كم رواتب المدارس الاهلية

0

كم رواتب المدارس الاهلية؟ وما هي شروط الحصول على دعم رواتب المدارس الأهلية؟ نظرًا إلى أن رواتب المدارس الأهلية يتم تعيينها تبعًا لنظام القطاع الخاص بالمملكة بالاعتماد على رؤية كل مؤسسة وطبيعة عملها، فسنحرص اليوم من خلال موقع صناع المال على التعرف إلى رواتب المدارس الأهلية.

كم رواتب المدارس الاهلية

رواتب المدارس الأهلية في المملكة العربية السعودية تبدأ من 5000 ريال سعودي ويضاف لها 600 ريال سعودي تبعًا لسلم الرواتب الخاص بالعاملين، وذلك بناءً على نظام القطاع الخاص بالعاملين، وتختلف الرواتب باختلاف المؤهل التعليمي للعامل وعدد سنوات خبرته في مجال العمل.

رواتب معلمات المدارس الاهلية

رواتب معلمات المدارس الأهلية تبدأ من 5000 ريال سعودي، حيث كان قديمًا يحصل على 4000 ريال سعودي قبل أن يتم رفع الحد الأدنى لرواتب العاملين في القطاعات الأهلية، وكانت باقي رواتب المدارس الأهلية قبل تلك الزيادة تتراوح من 1500 إلى 2500 ريال سعودي.

اقرأ أيضًا: متوسط رواتب الكويتيين

نظام دعم رواتب المدارس الأهلية

في ضوء الإجابة عن سؤال كم رواتب المدارس الاهلية نتحدث عن نظام دعم رواتب المدارس الاهلية، حيث إنه واحد من البرامج الصادرة عن صندوق تنمية الموارد البشرية السعودي، ويقوم هذا البرنامج بتحسين الرواتب التي يتقاضاها المعلم العامل في كافة المؤسسات التعليمية الأهلية.

قام البرنامج بدعم توطين الوظائف التعليمية في هذا القطاع وحرص على تشجيع المعلم السعودي في المبادرة وتسجيل الالتحاق بتلك المؤسسات، كما أنه حدد أدنى راتب يمكن أن يتقاضاه المعلم أو المعلمة.

يساعد هذا البرنامج على زيادة نسبة الراتب إلى 50% على الراتب الأساسي له وذلك لمدة تصل إلى 5 سنوات، طالما أن المعلم يحافظ على الشروط والمعايير التي تمكنه من الاستفادة من البرنامج الوطني.

شروط الحصول على دعم رواتب المدارس الأهلية

بعد أن عرفناكم كم رواتب المدارس الاهلية، نجد أن هناك مجموعة من الشروط التي علينا إطلاعكم عليها، فهي شروط يجب تطبيقها لكي يتمكن العاملون في المدارس الأهلية من الحصول على دعم الرواتب، وتلك الشروط تأتي متمثلة فيما يلي:

  • يجب أن تكون المدارس الأهلية التي يعمل بها المعلم من المدارس المسجلة رسميًا في برنامج دعم الأجور.
  • كما يجب أن تكون المدرسة مسجلة في المدارس التي حققت شرط التسجيل الرسمي في النظام الخاص بحماية الأجور وذلك عند طلب دعم الأجور للمعلم.
  • من الضروري على المدرسة أن تكون أكملت جميع إجراءات التسجيل في التأمينات الاجتماعية.
  • يجب أن تكون المدرسة الأهلية التي يعمل بها المعلم من ضمن النطاق الأخضر أو النطاق البلاتيني ولا يتم قبول دعم الأجور لمن هم أقل من ذلك.
  • من الضروري أن يكون راتب المعلم الأساسي في المدرسة الأهلية قيمته أعلى من 3000 ريال سعودي وذلك لكي يتمكن من الحصول على الدعم المناسب.
  • على الموظف العامل في المدرسة الأهلية أن يسجل في التأمينات الاجتماعية بدوام كامل.
  • على المعلم أن يتمتع بالحرية التامة في عمله وألا يكون طالب في أي جهات تعليمية أخرى.
  • يجب ألا يكون المعلم في المدارس الاهلية قد استفاد من أي برامج أخرى يقدمها صندوق تنمية الموارد البشرية للمواطن.

اقرأ أيضًا: رواتب المهن في السويد

طريقة التقديم على دعم رواتب المدارس الأهلية

في إطار الإجابة عن سؤال كم رواتب المدارس الاهلية، وبعد الحديث عن دعم رواتب المدارس الأهلية، سنعرض فيما يلي الطريقة التي يجب اتباعها لكي يتمكن العامل من الحصول على دعم الرواتب:

  1. عليك الدخول إلى موقع طاقات الإلكتروني مباشرة من هنــــــــا.
    كم رواتب المدارس الاهلية
  2. سجل الدخول إلى الموقع من خلال إدخال البريد الإلكتروني وكلمة المرور وذلك في الخانات المخصصة لها.
  3. اضغط على كلمة تسجيل الدخول والموجود أسفل الموقع.
  4. ابحث عن الوظيفة المناسبة لك في المدارس الأهلية.
  5. حدد منطقة البحث عن الوظيفة.
  6. انقر على خيار البحث عن العمل.
  7. اضغط على الوظيفة المراد التقديم عليها ومن ثمَّ اضغط على تقديم الطلب.
  8. ادخل اسم المستخدم وكلمة المرور.
  9. قم بإدخال رمز التحقق المرئي الظاهر على الصورة.
  10. اضغط على كلمة الدخول.

