فتح حساب بنكي في بريطانيا

2

فتح حساب بنكي في بريطانيا يتم بشكل إلكتروني دون داعي لتكبد عناء وتكلفة السفر، حيث يحتاج المواطنين إلى فتح حساب في بريطانيا لسداد المصروفات الجامعية أو تحويل بعض التكاليف إلى ذويهم، ولا يشترط الإقامة الكاملة في بريطانيا حينها، لذا يقدم موقع صناع المال كيفية امتلاك حساب بنكي في بريطانيا.

فتح حساب بنكي في بريطانيا

إجراء المعاملات البنكية في بريطانيا يُحتم عليك فتح حساب بنكي في بريطانيا، سواء كنت تتوجه إليها للدراسة أو حتى للعمل، لذا يجب معرفة طريقة امتلاك حساب جاري يتسنى للمقيم إجراء التحويلات البنكية خلاله، الجدير بالذكر أن ذلك يحتاج إلى بعض المعايير.

1- إثبات الهوية المطلوبة

من الأوراق الواجب تقديمها هي إثبات الهوية، حيث إنك تحتاج فقط إلى تقديم جواز السفر الخاص بك أو الرخصة البريطانية، أو بطاقة الهوية وذلك بالنسبة إلى مواطني الاتحاد الأوروبي.

2- إثبات محل إقامتك

كل بنك يفرض الأوراق الخاصة التي يريدها لإثبات محل الإقامة، ولكن معظم البنوك البريطانية تطلب بعض الأوراق الثابتة.

  • مشروع قانون ضريبة مجلس البلدية الحالي.
  • فاتورة غاز أو كهرباء لا تتجاوز مدتها ثلاثة أشهر.
  • بطاقة ائتمان حديثة لا تتجاوز ثلاثة أشهر أو حساب بنكي في البلد التي كنت تقيم بها.
  • عقد إيجار منزل أو بيان رهن عقاري.

تسعى البنوك البريطانية على تسهيل الأمر على المستفيدين، لاسيما عند المستفيدين؛ لذا طرحت لهم أوراق بديلة للتي تم ذكرها آنفًا.

  • إذا كنت طالب وسافرت للملكة المتحدة لاستكمال دراستك فيقبل بجواب يثبت محل الإقامة من الجامعة التي تدرس بها.
  • أما في حال كنت عامل فيقبل بخطاب من مركز العمل والتوظيف أو خطاب من صاحب العمل يوضح في محل الإقامة شريطة ألا يتجاوز مدته ثلاثة أشهر.
  • بينما إن كنت تملك حساب بنكي في مصر فمن الممكن استبداله بآخر في بريطانيا، لتتم المعاملات البنكية والمراسلات من خلال البنك البريطاني.

اقرأ أيضًا: الاستثمار العقاري في بريطانيا

فتح حساب بنكي في بريطانيا اون لاين

يوجد العديد من البنوك في بريطانيا التي لديها حسابات دولية ومفعلة خصيصًا؛ لتساعد من لا يملكون الأوراق الكافية التي تثبت محل الإقامة، لتساعدهم على فتح حساب بنكي في بريطانيا.

اسم البنك موقع البنك
بنك نات ويست من هنـــا
بنك لويدز من هنــــا
بنك باركليز من هنـــا
بنك إتش إس بي سي من هنــا

إنشاء حساب بنكي في ظل التطور التي تمر به المملكة المتحدة البريطانية، أصبح ليس من الأمر الصعب، حيث بإمكان أي شخص فتح حساب بنكي ودون تكلفة باهظة ودون تعب.

2 تعليق
  1. Miir miir chan agoth يقول

    I want to create an account

  2. Miir miir chan agoth يقول

    اريد ان افعل حسب

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.