وظائف لطلاب الثانوية أثناء الدراسة

0

وظائف لطلاب الثانوية أثناء الدراسة هو أكثر ما يفكر فيه الطلاب، فهناك العديد من الطلاب يبحثون عن العمل لسد احتياجاتهم أو لممارستهم بعض المهارات التي يتمتعون بها، فهناك من يمتلك القدرة على الدراسة والعمل في آن واحد، وهناك من يرغب في العمل لمساعدة أهله وتخفيف عبء مصاريفه الشخصية عليهم، ونستعرض بعض الوظائف لطلاب الثانوية من خلال موقع صناع المال.

وظائف لطلاب الثانوية أثناء الدراسة

لو كنت طالب وترغب في أن تعمل أثناء دراستك وتبحث على وظيفة، يجب أولًا أن تمتلك بعض الصفات التي تؤهلك للعمل بجانب دراستك، وينبغي أن تكون شخص مجتهدًا ولا تقلل من اهتمامك بالدراسة حتى تحصل على وظيفة، لأنك سوف تحتاج إلى درجات جيدة في الدراسة للوصول فيما بعد لوظيفة مرموقة.

1- مسؤول حسابات مواقع التواصل الاجتماعي

مواقع التواصل الاجتماعي أصبحت وسيلة هامة للترويج للشركات، لذلك تقوم العديد من الشركات بالإعلان عن طلب موظفين للعمل معها من خلال مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالشركة، مثل كتابة المنشورات أو كتابة التعليقات للرد على الاستفسار، أو من خلال الرد على رسائل الشركة في مواقع التواصل.

هذه وظيفة ليست بالسهلة أو الصعبة في نفس الوقت، لأنك سوف تقضى معظم وقت على مواقع التواصل الاجتماعي، والصعوبة التي ستواجهها أنك لابد أن تمتلك خبرة ولو ضئيلة في العمل التسويقي لجذب عملاء جدد للشركة، وأن تحافظ على العملاء الحاليين للشركة أيضًا.

اقرأ أيضًا: وظائف لزيادة الدخل الشهري

2- مقدم خدمة

هناك العديد من المواقع التي تقدم متجرًا لكافة الأفكار، أو المهارات النادرة التي يمتلكها بعض الأشخاص، فهناك العديد من الأشخاص يبحث عن إرشادات عامة في تربية الأطفال أو تقديم استشارات قانونية في حاجة إليها، أو البعض يرغب في السفر بالخارج ويكون بحاجة إلى بعض المعلومات حول بعض البلدان.

فيمكن أن تبدأ عملك من خلال تقديم معلومات عن شيء ما يحتاجه الناس عبر الإنترنت وتقوم بمشاركته عبر المواقع التي تحتضن لأفكار البعض.

3- مدقق لغوي

إذا كنت ممن يدققون في الأخطاء اللغوية، ولديك القدرة على تصحيح الأخطاء اللغوية بسهولة، وبعض أصدقائك قد أشادوا بقدرتك على تصحيح الأخطاء اللغوية، فيمكنك أن تبدأ عمل كمدقق لغوي حر، وتنمي نفسك بمراجعة القواعد اللغوية الأساسية.

4- كاتب مستقل

هناك تزايد في مواقع الإنترنت يومًا بعد يومًا، وهناك كثير من الشركات التي تمتلك مواقع عبر الإنترنت تقدم محتوى لتكسب ثقة العملاء الخاصين بها، مجال الكتابة عبر مواقع الإنترنت يعد من المجالات القادمة بقوة من بين مجالات العمل.

لو كان الطالب يمتلك الموهبة والقدرة على كتابة المحتوى ولديه القدرة على البحث والتعبير، فعليه الإعلان عن نفسه مع تقديم موهبته على مواقع الإنترنت.

5- مصور محترف

واحدة من أسهل الوظائف لطلاب الثانوية أثناء الدراسة، لا تحتاج لمهارات معقدة أو التعرف على تقنيات صعبة، وكل ما يتطلب الأمر منك أن تمتلك بعض مهارات التصوير مع بعض الإرشادات من خلال البحث على مواقع الإنترنت.

بعد ذلك يمكن أن تلتقط العديد من الصور وتقوم ببيعها عبر أحد المواقع التي تشتهر بذلك.. ويمكن أيضًا أن تمارس عمل التصوير في المناسبات وأعياد الميلاد وغيرها.

اقرأ أيضًا: دراسة جدوى مشروع مصور فوتوغرافي حر

6- بائع مشغولات يدوية

هذه الوظيفة تناسب الفتيات أكثر، فالكثير من الفتيات تمتلك مهارات التطريز والديكور والحلى والاشياء الأنيقة التي تقوم بعملها، ولو أن الفتاة لا تمتلك لإحدى هذه المهارات، فيمكنها أن تتعلم واحدة منها بسهولة، ويمكن أيضًا أن تعرض المشغولات وأن تسوق لنفسها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مثل الفيسبوك والانستجرام وغيرها.

