عيوب الهجرة إلى البرازيل

0

عيوب الهجرة إلى البرازيل تشتمل عدة أمور يجب أخذها في الاعتبار بجانب المميزات التي قد يتمتع بها الشخص المهاجر، حيث إن الحياة اليومية في البرازيل قد تحتوي على عديد من الصعوبات والتحديات تواجه المواطنين قبل الوافدين للإقامة فيها، ومن خلال موقع صناع المال يتسنى معرفة سلبيات الهجرة إلى البرازيل.

عيوب الهجرة إلى البرازيل

تعد البرازيل أكبر دولة في أمريكا الجنوبية وتتمتع بكثير من المناطق الطبيعية الخلابة والمشوقة، التي بدورها جعلتها وجهة سياحية مُميزة للعديد من سكان العالم؛ مما يجعل الكثيرين في حاجة إلى الهجرة إليها.

لكن بالرغم من كافة المميزات التي تتمتع بها البرازيل إضافةً إلى أنها تُعد من الدور المتقدمة اقتصاديًا؛ مما يوفر فرص عمل للعديد، إلا أن تلك المميزات يتخللها عيوب يجب أخذها في الاعتبار.

أولًا: انعدام الأمن

تعد البرازيل من الدول غير الآمنة بسبب التفاوت الكبير في توزيع الثروات، أي أن بعض الأفراد يمتلكون ثروات طائلة والبعض الآخر قد يعاني من الفقر.. الأمر الذي يؤدى إلى حد كبير من انتشار الجرائم.

فعلى الوافدين عدم التباهي بأي شيء ذي قيمة مثل الحقائب والمجوهرات والهواتف الذكية الحديثة خصوصًا في الشوارع، فإذا تم إخبارك من قِبل أحد المواطنين في البرازيل ألا تذهب إلى أحد الأماكن فلا تذهب.

اقرأ أيضًا: الهجرة الى كندا من السعودية للمقيمين

ثانيًا: حواجز اللغة    

اللغة البرتغالية تعد من اللغات التي من الصعب تعلمها، وبالإضافة إلى عدم تحدث أحد في تاريخ البرازيل بها بشكل صحيح، لكن بالطبع يحاول الكثيرين الإلمام بكافة القواعد حتى الصارمة منها والتي تعد ضرورية لغويًا.

ثالثًا: صعوبة تكوين صداقات 

من عيوب الهجرة إلى البرازيل صعوبة التعرف على المواطن البرازيلي أو البرازيليين الذين يميلون بطبعهم إلى الانغلاق في دوائرهم الاجتماعية المعروفة والمعتادة.

لكن يجدر بالذكر أن الأمر لا يستحق التعميم فهناك العديد منهم يميلون أن يكونوا أكثر انفتاحًا ويبرعون في تكوين الصداقات مع الأشخاص التي قد تختلف ثقافاتهم وخلفياتهم الاجتماعية.

رابعًا: انخفاض الرواتب

من عيوب الهجرة إلى البرازيل انخفاض الرواتب، خاصةً مع بعض المهن التعليمية، حيث تنخفض رواتبهم مقارنةً مع الرواتب نفسها في الدول الأخرى.

خامسًا: ارتفاع تكلفة المعيشة

كثير من المهاجرين والذين يسعون إلى الإقامة في دولة البرازيل يتوقعون أنها من الأماكن التي يتسنى لهم المعيشة خلال رسوم منخفضة، لكن في حقيقة الأمر هو العكس تمامًا.

فإجراءات المعيشة مُكلفة جدًا لاسيما التكاليف الاستهلاكية ذاتها والنفقات اليومية والمطاعم وغيرها، الأمر الذي لا يعاني منه فقط المواطنين بل الوافدين للإقامة.

سادسًا: ارتفاع أسعار العقارات 

من الجوانب التي قد يتعجب منها كثير من الأشخاص الذين لديهم خبرة في الأمور المتعلقة بالإقامة، هي وجود معدل مرتفع جدًا لإيجارات الوحدات السكنية وامتلاكها.

اقرأ أيضًا: ما هي عملة البرازيل

مميزات العيش في البرازيل

بالرغم من عيوب الهجرة إلى البرازيل إلا أن مميزاتها تطغى على تلك العيوب.

1- التنوع الثقافي

يعيش في البرازيل أشخاص من مختلف البلدان والجنسيات والثقافات وذلك لفترات طويلة منذ اختلاط الشعوب الأوروبية مع السكان الأصليين.

فالمهاجر يتمتع بالتنوع والاختلاط في البيئة البرازيلية، وذلك لا يشكل عامل للتشتت على قدر تشكيله عامل للاتحاد.

2- التنوع الحيوي     

تحتوي دولة البرازيل على ثروات طبيعية من ثروات بيولوجية في النباتات والغابات والكائنات الحية المختلفة والأنواع النادرة منها، التي تعد أيضًا من البيئات المثالية لتعيش فيها كثير من الكائنات الحية والنادرة منها.

توجد في البرازيل ما يعرف بغابات الأمازون؛ وتشتهر باحتوائها على ثلث الكائنات الحية الموجودة في العالم وفى حالة الأشخاص المهتمين بالمجال البيولوجي من كافة أنحاء العالم سوف يكون ذلك لهم أكبر ميزة.

3- سكان البرازيل والاحتفالات والمهرجانات

كثير من سكان البرازيل قد يتصفوا بالود وحسن الضيافة مما يمحي شعور الوافدين بالغربة في هذا النحو.. أيضًا تشتهر البرازيل بالاحتفالات والمهرجانات المميزة التي تظل حديثًا لكثير من الناس مثل كرنفال البرازيل السنوي والذي يُقام على مدار عدة أيام قبل احتفالات رأس السنة.

4- النمو الاقتصادي المتزايد

تعتبر اقتصاد دولة البرازيل يشهد نمو كبير مقارنةً باقتصاد بعض الدول الأخرى، قد يرجع الأمر لشهرتها سياحيًا وأيضا المنتجات الزراعية التي تشتهر بإنتاجها وتصديرها عالميًا في التجارات الدولية.

اقرأ أيضًا: عيوب الحياة في النرويج

5- القطاع الصحي في البرازيل

من الأمور المميزة التي تتمتع بها دولة البرازيل هي نظام التغطية للحصول على الرعاية الصحية المجانية في المستشفيات الحكومية في حالات الطوارئ.. كما تتوفر العديد من المستشفيات الخاصة والتي تعمل على تقديم خدمات طبية ممتازة.

لكن من الجدير بالذكر أن وزارة الصحة تعتمد نظام صحي موحد لكل من المستشفيات الخاصة والحكومي وذلك بموجب مبدأ الحق في الصحة للجميع.

تُعد مميزات الهجرة إلى البرازيل تطغى على سلبياتها، لكن يجب على المهاجر إليها أخذ في الاعتبار كلًا من السلبيات والإيجابيات ليدرس كيفية المعيشة خلالها وإمكانية تحقيق الأهداف.

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.