رواتب الاطباء في المانيا

0

رواتب الاطباء في المانيا تقفز يوم بعد يوم، حيث إن مهنة الطب في ألمانيا من أفضل المهن التي تتقاضى الأجور المرتفعة عند المقارنة بها في جميع الدول حول العالم، وذلك ما يكون حافز للكثير من الأطباء للعمل في ألمانيا، ويسلط الضوء اليوم موقع صناع المال على سلم رواتبهِم.

رواتب الاطباء في المانيا

من المتعارف عليه أن مهنة الطب من المهن التي تتطلب الدراسة لمدة 12 فصل دراسي للحصول على شهادة مُعتمدة طبيب، إلى جانب العديد من الدورات التدريبية التي تزيد من قدرة الطبيب في الاختصاصات المختلفة؛ لتقديم الخدمات الطبية إلى المرضى.

تهتم ألمانيا بهذه المهنة كونها من المهن التي لا يمكن الاستغناء عنها، ولهذا تقدر الطبيب ماديًا وهو ما يعود عليه بالأثر المعنوي، حيث تتمثل رواتب الاطباء في المانيا فيما يلي:

التخصص الطبي الراتب السنوي (باليورو)
أخصائي أشعة 373.000
أخصائي بصريات 256.000
طبيب الجلدية 225.000
طبيب عظام 214.000
طبيب مسالك بولية 210.000
طبيب جراح 209.000
طبيب باطني 206.000
طبيب أمراض نساء 173.000
الطب العام 167.000
طبيب الأطفال 166.000
طبيب نفسي 161.000

 

 اقرأ أيضًا: رواتب المهندسين في المانيا

الدرجات الوظيفية للأطباء في ألمانيا

من ضمن التعرف على رواتب الاطباء في المانيا، لا بُدّ من التعرف على الدرجات الوظيفية لهُم، وهي المُتمثلة فيما يلي:

الطبيب المساعد يطلق هذا المصطلح على الطبيب في مرحلة التخصص، وهو المسؤول عن تنفيذ أعمال الطاقم الطبي بشكل مباشر للمرضى ولأقسام الإسعاف.
الطبيب الاختصاصي يقوم بعمل العديد من الاختصاصات التي تفصل ما بين الطبيب المساعد والاستشاري؛ لكونه حاصل على شهادة في الاختصاص الطبي المعين.
الطبيب الاستشاري هو الطبيب المسؤول بشكل مباشر عن المرضى في الأقسام المختلفة، وتختلف مهامه طبقًا إلى طبيعة التخصص والقسم.
رئيس الأطباء تتمثل مهامه الأساسية في أعمال نائب رئيس القسم، ويجب أن يتحلى بمهارات رئيس القسم والنيابة عنه في الكثير من الأمور المُختلفة.
رئيس الشعبة يتواجد هذا المنصب في المستشفيات ذات التخصصات الفرعية الشائعة، وهو بطبيعة الحال طبيب استشاري لديه القدرة الكبيرة في مجال عمله والتخصصات الطبية المختلفة.
رئيس القسم طبيب استشاري له خبرة طويلة في مجال تخصصه، وذلك ما يؤهله للسيطرة على إمكانيات المستشفى التي يعمل بها.

 مهنة الطب في ألمانيا من أهم المهن التي يسعى إليها الكثير من الأشخاص؛ لأن سلم رواتب الاطباء في المانيا مرتفعة بقدر كبير.

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.