الرواتب في سلطنة بروناي

0

الرواتب في سلطنة بروناي قد تكون فرصة جيدة لحياة أفضل لهم ولعائلاتهم، ومن خلال موقع صناع المال نتناول متوسط الرواتب في سلطنة بروناي، ونجيب على بعض الأسئلة التي قد تشغل الشباب عن هذه الدولة.

الرواتب في سلطنة بروناي

تعد سلطنة بروناي من الدول المقتدرة ماديًا، لوفرة مواردها وتطورها الاقتصادي الملحوظ في الفترة الأخيرة، وبناء عليه ترتفع رواتب العمال والموظفين مما يرفع مستوى معيشة الفرد في بروناي.

سلطنة بروناي هي دولة صغيرة في جنوب شرق آسيا وهي الدولة الوحيدة ذات السيادة الواقعة على جزيرة بورنيو.. تعفي هذه الدولة سكانها من دفع أي ضرائب على دخولهم، كما توفر لهم الرعاية الصحية والتعليم بشكل كامل لحاملي جنسيتها، بالإضافة إلى فرص العمل المتنوعة برواتب جيدة.

متوسط الرواتب في بروناي حوالي 61301 دولار بروني في السنة
متوسط رواتب الرجال 67470 دولار بروني
متوسط رواتب النساء قدره 42254 دولار بروني

على أنّ قيمة 1 دولار بروني يساوي 0.73 دولار أمريكي في الوقت الحالي، وتعتبر أكثر الوظائف أجرًا في سلطنة بروناي هي السيارات بمتوسط ​​دخل 141210 دولار بروني والبائعين والبائعات بمتوسط دخل يصل إلى 125262 دولار بروني.

أما لو قسمنا الدخل للمواطن البيروني وفقًا للتعليم، من يحصل على أعلى الرواتب هم الأشخاص الحاصلين على درجة الدكتوراه براتب يصل إلى 84644 دولار بروني.

كما يحصل الشخص الذين تزيد خبرته عن عشرون عامًا على متوسط راتب 105907 دولار بروني، أما الموظفون ذوي الخبرة من 16 إلى 20 عام يتلقون 90641 دولار بروني.

اقرأ أيضًا: كم راتب مضيفة الطيران

الوظائف الأعلى أجرًا في بروناي

تتعلق معرفة الرواتب في سلطة بروناي بتلك الوظائف التي يحصل ممتهنيها على أعلى الرواتب.

  • مديرو المبيعات
  • الأطباء
  • القضاة
  • المحامين
  • مدراء البنوك
  • مدراء التسويق
  • الطيار
  • الأستاذ الجامعي
  • أخصائي الأسنان
  • مديرو المالية
  • الرئيس التنفيذي

اقرأ أيضًا: الحياة والعمل في ألبانيا

الضرائب في سلطنة بروناي

لا توجد ضريبة شخصية على الأشخاص الذين يعيشون في سلطنة بروناي سواء من حملة الجنسية أو من القادمين من الخارج، مما يجعل منها بلدًا مضيفًا لمختلف الجنسيات، كما لا توجد ضرائب لما يخص الضمان الاجتماعي.

مع ذلك يجب على جميع مواطنيها والمقيمين الدائمين على أراضيها، بالإضافة إلى المغتربين المساهمة بنسبة خمسة بالمائة من رواتبهم السنوية في صندوق الادخار الذي تشرف عليه السلطات، ويجب على أصحاب العمل المساهمة بنفس النسبة في هذا الصندوق.

كما يجب على جميع المواطنين والمقيمين الدائمين في بروناي أن يساهموا بنسبة 3.5٪ من الرواتب التي يتقاضونها، وتصب هذه المساهمات في نظام المعاشات التكميلية، كما يتعين على أصحاب الأعمال المساهمة بنفس النسبة وذلك رغم أن المبلغان محددان فقط بمن يتقاضى 2800 دولار بروني شهري.

اقرأ أيضًا: أفضل طرق ادخار المال من الراتب الشهري

مميزات العمل في سلطنة بروناي

تمتلك تلك الدولة العديد من المميزات التي تجعل منها مقصدًا للكثير من الراغبين في العمل من مختلف بلاد العالم، فهناك العديد من العوامل الجاذبة داخل سلطنة بروناي تجعل من السهل علينا تقييم العمل فيها مع مقارنتها بغيرها من الدول الأخرى.

أولًا: فرصة مميزة

العمل في سلطنة بروناي يُساعد على كسب أجور مرتفعة معفية من الضرائب محتفظة بقيمتها أمام الدولار الأمريكي، كما تعمل الحكومة هناك على زيادة قيمة الدخل الشهري للأفراد أو الوافدين على حد سواء للتعويض عن الاغتراب، وهذا يتضح من خلال متوسط الرواتب التي سبق وأن ذكرناها في سلطنة بروناي.

ثانيًا: نسبة العمالة كبيرة

تتمتع هذه الدولة أيضًا بجذب نسبة كبيرة جدًا من العمالة الخارجية مقارنة بغيرها من البلدان، فتصل نسبة العمالة في سلطنة بروناي إلى 40% من إجمالي العاملين فيها، ويعمل المسافرون إلى بروناي في الحرف والصناعات اليدوية ومنهم من يستطيع العمل في الوظائف المكتبية.

جدير بالذكر أن نسبة البطالة فيها 0%، لما توفره السلطنة لسكانها من وظائف متنوعة وتسهيل المشروعات الصغيرة، وهذا ما يتضح من خلال متوسط الرواتب في سلطنة بروناي.

ثالثًا: اعتدال مستوى المعيشة

كما تتمتع السلطنة بالقوة الاقتصادية ومعدل التنمية المستمر، كما تتميز بانخفاض متطلبات المعيشة وانخفاض الأسعار بها السلع والخدمات والذي يزيد من قيمة الرواتب في سلطنة بروناي.

رابعًا: أمان الدولة

ما يميز هذه الدولة أيضًا أنها تحظي بمعدل جريمة منخفض كثيرًا عن غيرها؛ نظرًا لعدم وجود بطالة وعدم معرفة أفراد شعبها للعنصرية، فجميعهم يعملون معًا في تعاون دائم وما يساعدهم على تطوير وتنمية بلادهم أن كل مواطن يحصل على حقه، لذلك فتعتبر السلطنة أحد أكثر البلاد الآمنة والصالحة للعمل.

تعد سلطنة بروناي من الدول التي حظيت بشهرة كبيرة في الفترة الأخيرة، فازدادت رغبة الكثيرين بالعمل أو الاستثمار بها.. مما استدعى معرفة متوسط الرواتب بها.

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.