تجاربكم مع الخادمات الصوماليات

0

تجاربكم مع الخادمات الصوماليات هي تجارب مفيدة ويجب مشاركتها مع الجميع لا سيما في ظل تهافت الكثير على طلبهن، حيث نجد الكثير من النساء يحاولن إيجاد الخادمات الأنسب لهن ويبحثن عنها في كل مكان، وإليكم التجارب التي قد تساعدكم في اختيار الخادمة الصومالية عبر موقع صناع المال.

تجاربكم مع الخادمات الصوماليات

استطعت عن طريق ملاحظتي للخادمات الصوماليات الموجودات عند معارفي وأقاربي أن أحدد أهم ما يميُّزهم عن غيرهم، حيث تحتاج المقارنة بين الخادمات خبرة طويلة ومعايير واضحة للقياس والتفرقة بينهم.

  • الأمانة والصدق: الغالبية الساحقة من الصوماليين من المسلمين وهذا ما يجعلهم قريبين من المجتمع العربي من حيث الصفات الحسنة، فهم يمتلكون أمانة في عملهم من حيث الإخلاص في العمل والحفاظ على الممتلكات والأطفال.
  • الكفاءة العالية: تمتاز الخادمة الصومالية بالكفاءة العالية وتعدد قدراتها كما لاحظت، فأغلبهم ما يُجيد التعامل مع الأطفال وتنظيف المنزل والطهي وغيرها.
  • سهولة التواصل: كنتُ أعتقد أن الصوماليين لكونهم عرب فهم يتحدثون العربية لكنِّنِي اكتشفت أنهم يتحدثون اللغة الكوشيّة ولكنّها لغة مليئة بالمصطلحات العربية لذلك فهم يستطيعون فهمنا والتحدث إلينا بشكل سهل.
  • خبرة في التعامل مع الأطفال: رأيت أن الخادمة الصومالية تعرف جيّدًا كيف تتعامل مع الأطفال من حيث الاعتناء والرعاية وتحضير الطعام وغيرها من الأمور التي تخص الطفل.
  • النشاط والحيوية: وجدت أن الخادمة الصوماليّة سريعة الحركة وتتسم بالنشاط.
  • التفاعل مع الأسرة: لاحظت قدرتهم على التفاعل مع الأسرة بشكل راقي يُعبّر عن خبرتهم في هذا المجال.
  • البشاشة والابتسام: في كل مرة أرى فيها خادمة صومالية أرى أنها ضاحكة ذات وجه بشوش أمام الجميع.

اقرأ أيضًا: أسعار أستقدام الخادمات في الأردن 2024

كم راتب الخادمة الصوماليّة

من خلال الاستماع إلى بعض تجارب استقدام الخادمات الصوماليات من صديقاتي وعبر الإنترنت استطعت تحديد متوسط الرواتب وتكاليف الاستقدام، إلى جانب معرفة التكلفة المناسبة لتوظيف العمالة المنزلية.

تختلف أسعار الخادمات باختلاف جنسية العمالة المستقدمة والمهام المطلوبة منها، فالدول التي يتوافر بها عدد كبير من العمالة تكون أسعارها منخفضة ولعل الصومال من ضمن هذه الدول ذات العمالة المنتشرة والرخيصة.

  • سعر استقدام خادمة صوماليّة بغرض رعاية شئون الأطفال لمدة أربعة أشهر بتكلفة 10952 ريال سعودي.
  • سعر استقدام خادمة لترتيب غرف المنزل لمدة أربعة أشهر بتكلفة 2875 ريال سعودي
  • سعر استقدام خادمة صوماليّة بغرض رعاية كبار السن لمدة أربعة أشهر بتكلفة 16262 ريال سعودي.

اقرأ أيضًا: رأيكم في الخادمات من بنجلاديش

كيف تختارين الخادمة الصومالية المناسبة لكِ

من أكثر التجارب المفيدة هي تجربة إحدى السيدات التي تقول إنها كانت تعاني من سوء اختيار العمالة المنزلية حتى اكتشفت أن هناك بعض الأخطاء التي تقوم بها وعند إصلاحها أصبحت التجارب أفضل لا سيما مع الخادمات الصوماليات.

عند تقديم طلب استقدام خادمة عبر مكتب متخصص يقوم المسئول بسؤالك عن المعايير التي تطلبينها لخادمتك حتى يتسنى لهم اعطائك ما تريدينه تمامًا لذلك إليك بعض المعايير الواجب مراعاتها أثناء اختيارك للخادمة الصوماليّة.

  • ابحثي عن الخبرة لأن الخبرة عليها عامل كبير حتى يَسهُل عليها التأقلم بسرعة مع العمل وتأديته على أكمل وجه.
  • فكّري في توظيف واحدة لديها أطفال أو قامت برعاية أطفال من قبل، سيضمن لكِ ذلك حسن معاملتها ورعايتها لأطفالك.
  • اطلبي مقابلتها إذا كانت موجودة في الدولة وذلك لإجراء حوار معها لكي تتعرفي على أفكارها، واطّلعي على معلوماتها الشخصية التي سوف يُوفِرها لكِ المكتب أو الشركة المسؤولة.
  • ضعي وصفًا واضحًا لوظيفتها، تتعدد مهام الخادمات وتختلف باختلاف ظروف صاحب العمل، لذا عليك تحديد ما ستأتي الخادمة لتقوم به حسب ظروف بيتك.
  • ابتعدي عن السن الصغير وحاولي أن تكون خادمتك بسن متوسط يؤكد على خبرتها الكبيرة في عملها، كما أن السن الصغير له مشاكل كثيرة أهمها العِناد وعدم وجود الخبرة في العمل أو في التعامل مع الأطفال.

من خلال مشاركة بعض تجارب العمالة المنزلية خاصةً الخادمات الصوماليات، نجد أنها تجربة ليست بالسيئة لا سيما بعد التعرف على الإيجابيات المتوفرة لذا تنصح جميع من خضن تلك التجربة باستقدام الصوماليات للعمالة المنزلية.

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.