الغذائي لعام 2005، وبسبب كل ما سبق اتخذت الشركة موضعًا استراتيجيًا في السوق المحلي المصري، لذلك تعد الشركة من أكبر المنتجين للطحينة في مصر.

3- شركة التوفيق

تعتبر من الشركات الرائدة في هذا المجال ولا يتوقف إنتاجها على الطحينة فقط بل تنتج كذلك الحلاوة الطحينية والسمسم بكل أنواعه والعسل، فهي من الشركات واسعة الإنتاج والانتشار.

نضيف إلى ذلك أن مصنع الشركة الذي تأسس في عام 1975م والكائن بمنطقة الشروق بالقليوبية حاز على ثقة عملائه منذ اللحظات الأولى، كما أن حصوله على شهادة الأيزو زاد من ثقة الجمهور فيه وزاد الإقبال بشكل ملحوظ على منتجاته ويمكن اعتبارها واحدة من أهم اماكن بيع الطحينة جملة وتوريدها للموزعين.

اقرأ أيضًا: أيهما أفضل السمسم الأبيض أم الأحمر

فوائد الطحينة

فوائد الطحينة لا تعد فهي من الأطعمة الغنية بالمغذيات والمعادن، بالإضافة لوجود أوميجا 3 فيها، ومن فوائدها الآتي:

  • تحسن صحة القلب: وجود مادة السمسولين تمنع عن القلب الأمراض الكثيرة التي يتعرض لها بالإضافة لوقاية الأوعية الدموية والشرايين من الترسبات والتصلبات الممكن حدوثها.
  • تقليل الالتهابات المفصلية: بسبب وجود حمض أوميجا 3 الضروري في بناء وقوة العظام والمفاصل، فإن الطحينة تحمي الجسم من ظهور التهابات المفاصل في كل الجسم.
  • تنظيم مستويات الكوليسترول: تحتوي الطحينة على مادة تعرف باسم الفيتوستيرول وتعد مادة منظمة لنسبة الكوليسترول في الدم.
  • حفظ النسب الهرمونية: توازن الهرمونات في جسم الإنسان من الأمور المهمة التي تدل على صحته وعدم إصابته بالعديد من الأمراض، لذا فالطحينة تنظم الهرمونات وبخاصة لدى السيدات اللاتي تخطين الأربعين.
  • خفض ضغط الدم: بسبب كونها غنية بالبوتاسيوم فهي تعمل دائمًا على خفض المستويات المرتفعة لضغط الدم، بالإضافة لوجود مضادات الأكسدة التي تعمل على تقليل الالتهابات.
  • تقليل الوزن: على عكس الشائع فإن الطحينة تقلل من وزن الإنسان بسبب احتوائها على البروتين بكميات كبيرة الأمر الذي يجعل الإنسان يشعر بالشبع ولا يحفز شهيته للطعام.
  • تقوي مناعة الإنسان: بسبب احتوائها على المعادن المفيدة فهي تقوم بمكافحة الالتهابات الفيروسية والبكتيرية التي تقوم بغزو الجسم وتساعد في عملية إنتاج خلايا الدم البيضاء لمقاومة الغزاة.
  • محاربة السرطانات: مصدر غني بمضادات الأكسدة، لذلك تقلل من خطر الإصابة بالسرطانات التي تنشأ عن التغيرات الهرمونية كسرطانات الرحم والثدي والبروستاتا.

أضرار الطحينة

إذا زاد شيء عن الحد انقلب للضد، هو أبلغ ما يقال في هذه الحالة، فهناك بعض المشكلات التي قد تنشأ عن الإفراط في تناول الطحينة مثل:

  • زيادة الوزن: فرغم أن الطحينة عند تناولها بالحد الطبيعي تساهم في الشعور بالشبع وقلة الجوع إلا أن الإفراط في تناولها يؤدي لزيادة الوزن وذلك لوجود كميات من الدهون فيها.
  • اضطرابات هضمية: يمكن في حالة الإكثار من تناول الطحينة أن يصاب الشخص باضطرابات وعسر في الهضم بسبب تراكم الزيوت والبروتينات داخل القنوات الهضمية المختلفة كالمعدة والأمعاء.
  • حدوث تفاعلات دوائية: الطحينة كأي مادة تحتوي على مركبات كيميائية، والتي من شأنها التفاعل مع بعض الأدوية كأدوية سرطانات الثدي أو علاج ضغط الدم المرتفع أو حتى علاج مرض السكري.
  • ظهور ردود فعل تحسسية: السمسم من المحاصيل التي تسبب الحساسية لبعض الأشخاص، بالإضافة لحساسية المكسرات التي يتأثر أصحابها أيضًا بها وتظهر أعراض تحسسية للسمسم.

اقرأ أيضًا: دراسة جدوى مشروع صناعة الطحينة

تاريخ الطحينة

من الأمور المجهولة لنا بداية تاريخ تصنيع الطحينة، لأن التاريخ لم يذكر معلومات كافية بهذا الصدد ولكن يعتقد أنها انتشرت في البداية في قارة آسيا ما بين سوريا وتركيا، وبعض القصص تذهب للمصريين القدماء.

ومن الأدلة الداعمة لرجوع صناعة الطحينة للعصور الفرعونية هو وجود وثيقة منذ 4000 عام تصف استخدام نبيذ السمسم وتقديمه للآلهة الفرعونية كما كانوا يعتقدون في هذا الوقت.

كما كتب المؤرخ الكبير هيرودوت كثيرًا عن زراعة السمسم في مصر ونهري دجلة والفرات فيما يعرف ببلاد بين النهرين، كما أنه قد اكتشف في القرن الثالث عشر كتاب قديم لوصفات من المطبخ العربي يصف فيه طريقة عمل الطحينة بوصفات مختلفة.

كل ما شرعه الله للإنسان من خيرات عليه أن يستفيد منها ويأكل مما رزقه الله به، ولكن عليه كذلك مراعاة ألا يتسبب له هذا في المتاعب الصحية، ونظرًا لما في الطحينة من فوائد ينصح بتناولها باستمرار ولكن دون إفراط.

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    عندي 35 طن سمسم

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.