سلم رواتب مركز الملك سلمان للإغاثة

0

سلم رواتب مركز الملك سلمان للإغاثة ليست ثابتة، فهي تتغير حسب أسعار السلع التي يقوم مركز الملك سلمان بتوفيرها، فمركز الملك سلمان يقوم بتقديم العديد من المساعدات للدول المنكوبة، والأسر التي في أمس الحاجة للمساعدة داخل المملكة العربية السعودية أو حتى في خارجها فهو يقوم بتقديم المساعدات للمجتمعات المحرومة التي تضررت من الكوارث.. وذلك ما يتبين عبر موقع صناع المال.

سلم رواتب مركز الملك سلمان للإغاثة

يعتبر مركز الملك سلمان للإغاثة من أشهر المركز الموجودة في المملكة العربية السعودية، فقد قام خادم الحرمين الشريفين بالتوجيه نحو توفير حياة كريمة والحرص على تقديم المساعدات للمتضررين من الفيضانات في باكستان والعديد من الأعمال الخيرية لإغاثة الأسر والعائلات.

قام مركز الملك سلمان بتوفير الكثير من السلال الغذائية، التي من الممكن أن تقوم بسد احتياجات عائلة كاملة مكونة من سبعة أفراد لمدة زمنية تبلغ حوالي شهر كامل، على أن تبلغ سعر السلة الواحدة حوالي 225 ريال سعودي.

يبلغ وزن تلك السلة حوالي 62 كيلو فهي تحتوي على خمسة كيلو من الأرز وما يعادلها من السكر، بالإضافة إلى أربعين كيلو من الدقيق وخمسة لترات من زيت الطعام وست علب بسكويت للأطفال، وخمسة كيلو من العدس وكيلوان من التمر.

اقرأ أيضًا: سلم رواتب مركز قياس

مركز الملك سلمان للإغاثة

تم تأسيس مركز الملك سلمان للإغاثة عام 2015 تحت رعاية الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين؛ لتوحيد مساهمات الدعم الإنساني والإغاثة التي يتم تقديمها من الجهات الحكومية أو غير الحكومية والمصادر الفردية داخل المملكة وخارجها، بجانب أن المركز يعمل على تطوير الشراكات مع المنظمات الدولية الرائدة في العمل الإنساني.

فقد قام المركز بالعديد من الأعمال داخل المملكة وخارجها فهو جعل المملكة العربية السعودية شريكًا للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بمساهمات تزيد عن 310 ملايين دولار.

بجانب أنه بعد مرور أقل من عام على إنشائه، قام المركز بالتعهد على تقديم 273.7 مليون دولار لتلبية نداء اليمن بجانب تخصيص 31 مليون دولار للمفوضية، لتلبية احتياجات النازحين بجانب التعهد بمبلغ إضافي 150 مليون دولار.

بعد مرور أربع سنوات أي في عام 2020 قام مركز الملك سلمان للإغاثة باستكمال دعم اليمن فقد تعهد بتقديم 300 مليون دولار؛ لدعم العمليات الإنسانية في اليمن على أن تكون 20 مليون دولار منها يتم تخصيصها لدعم أنشطة المفوضية المختلفة.

بجانب أن المركز يعمل حاليًا على دعم المشاريع الصحية التي تعمل على خدمة اللاجئين السوريين في الأردن ولبنان.

كيفية التسجيل في مركز الملك سلمان للإغاثة

يمكن لأي مواطن في المملكة العربية السعودية أن يشترك في الأعمال التطوعية التي يقوم بها مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لمساعدة المواطنين المتضررين.

  1. زيارة الموقع الرسمي لمركز الملك سلمان للإغاثة من هنـــــا.
  2. الضغط على تسجيل جديد لإنشاء حساب جديد.
  3. إدخال جميع البيانات المطلوبة والتي تتكون من رقم الهوية الخاص بالمتبرع وكلمة مرور.
  4. النقر على تسجيل.

