كيف تعرف أفضل dns لمنطقتك 

0

كيف تعرف أفضل dns لمنطقتك؟ وما هي العوامل المؤثرة في سرعة dns؟ حيث إن هناك العديد من التقنيات الحديثة التي تساعدك في التخلص من مشكلات الإنترنت التي تؤثر على سرعته في بعض المناطق، وذلك ما سوف نتعرف عليه عبر موقع صناع المال.

كيف تعرف أفضل dns لمنطقتك؟

إذا كنت تواجه مشكلة النت البطيء أو لديك بعض مشكلات الاتصال بالإنترنت، فيجب في هذه الحالة التعرف على رقم dns على الجهاز الخاص بك، وذلك ما سوف يساعدك في الحصول على اتصال قوي وسريع لشبكات الإنترنت، وللتعرف على كيف تعرف أفضل dns لمنطقتك؟ يمكن اتباع بعض الخطوات.

  1. لمعرفة أقوى رقم dns يجب استخدام الأمر tracert في موجه CMD.
  2. الضغط على “ok” لفتح موجة الأوامر.
  3. تظهر نافذة RUN CMD، اضغط على “O” ومن ثم أدخل إلى Windows + R.
  4. في موجة CMD، قم بإدخال tracert -d 1.1.1.1، وهذا الرقم ما هو إلا مثال على رقم DNS، ويجب استبداله برقم لاختبار مدى القوة.
  5. يتم تتبع هذا الأمر لعدد من الأجهزة التي تم تثبيت حزمة البيانات بها حتى تصل إلى الخادم المحدد

اقرأ أيضًا: أشهر محركات البحث على الإنترنت بعد جوجل

أسباب تغيير رقم DNS

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى تغيير رقم DNS، والتي يجب أن تكون على دراية بها لمعرفة أفضل dns لمنطقتك.

  • المواقع المحجوبة: في بعض البلدان التي تخضع إلى سياسات الحظر، لذا يبحث الكثيرون حول رقم DNS جديد يساعدهم في فتحها من جديد.
  • حماية الخصوصية: في حالة استخدام DNS محمي، يتم تشفير الاتصال تمامًا، حيث لا يمكن لأي جهة متواجدة أن تتبع نشاطك أو الحصول على ملفات التعريف من على جهازك والمواقع الأخرى التي تقوم بزيارتها على عكس الوضع في حالة استخدام رقم DNS عادي.
  • التخلص من المواقع الإباحية: يبحث العديد عن رقم جديد DNS آمن وقوي وذلك بهدف تجنب زيارة المواقع الإباحية، بالإضافة إلى المواقع التي يتم حظرها على رقم DNS المحمي.
  • بطء الإنترنت: يواجه الكثير من مستخدمي الإنترنت في جميع الدول العربية مشكلة بطء الإنترنت، وذلك لأنهم يعتمدون على سيرفرات محلية ولا تمتلك القوة الكافية لها، وذلك ما يجعلهم يبحثون عن رقم جديد DNS.

اقرأ أيضًا: حل مشكلة الترويج في الانستقرام

أفضل رقم DNS

من ضمن التعرف على كيف تعرف أفضل dns لمنطقتك، هناك أكثر من نوع مختلف لأشهر أرقام DNS.

1- خادم Google Public DNS

يعد أشهر خادم جوجل، والذي يصنف من الخوادم الموثوقة التي تنتمي إلى شركة جوجل العملاقة، حيث يتوفر بشكل مجاني تمامًا، مع توفير مجموعة من الخدمات والمزايا الرائعة الأخرى، على رأسها نسبة الأمان العالية التي تصدرها شركة جوجل، ويمكنك زيارة الخادم عبر الموقع الرسمي من هنـــــــــا، وتتمثل أهم أرقامه فيما يلي:

  • 8.8.8
  • 8.4.4

2- خادم OpenDNS

واحد من أفضل الخوادم التي يمكنك الحصول عليها وهو يعود إلى شركة Cisco، حيث إنه يقدم العديد من الخيارات المجانية والتي من بينها السرعة العالية وتجنب المواقع الضارة والإباحية، إلى جانب فلترة التصفح وغيرها من الأمور الأخرى الرائعة، ويمكنك زيارة الموقع الرسمي للخادم من خلال المرور من هنـــــا.

  • 67.222.222
  • 67.220.220

اقرأ أيضًا: كيف تستفيد من الإنترنت ماديا براتب شهري

3- خادم Cloudflare

يحتوي هذا الخادم على أعلى معايير الخصوصية والأمان بالإضافة إلى أنه يتميز بكونه قادرة على توصيل المحتوى ذات التصنيف العالي وغيرها من المزايا الأخرى التي يمكنك الإطلاع عليها من خلال زيارة الموقع الرسمي من هنـــــا، والجدير بالذكر أن أرقام الخادم تتمثل فيما يلي:

  • 1.1.1
  • 0.0.1

توفر الشركات الكبيرة العديد من أرقام DNS التي تساعدكم في الحصول على سرعة إنترنت آمنة دون الحاجة إلى تثبيت أو استخدام البرامج المعقدة.

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.