أفكار تطبيقات لم تنفذ

0

أفكار تطبيقات لم تنفذ تشغل العديد من مصممي البرمجيات والتطبيقات، فالتكنولوجيا بدأت في السيطرة على كل الناس حول العالم تقريبًا بسبب التطور التكنولوجي الرهيب كل يوم وبدأ الوضع أصعب في توقع القادم أو المستقبل فالآن أصبح من الممكن أن يتم تنفيذ أي فكرة أو أي تطبيق دون النظر إلى العقبات فالتكنولوجيا محت جميع العقبات، وهو ما نوافيكم إيّاه من خلال موقع صناع المال.

أفكار تطبيقات لم تنفذ

أصبحت التطبيقات الآن هي القلب النابض للهواتف الذكية، فقد سيطرت التطبيقات سيطرة تامة على جميع الهواتف المحمولة، وبسبب التطور الكبير في التكنولوجيا أصبح يوجد العديد من الأفكار التي أصبح من السهل أن يتم تطبيقها لكن لم تطبقها أي شركة من شركات البرمجيات على الرغم من الفائدة الكبيرة لهذه التطبيقات، مثل:

1- تطبيق تنظيم الوقت والمهام

يعتبر هذا التطبيق من أفضل التطبيقات التي يجب تنفيذها بسبب حاجة العديد من الأشخاص إليه بسبب معاناتهم بسبب سوء تنظيم الوقت والمهام فهذا التطبيق من الممكن أن يتم استخدامه في العديد من الاستخدامات فهو من الممكن أن يحتوي على مميزات كثيرة.

فمن الممكن أن يحدد المستخدم المهام المطلوبة منه إنجازها وأن يقوم المستخدم بتحديد أوقات الفراغ الخاصة به بجانب الجداول الخاصة بالمستخدم على أن يتم تعريف طبيعة العمل التي يعمل بها المستخدم.

فيعمل البرنامج على تقديم جداول منظمة ومرتبة بالإضافة إلى الأوقات التي يجب أن يتم فيها هذه الأعمال مع وضع بعض الأعمال التي يجب عملها.

اقرأ أيضًا: أفضل 12 تطبيق لتتبع الوقت لأصحاب الأعمال الحرة

2- تطبيق تحديد وجهات السفر

يوجد العديد من الأشخاص المحبين للسفر لكن لا يستطيعوا تحديد وجهات سفرهم أو الأماكن التي يرغبون بالذهاب إليها، فمن الممكن أن يلجئوا إلى هذا التطبيق ويقومون بإدخال البلد التي يقيمون فيها بالإضافة إلى البلدان التي قاموا بزيارتها بالفعل.

فيقوم التطبيق بتحديد وجهات السفر التي من الممكن أن يقوم المستخدم بزيارتها وإرسال بعض الصور للأماكن التي تم اقتراحها مع شرح بعض الوسائل التي من الممكن أن يستخدمها المستخدم ومساعدة المستخدم في معرفة مستندات اللازمة والتصاريح اللازمة وتسهيل السفر.

3- تطبيق التسوق

يسهل هذا التطبيق على العميل عملية التسوق أو البحث عن منتجات فمن الممكن أن يتم استخدام هذا التطبيق في تصوير بعض المنتجات من المنزل ومعرفة المتاجر التي يتوفر بها هذا المنتج ومن الممكن أن يتم رفع صورة المنتج على التطبيق للبحث عنه.

من الممكن أن يتم استخدام هذا التطبيق في بعض الاستخدامات الأخرى، فمن الممكن أن يتم استخدام التطبيق في تخفيف الازدحام داخل الأسواق فمن الممكن أن يستخدم المستخدم هذا التطبيق في تصوير المنتجات أثناء وجوده داخل المتجر ويقوم التطبيق بحساب المبلغ الإجمالي من جميع المنتجات ويدفع المستخدم المبلغ عن طريق ربط البطاقة الائتمانية الخاصة به بالتطبيق.

اقرأ أيضًا: أفكار مشاريع اون لاين بأقل الإمكانيات 2024

4- تطبيق انتظار السيارات

في حال البحث حول أفكار تطبيقات لم تنفذ، فإن هذا التطبيق هو الخيار الأمثل، حيث إن مشكلة ساحات الانتظار الخاصة بالسيارات أصبحت رائدة في جميع دول العالم بسبب زيادة عدد السيارات والتكدس المروري الحادث فأصبح من الصعب وجود أماكن انتظار للسيارات.

لذلك يقوم ذلك التطبيق على إيجاد أماكن الانتظار والساحات المخصصة لوقوف السيارات ويكون ذلك التطبيق مربوط مع نظام تحديد المواقع العالمي بالإضافة إلى كاميرات المراقبة الموجودة في الشوارع.

5- تطبيق مشاركة السيارات

يمُر العالم الآن بظروف اقتصادية صعبة التي تؤثر على الجميع فأصبح من الصعب أن يقوم أحد مستخدمي السيارات يوميًا بالذهاب إلى أماكن العمل يوميًا وتحمل تكاليف وقود السيارة بمفرده.

لذلك يمكن أن يتم عمل تطبيق لمشاركة السيارات فعندما يكون أحد الأشخاص ذاهب إلى مكانٍ ما يمكن أن يقوم بتحديد وجهته فتظهر تلك المعلومات للمستخدمين الآخرين الذين يبحثون عن سيارة ومتجهون لنفس الوجهة فيذهبوا إلى وجهتهم سويًا على أن يتقاسموا تكلفة الوقود سويًا.

اقرأ أيضًا: إزاي اشتغل من البيت وأفكار مشاريع أونلاين للطلاب

6- تطبيق اقتراح الكتب

يعمل هذا التطبيق على خدمة محبين القراءة، يوجد بعض الناس محبي القراءة الذين يجدون صعوبة في تحديد بعض الكتب أو البحث عنها، وهو من ضمن أفكار تطبيقات لم تنفذ كما يجب.

لذلك يعمل ذلك التطبيق على تحديد بعض الكتب لهؤلاء المستخدمين عن طريق طرح بعض الأسئلة على المستخدمين للتعرف على ميولهم مما يسهل عليه عملية تحديد الكتب التي من الممكن أن يقرأها المستخدمين تبعًا لميوله الخاصة.

التكنولوجيا أصبحت في تطور دائم وأصبح من الصعب توقع مستقبلها، فالعقل البشري واسع الأفق لا يمكن أن يتم إيقافه عن التفكير والتطوير فالإنسان طموح ودائمًا ما يبحث عن التطور والتقدم إلى ما هو أفضل.

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.