ايميل اعتذار عن الحضور بالإنجليزي

0

ايميل اعتذار عن الحضور بالإنجليزي يمكن الاعتماد عليه لإبلاغ الجهات المعنية في العمل بعدم القدرة على الحضور في يوم من الأيام، حيث يجب استخدام خطاب مُناسب لمراسلة الجهات المسؤولة، لذا يُقدم موقع صناع المال صيغة إيميل يتسنى للموظف الاستعانة به في حالات التغيب.

ايميل اعتذار عن الحضور بالإنجليزي

إذا كنت من العاملين في شركة متعددة الجنسيات أو ترجع ملكيتها لمستثمرين أجانب، فيجب أن تكون على دراية كافية باللغة الإنجليزية، حيث يتم التواصل معهم بها.. حيث صيغ الإيميل الرسمي الذي يقوم الموظف بإدراجه لمديره يكون محل بحث الكثير بفضل عدم الإلمام باللغة بالقدر الكافي.

فإن كنت موظف ولديك أمر طارئ يتسنى لك إرسال ايميل اعتذار عن الحضور بالإنجليزي تعبيرًا عن شعورك بالإحراج لتغيبك، حيث يُمكنك الاستعانة بصيغة جاهزة.

1- نموذج اعتذار عن الحضور بشكل لائق

Dear John Sparrow,

I would like to begin by extending my heartfelt apology for the poor service you experienced at (company name). We acknowledge that we fell short of your requirements, and we realize how disappointed and unhappy this may have caused you to be.

We at (company name) would like to express our heartfelt regret and apology for the service you experienced. Everyone at the company is undertaking improvements as a result of your encounter to guarantee that this never happens again.

We look forward to continuing our relationship with you, and hope to hear from you soon.

Yours Sincerely,

Name 

اقرأ أيضًا: رسالة اعتذار رسمية للمدير .. خطاب اعتذار رسمي عن العمل

2- نموذج طلب قبول الاعتذار

Dear,

I would like to express my apologies for the waiting that came in the way of handling your order. Regretfully, due to unpredictable circumstances, your order was prolonged. We recognize the detrimental effect this wait might have had on your operations and promise you that this would not happen again.

You are our valuable customer, and we hope you will continue to place your confidence in us. If you have any questions, please don’t feel free to contact me.

Yours Sincerely,

Name

3- نموذج للشكر على قبول اعتذار التغيب

Hi Joe,

You may have observed that (app name) had a downtime today. Certain actions were denied with an error of (error name) for a period of (time starting) till (time ending).

We apologize for any inconvenience; it was the first time an interruption has occurred since we introduced the service. However, we assure you that all measures are being taken to minimize all chances of any such instance for the future.

If you require any additional information, please do not hesitate to contact us any time.

Yours Sincerely,

Name

اقرأ أيضًا: رسالة اعتذار رسمية عن عدم الحضور

معايير كتابة إيميل اعتذار بشكل احترافي

في حال عدم الرغبة في اقتباس نموذج ايميل اعتذار عن الحضور بالإنجليزي، يُمكنك معرفة كيفية كتابته بشكل احترافي من خلال عدة معايير.

1- البدء بتحية

يجب أن تكون بداية البريد الإلكتروني بتحية ودية احترافية تعتمد على مدى معرفتك بالشخص المُرسل إليه سوف تحدد مدى الرسمية في هذه التحية، فعلى سبيل المثال إذا كان البريد الإلكتروني أكثر رسمية فعليك باستخدام لقب عائلة المستلم (مثل: “عزيزتي السيدة بريس (Dear MRs Price .

أما إذا كنت تكتب إلى شخص تعرفه جيدًا وعلى علاقة وطيدة معه فيمكنك أن تقول له مرحبا كيليHi Kelly .. إذا كنت غير متأكدًا بنسبة 100٪ من اسم مستلم البريد الإلكتروني الخاص بك، يمكنك أن تستخدم المسمى الوظيفي.

مثل الإرسال إلى عزيزي مدير التوظيف Dear Hiring Manager، أو استخدام اسم الشركة (على سبيل المثال (عزيزي فريق أمازون) Dear Amazon Team)) هذه الخيارات يمكن أن يكون أكثر ذوقًا واحترامًا في بداية الإيميل خاصةً إذا كان الموضوع ايميل اعتذار عن الحضور بالإنجليزي.

2- توضيح الهدف من الإيميل

يجب عليك عند كتابة الايميل أن تجعل الهدف والغرض منه واضحًا وبلغة صحيحة، وذلك يكون في بداية الرسالة.. فيجب التنويه أن معظم الناس غالبًا ما تقرأ البريد الإلكتروني في عجلة من أمرهم فيجب أن تكون موجزة وتؤدي الغرض، لذلك يجب أن تكون الجمل قصيرة وواضحة وعليك الدخول في موضوع الرسالة مباشرة وبسرعة مثل اعتذار عن الحضور.

إذا كان البريد الإلكتروني الخاص بك يتطلب إجراء من المتلقي، فتأكد من أن هذا واضح، فعبارات مثل (أنا أعتذر عن الحضور) ( I apologize for coming) أو يمكن استخدام عبارة (accepting my apologies for not attending)بمعنى (شكرًا لقبول اعتذاري عن الحضور)، والتي تؤدي الغرض من الرسالة أيضًا.

3- استخدام مفردات اللغة المناسبة للأعمال

لتتمكن من كتابة ايميل اعتذار عن الحضور بالإنجليزي عليك العلم بأنه تختلف المصطلحات المستخدمة في البريد الإلكتروني وتتحدد وفق عوامل متعددة، مثل المناسبة ومجال العمل ومنصب المرسل إليه.

فعلى سبيل المثال، رسالة البريد الإلكتروني موظف مختص بتكنولوجيا المعلومات غالبًا تكون مختلفة تمامًا عن رسالة مكتوبة من قِبل طبيب أو محامي أو غيرها من الوظائف، فلكي تتأكد من أن المرسل إليه قد فهمك جيدًا عليك اختيار التعبيرات والعبارات المناسبة.

4- عليك أن تجعل الختام مهذبًا

في حالة كتابة بريد إلكتروني تقليدي عليك أن تتخذ بعض الخطوات التقليدية التي تعطي للرسالة شكل مهذب ولمسة من الرسمية، وإن كان لابد من إظهار سبب تغيبك عن الحضور فيجب أن يكون السبب موضح ومقتضب.

علاوةً على مراعاة المصداقية أثناء الكتابة، وأن يكون للإيميل نهاية تشكر فيها المسؤولين وتلقي عليهم التحية الحارة.

يتسنى لك استخدام القوالب الجاهزة عند إرسال ايميل اعتذار عن الحضور بالإنجليزي أو العربي، في حال عدم الدراية الكافية بالطريقة المُناسبة لمُخاطبة الجهة المعنية بطريقة لائقة.

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.