تحويل نقاط قطاف إلى ريال

0

كيف يمكن تحويل نقاط قطاف إلى ريال؟ وما طرق تجميعها؟ حيث تعتبر هذه النقاط إحدى خدمات شركة STC المميزة داخل المملكة، لكونه برنامج يقدم مجموعة كبيرة من الهدايا لعملاء الشركة، وذلك من خلال النقاط إلى رصيد أو استبدالها بمكافآت خارجية، وسوف نتعرف على طريقة التحويل أو الاستبدال بشيء من التفصيل، من خلال موقع صناع المال.

تحويل نقاط قطاف إلى ريال

خدمة استبدال النقاط بهدايا أخرى من أكثر ما لاقى إعجاب من قِبل المستخدمين، حيث سمحت الشركة باستبدال كل 10 ريالات بنقطة واحدة، ويمكن لهم الاشتراك في الخدمة عن طريق الاتصال بالرقم 902 أو 907 أو عبر استخدام التطبيق الخاص بالشركة، وتوفر الشركة إمكانية تحويل النقاط المجمعة إلى رصيد أو العديد من الهدايا الأخرى، باتباع:

  1. إرسال رسالة على الرقم المخصص لخدمة قطاف 902
  2. كتابة الكود 1870
  3. إدخال رقم الهاتف وترك مسافة بينهما.
  4. يختار العميل الهدية التي يرغب بالحصول عليها.

كما يمكن تحويل نقاط قطاف إلى ريال عن طريق استخدام التطبيق الخاص بشركة STC باتباع:

  1. تنزيل تطبيق My Stc KSA لهواتف الأندرويد بالنقر هنـــــــــا، ولهواتف الآيفون بالنقر هنـــــــــا.
  2. إدخال البيانات المطلوبة لتسجيل الدخول لأول مرة أو كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور في حال إن كنت تملك حساب بالفعل.
  3. الدخول على القائمة الرئيسية للتطبيق.
  4. اختر رقم الهاتف الذي ترغب في استبدال النقاط من خلاله.
  5. الضغط على الأيقونة الخاصة بـ قطاف لمعرفة عدد النقاط المجمعة لتتمكن من استبدالها.
  6. تعرض الشاشة الخاصة بالمكافآت المتاحة للعميل.
  7. إرسال رسالة نصية للعميل في خلال 48 ساعة.

اقرأ أيضًا:  الاستعلام عن نقاط قطاف

هدايا نقاط قطاف

جانب تحويل النقاط الي رصيد أو دقائق محلية تتيح الشركة لعملائها أن يتمكنوا من تحويل النقاط المجمعة إلى استخدامها في الآتي:

  • خدمة STC Pay: تتوفر تلك الخدمة لأصحاب المحافظ الإلكترونية عن طريق استخدام تطبيق My STC وتسجيل الدخول لحساب العميل واختيار أيقونة قطاف، ثم يمكن بعدها الربط بين حسابك في قطاف وSTC Pay.
  • تحويل النقاط إلى رصيد: حيث يتم احتساب كل عملية شحن تقدر ب 10 ريالات سعودية مقابل نقطة واحدة في قطاف، ويمكنك استبدالها بـ رصيد أو دقائق للمكالمات المحلية داخل المملكة أو الرسائل النصية.
  • تحويل النقاط إلى قسائم شرائية: يُضاف إلى ذلك أنه أصبح من السهل لمستخدمي شركة STC وبرنامج قطاف أن يستبدلوا النقاط المجمعة بالقسائم الشرائية للعديد من السلع والمنتجات، وتشتهر تلك الخدمة كثيراً بين عملاء الشركة مقابل غيرها من الخدمات الأخرى.
  • سداد الفواتير الشهرية: حيث إن كان يملك العميل فاتورة سداد في 1 فبراير 2024 وقد دفع مسبقاً باستخدام نقاط قطاف في 20 يناير 2024، سيتم خصم قيمة الفاتورة المستحقة في 1 فبراير 2024 من قيمة نقاط قطاف المدفوعة مسبقًا.

اقرأ أيضًا: كيفية استبدال نقاط قطاف

طرق استبدال نقاط قطاف

حيث هناك الكثير من الطرق التي تتيح شركة STC لعملائها استخدامها عن طريق برنامج قطاف المميز من خلال دفع العديد من الفواتير المختلفة التي يمكن اكتساب النقاط منها عبر الأماكن الآتية:

  • موقع Booking: وهو موقع مخصص لحجز الفنادق عبر الإنترنت، يمكنك استبدال النقاط من خلال الموقع للاستفادة بالعديد من الخدمات، ويمكن الوصول له بالنقر هنـــــا.
  • تطبيق Kareem: تطبيق مخصص لطلب سيارات توصيل ويتيح استبدال نقاط قطاف مقابل طلب سيارة، ويمكن تحميله لهواتف الأندرويد من هنـــــا، ولهواتف الآيفون من هنــــــا.
  • أمازون Amazon: هو سوق يشمل العديد من السلع والمنتجات المختلفة، يتيح أيضًا سداد الفواتير عبر استبدالها بنقاط قطاف المجمعة في تطبيق My STC، ويمكن الوصول له بالنقر هنـــــــــا.
  • موقع Fly in: موقع لحجز تذاكر طيران والفنادق، وقد أعلنوا سابقاً أنهم شركاء برنامج قطاف، مما يتيح للعملاء استبدال النقاط مقابل حجز تذاكر الطيران أو الفنادق، ولزيارته يلزم النقر هنـــــــا.
  • شركة بيرين: إحدى شركات إنتاج مياه الشرب الكبرى والتي تتميز بإنتاج سلع عالية الجودة مقابل استبدالها بـ نقاط قطاف، وللوصول لها يلزم النقر هنــــا.

لا يشمل برنامج قطاف الربحي المنشآت التجارية أو الحكومية، ولكنه يقتصر على مستخدمي تطبيق My STC، حيث يُتيح إمكانية جمع النقاط واستبدالها لاحقًا بالعديد من الهدايا.

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.