مشروع ب 25 جنيه

0

هُناك صور عِدة لمشروع ب 25 جنيه، وهذا شيء يمكن أن يستغربه البعض لكن هو موجود بالفعل ومن خلال التجربة استطاع أن يدخل ربح جيد ويكبر مع الوقت، فالحياة يمكن أن يكون بها أشخاص بسيطة تساندنا حتى لو كانت بمبلغ بسيط للغاية ونوضح التفاصيل بموقع صناع المال.

مشروع ب 25 جنيه

الحياة اليومية أصبحت في هذه الفترة تحتاج إلى الكثير من المصاريف التي لا نهاية لها وتعد المشروعات الصغيرة هي الوسيلة التي يمكنها أن تحقق المزيد من الدخل، وتكون هي الأساس في المستقبل إذا تم التوفيق والتيسير من الله عز وجل، ومن أشهر الأمثلة التي يمكن تجربتها هي:

1-  تجهيز الخضار وتعبئته

يعد مشروع تجهيز الخضراوات المختلفة من أكثر المشاريع التي لا تحتاج إلى رأس كبير فمن الممكن أن يتم البدء بكيلو واحد من أي نوع وبيعه للمقربين أولًا، فهناك فئة كبيرة من الموظفات والعاملين لا يكون لديهم الوقت الكافي حتى يقوموا بهذا.

فيكون الحل الأمثل لهم هو التعاون مع أحد الأماكن أو الأشخاص الذين يتسمون بالأمانة والنظافة في التجهيز والتعبئة حتى تكون الخضراوات جاهزة على الطهي بشكل مباشر فيقل المجهود المبذول عليهم.

من مميزات هذا المشروع أنه يكون بالطلب، مما يجعل التالف أو الخسارة فيه قليلة، وعليه يكون الربح صافي كما أنه يتم عمله من المنزل دون الحاجة إلى مكان مخصص.

مع العلم أن الأدوات التي يحتاجها موجودة في كل منزل، فالمشروع يقتصر على وجود سكين مناسبة للتقطيع والأكياس البلاستيكية وفرشاة غسل الخضار إن وجدت، وكلما كان التقطيع والتنظيم للخضراوات بشكل جيد كان الربح الشهري أكبر فهناك أنواع كثيرة يمكن عملها مثل تقميع البامية، تقطيع البطاطس، تفصيص البسلة وتخريط الملوخية إلى آخره.

اقرأ أيضًا: مشروع تربية الأبقار في مصر

2- التجارة الإلكترونية

في كلامنا عن مشروع ب 25 جنيه نوضح أن التجارة الإلكترونية تعد من المشاريع الناجحة التي لا تحتاج إلى رأس المال الكبير في البداية.

فيمكن عرض المنتجات المختلفة مثل مستحضرات التجميل أو الملابس أو الأحذية أو المفروشات والأدوات المنزلية وعندما يتم طلب شيء يتم شراؤه من تاجر الجملة وبيعه ومن ثم الحصول على الأرباح في نفس الوقت.

كما يمكن أن يتم أخذ المال كله أو نصفه من العميل قبل التسليم إذا كان لا يتوافر رأس المال المبدئي.

نوضح أنه كلما كانت السلع مختلفة كلما كان بيعها يتم بسرعة وهامش الربح يمكن أن يبدأ من 10 % حتى يصل في بعض الأحيان إلى 100% وهذا يعتمد على بعض العوامل التي تتمثل في الفئة المستهدفة ونوع السلعة ومدى فاعلية السوق.

3- إعداد الطعام المنزلي

إعداد الطعام من المنزل يصلح أن يكون مشروع ب 25 جنيه من خلال البداية بعمل الحلويات الصغيرة وبيعها في الشوارع كما يمكن عمل المأكولات والحلويات المتنوعة وعرضها على الإنترنت مع خدمة التوصيل.

فيكون التعامل من خلال الطلب وأخذ ما يسمى بعربون حتى يكون دليل على مصداقية العميل، فهذا المشروع اليوم من المشاريع الناجحة، فهناك فئة كبيرة من الناس يتعرضون لمواقف طارئة في العزائم فتطلب أكل جاهز وبالطبع البيتي يكون أفضل من المطاعم.

من المميز في هذا المشروع إمكانية عمل الأصناف المتنوعة وكلما كان المذاق جيد وهناك التزام بالمواعيد والشكل الخاص بالمأكولات شهي كلما زاد الربح على المدى البعيد لتكوين قاعدة عملاء أكبر.

4- صناعة الإكسسوارات والأعمال اليدوية

لا ننسى في ذكرنا مشروع ب 25 جنيه أن نشير إلى أن صناعة الإكسسوارات المختلفة لا تحتاج إلى رأس مال كبير، وهذا لأن الخامات بسعر بسيط جدًا وفي المقابل يمكن تحقيق الربح بشكل سريع دون الحاجة إلى الانتظار كثيرًا.