هناك العديد من الأشخاص عبر مواقع التواصل الاجتماعي يميلون للتسوق الإلكتروني؛ لذا يعد تسويق المنتج ليس بالأمر الصعب، ويمكن للفتاة أن تدعو أصدقائها وأقاربها لتسويق منتجها، ويمكن أيضًا أن تشارك منتجاتها في أحد المعارض في المدرسة وغيرها.

7- متخصص في إحدى لغات البرمجة

تعد لغة البرمجة من وظائف لطلاب الثانوية التي يمكنهم العمل بها أثناء الدراسة، لأن لغة البرمجة متجددة ومتعددة، ولو كنت تتقن إحدى لغات البرمجة سوف تتمكن من إيجاد عمل أو مشروع مناسب لك، ولو لم تمتلك المعرفة في لغة البرمجة فهناك العديد من الأكاديميات توفر العديد من الدورات لتعلم لغة البرمجة من البداية حتى الاحتراف.

بعد ذلك سوف تتمكن في العمل في تطوير المواقع والتطبيقات، وهذا أيضًا سوف يفيد في العمل بعد الدراسة.

8- مصمم جرافيك

واحدة من أكثر الوظائف المطلوبة في مجالات العمل الحر، وهذا الوظيفة مطلوبة من العديد من الشركات وخاصةً التي تعمل على تسويق منتجاتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أي نشاط تجاري لأي شركة يحتاج أي تصمم شعار خاص به أو عمل إعلان خاص بالشركة.

بمعنى لو كنت من الأشخاص الذين يمتلكون حس فني في التصميم وتناسق الألوان ولديك معرفة جيدة بالتعامل مع برامج الفوتوشوب أو الاليستريتور أو الافترافكت، فأنت يمكن أن تبدأ في عملك الخاص في مواقع التواصل الاجتماعي وذلك من خلال طرح أفكار والتصميمات التي تقدمها عليهم.

9- مدرس خصوصي

لو أنت تشعر أنك متفوق في دراستك في إحدى المواد، وتستطيع أن تبسط المعلومات في المادة وتقوم بشرحها بأسلوب يسهل على غيرك فهمه، فعليك أن تبدأ عملك بتدريس بعض المواد كالرياضيات أو العلوم أو الفلسفة أو غيرها من المواد التي تكون قادر على شرحها.

أما إن كنت بارع وتمتلك مهارات وقواعد إحدى اللغات الأجنبية مثل اللغة الإنجليزية أو الفرنسية فيمكنك أن تبدأ عملك على الفور.

10- مساعد باحث

إذا كنت ممن يهتمون بالبحث العلمي وتحصل في دراستك على تقديرات ممتازة، يمكن أن تبدأ عملك من خلال ذلك، الأمر سوف يتطلب منك تحضير أبحاث علمية عن رسائل الدكتوراه أو الماجستير، وهذا يتطلب مجهود شاق من الباحثين، لذلك يمكنك أن تساعدهم في ذلك من خلال مقابل مادي بسيط.

فيمكن أن تقوم بعمل مدونة خاصة بك على مواقع الإنترنت تقوم من خلالها بتقديم الأبحاث التي يبحث عنها العديد من الباحثين، ويمكن أن تبحث عن مصادر موثوقة ثم تقوم بتجميع المعلومات وتنظيمها وفقًا لمتطلبات كل بحث.

كن حذر عند قيام بهذا العمل، فعليك تقديم المساعدة فقط، ولا تقوم بمهام البحث العلمي كاملة حتى لا يتم إدراج عملك تحت مسمى الغش والخداع.

اقرأ أيضًا: طريقة التسجيل في حافز الجديد

11- مدخل بيانات

وظيفة سهلة لكل شخص يرغب في العلم الحر، كل ما يتطلب الأمر منك هو سرعة الكتابة على لوحة مفاتيح الكمبيوتر، وتكون على قدر وافي ببرامج مايكروسوفت مثل “Excel- Word”، يمكن بعد ذلك أن تبدأ عمل حر لك في خدمة إدخال البيانات.

عليك أن تجتهد ولا تشعر بالإحباط حتى تتمكن من الوصول إلى أول مشتري للخدمة التي تقدمها، وبعد ذلك سوف تحقق المزيد من النجاحات وأيضًا هناك العديد من الشركات تعلن عن احتياجها لمدخل بيانات.

الوظائف لطلاب الثانوية أثناء الدراسة ليست بالأمر الشاق لكن على الطالب أن يعرف قدراته جيدًا قبل الانخراط في أي عمل.

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.