المهن المستهدفة بالتوطين من المدارس الأهلية

في إطار الحديث عن كم رواتب المدارس الاهلية، والحديث عن التوطين نجد أن هناك بعض المهن المستهدفة بالتوطين في المدارس الأهلية، وهذه المهن تتمثل فيما يلي:

1- معلم في مرحلة التعليم الثانوي

هذه المهنة تضم كل من معلم اللغة العربية والتربية الأسرية ومعلم الرياضيات بالإضافة إلى معلم الاقتصادية ومعلم المحاسبة، بالإضافة إلى معلم ثانوي الفنون والتربية المهنية ومعلم ثانوي الهندسة والعلوم الصحية ومعلم اللغة الأجنبية والدراسات الإسلامية.

بجانب ذلك تضم معلم علوم الأرض والاجتماعيات وإدارة الأعمال والأحياء، ومعلم الكيمياء والحاسب والبرمجة وكذلك معلم الدراسات السلوكية والتربية الصحية والبدنية ومعلم التربية الفنية والمكتبات.

2- معلم في مرحلة التعليم المتوسط

هذه المهنة تتضمن معلم المرحلة المتوسطة للغة الأجنبية واللغة العربية بالإضافة إلى معلم الرياضيات ومعلم الفنون والتربية الأسرية، ومعلم العلوم والاجتماعيات والتربية الصحية والبدنية، وكذلك معلم التربية الإسلامية والدراسات السلوكية ومعلم التربية الفنية.

3- معلم في مرحلة التعليم الابتدائي

هذه الوظيفة تشتمل على كل من المعلم الابتدائي للغة العربية والإسلاميات والاجتماعيات ومعلم العلوم والرياضيات بالإضافة إلى معلم التربية الأسرية والفنية والحاسبة الآلي علاوة على معلم التربية الصحية والبدنية.

4- معلم في الصفوف الأولية

تشتمل هذه المهن على كلٍ من المعلم التمهيدي ومعلم الحضانة، معلم اللغة الأجنبية، معلم الموسيقى بالإضافة إلى معلم رياض الأطفال ومعلم الموهوبين ومعلم صعوبات التعلم.

شروط التقديم على وظائف المدارس الأهلية

هناك مجموعة من الشروط التي يجب الالتزام بها وتطبيقها لكي يتمكن الشخص من التقديم على وظائف المدارس الأهلية وتلك الشروط تتمثل فيما يلي:

  • يحب أن يكون المعلم حاصل على إجازة البكالوريوس في التربية أو أن يكون حاصل على دبلوم تربوي بعد الحصول على البكالوريوس.
  • على المتقدم لهذه الوظيفة أن يكون واحد من أبناء المملكة العربية السعودية وحامل للجنسية أو أحد الحاصلين على الإقامة القابلة للتمديد.
  • على المعلم أن يجتاز كافة الاختيارات والشروط التي تقوم المدارس الأهلية بوضعها.

اقرأ أيضًا: سلم الرواتب والأجور في جيبوتي

شروط دعم المدارس الأهلية من الموارد البشرية

في النقاط التالية سنعرض الشروط التي يجب الالتزام بها لكي يتم دعم المدارس الأهلية من قبل الموارد البشرية:

  • على المدرسة أن تقوم بتقديم طلب التسجيل في البرنامج من خلال الموقع الإلكتروني لصندوق تنمية الموارد البشرية ومن ثمَّ تحميل نماذج المستندات المطلوبة.
  • يجب تفعيل الكيانات، ويتم توضيح جميع الكيانات في المدرسة من خلال زيارة مندوب المنشأة أو صاحب المدرسة لأحد فروع صندوق تنمية الموارد البشرية.
  • على المدرسة أن تكون ضمن النطاق البلاتيني أو النطاق الأخضر في برنامج نطاقات.
  • يجب أن تكون المدرسة مسجلة في التأمينات الاجتماعية.
  • من الضروري أن تكون المدرسة مُرخصة من وزارة التعليم وأن تكون مُسجلة في برنامج نور.
  • يشترط تسجيل المدرسة في نظام حماية الأجور وذلك قبل تقديم أول طلب دعم.

رواتب المدارس الأهلية من الرواتب المناسبة للطبقة المتوسطة في السعودية، كما أنها تلقى زيادة مستمرة ودعم من برنامج نطاقات.

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.