ونوضح أن الإكسسوارات اليوم لا تقتصر على الفتيات والسيدات بل يمكن أن يتم عملها للأطفال، وكذلك الحيوانات الأليفة، فهناك فئة كبيرة تحب أن تشتري هذه الأشياء حبًا في تغيير المظهر فهي تعطي أناقة لأي شيء.

من الجدير بالذكر أنه كلما كانت الأفكار التي يتم تنفيذ الإكسسوارات مختلفة وفريدة وبها لمسات الإبداع كان الربح أكبر.

اقرأ أيضًا: دراسة جدوى مشروع صناعة الصابون السائل

5- تجهيزات المناسبات

 البعض يظن أن عمل تجهيزات المناسبات المختلفة يحتاج إلى مال كثير وهذا فيه نسبة كبيرة من الخطأ، فالأدوات والخامات توجد بسعر قليل، ومن الممكن أن يتم في البداية عمل صندوق الخطوبة الذي يحمل الشبكة، أو تجهيز المكان بالبالونات بأشكال مختلفة.

يعد تنظيم الكوشة وتزينها من ضمن الأشياء التي لا تتطلب إلا الإبداع وفي مقابل ما يتم فعله في المشروع يكون الربح عالٍ، فمن السهل أن يتم التعرف على أشخاص كثيرة وعرض عليهم خدمة توليه أمر المناسبة في البداية حتى يتم تكوين قاعدة عملاء.

6- صناعة الصابون

 صناعة الصابون مشروع ب 25 جنيه يمكن عمله من المنزل وتوزيعه على محلات المنظفات أو عرض المنتج على المحيطين والإنترنت فهو لا يحتاج إلى رأس مال كبير وهذا لأن المواد الخام سعرها قليل.

أرباح المشروع عالية ويمكنها أن تدخل الكثير من الأرباح المزايدة لصاحبها وهذا من ضمن المميزات التي تكمن به، يمكن عمل الصابون بأشكاله المختلفة سواء كان سائل أو صلب على الطريقة الباردة كما أنه أنواع منه الخاص بتنظيف الأواني والارضيات ومنه التجميلي للوجه والجسد.

7- كتابة الأبحاث والملخصات  

قد يستغرب البعض من أن الكتابة والتلخيص يمكن أن يكونوا من ضمن موضوع مشروع ب 25 جنيه ونوضح أن الكتابة اليوم أصبحت شيء مربح، وهي بمثابة المشروع إذا تم استغلاله واختيار الفئة المستهدفة.

فاليوم الطلاب في أخر شهور المرحلة الدراسية يكونون بحاجة إلى فرد يستطيع أن يكون لهم الملخصات الخاصة بالمادة بشكل محكم حتى يختصر عليهم الوقت في المذاكرة وهذا يكون نظير المال الذي يحدده.

كما يمكن كتابة الترجمات المختلفة إذا كانت اللغة محكمة وهذا يكون فيه إفادة كبيرة لشريحة واسعة من الدارسين في المراحل المختلفة، ومن السهل التعاقد مع مكان أو مركز تعليمي، حتى يكون هو الموزع إذا كان الوصول للطلاب شيء به صعوبة.

اقرأ أيضًا: كيف تختار الميزة التنافسية للمشروع

نصائح لنجاح المشروع الصغير

 في إطار كلامنا عن مشروع ب 25 جنيه نعرض لكم بعض النصائح الهامة التي يمكنها أن تساهم في نجاح المشروع مهما كان متناهي الصغر، وهي تتمثل في:

  • من الضروري في بداية المشروع أن تكون الفئة الأولى المستهدفة هي الدائرة المحيطة فهم البداية الحقيقة ومنبع التعليقات التي يمكن أن تلفت نظرك للعديد من التعديلات.
  • راقب السوق بشكل دوري وادرس المنافسين حتى تكون قادر على خلق مساحة النجاح الخاصة بك وسطهم.
  • لا تخُض في مشروع ضد ميولك وأفكارك واهتمامك حتى تكون قادر على أن تستمر به دون ملل أو شعور بالتوهة، فإذا كنت تفهم في البيع فمشروع التجارة الإلكترونية هو الأصلح أما إذا كنت تحب الطهي فمشروع المأكولات المنزلية هو الأنسب.
  • تجنب الكلمات المحبطة والتعثرات التي توجد في الطريق لأن هذا هو سبب الفشل الرئيسي.
  • الاهتمام بالتسويق مهم للغاية فهو يساعد في زيادة البيع ومن ثم الربح وتكوين المزيد من العملاء على المدى البعيد.

إن الحياة عبارة عن تجارب يمكنها أن تغير شكل الحياة بأكملها وتقلبها رأسًا على عقب، فلا تضر تجربة إحدى المشاريع المذكورة أو أي أفكار أخرى يمكنها أن تكون السبب في النجاح.

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.