اقرأ أيضًا: رواتب مستشفى الاطباء المتحدون بجدة

مركز الملك سلمان للإغاثة ومنظمة الأمم المتحدة

منظمة الأمم المتحدة هي منظمة من المنظمات التي يقوم مركز الملك سلمان بالاشتراك معهم لإغاثة العديد من الدول المتضررة، يقوم المركز بالاشتراك مع منظمة الأمم المتحدة بعمل العديد من المشاريع الإنسانية.

  • إدارة المخيمات.
  • التعافي المبكر.
  • الاتصالات وسهولة الوصول للطوارئ.
  • الصحة.
  • دعم العمليات الإنسانية.
  • الأمن الغذائي.
  • التعليم.
  • الخدمات اللوجيستية.
  • الايواء.
  • الحماية.

البرامج التطوعية في مركز الملك سلمان

يوجد العديد من البرامج الإنسانية التطوعية التي يقوم بها مركز الملك سلمان للإغاثة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية وخارجها.

1- برنامج مساعدة الزائرين في المملكة

يعمل هذا البرنامج على تقديم المساعدات للمواطنين القادمين للإقامة أو زيارة المملكة العربية السعودية عن طريق توفير فرص للعلاج أو فرص التعليم داخل المملكة، فالمركز يحرص على اندماجهم في المجتمع.

2- برنامج تطهير الأراضي اليمنية من الألغام

يوجد العديد من الحروب التي قامت على أراضي اليمن مما تسبب في وجود العديد من بقايا الألغام الكامنة بها حتى الآن، لذا يعمل هذا البرنامج على انتزاع هذه الألغام فقد كان يوجد العديد من التهديدات التي كانت تؤرق أمن الشعب اليمني.

3- برنامج الأطراف الصناعية

يعتبر هذا البرنامج من أهم البرامج التي يعمل فيها المركز على تقديم كافة الأطراف الصناعية التي يحتاجها المواطنين المحتاجين غير القادرين على شرائها بسبب تكلفتها المرتفعة، فيقوم المركز على إعطائها لهم مجانًا.

اقرأ أيضًا: رواتب مركز ضيافة الاطفال

إنجازات مركز الملك سلمان للإغاثة

بجانب البرامج الثابتة التي يقوم عليها مركز الملك سلمان للإغاثة يوجد العديد من الأعمال الإنسانية التي قام بها مركز الملك سلمان خارج المملكة العربية السعودية.

  • تعقيم البنية التحتية للمدارس ويتضمن ذلك الأثاث أيضًا وجميع ملحقات المدرسة حتى يضمن سلامة الطلاب.
  • تقديم الدعم للدول المتضررة مثل لبنان والأردن وسوريا عن طريق تقديم جميع المساعدات اللازمة لهم.
  • مساعدات الدول المتضررة تتم عن طريق تقديم الكثير من المعونات المادية التي قد تُقدر بحوالي 310 مليون دولار أمريكي.
  • فتح باب التطوع لمساعدة أكبر عدد من المواطنين المتضررين في جميع الدول التي يقدم المركز الدعم لها، ويقوم على تقديم العديد من الخبرات للمتطوعين؛ حتى يكونوا قادرين على التصرف في جميع المواقف التي من الممكن أن تقابله أثناء تقديم المساعدة.
  • يقوم المركز على تقديم العديد من المساعدات المادية بجانب القروش العينية الميسرة للمحتاجين.
  • قام المركز بتوفير العديد من المستلزمات والدروس للأطفال الذين يريدون التعلم لكن عدم قدرتهم على ذلك بسبب وجودهم في بعض المناطق النائية مما يصعب وصول المدرسين إليهم.
  • بجانب قيام المركز بتوفير خمس فرق متخصصة في الاستجابة السريعة للتخلص من المتفجرات الموجودة في الدول التي تعرضت للحروب.

مركز الملك سلمان للإغاثة يعتبر من أفضل المراكز التي تقدم العديد من المساعدات في المملكة العربية السعودية أو خارجها، وقد قام المركز بفتح باب التقديم للتطوع لحاجته لمتطوعين.

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.