تكلفة بناء شاليه 150 متر

0

تكلفة بناء شاليه 150 متر لقضاء العطلات العائلية والإجازات الرسمية مع العائلة، فبمجرد أخذك قرار بناء شاليه فإنك بذلك شخص يريد التوفير وتحقيق الموازنة في تكاليف البناء بقدر المستطاع بما يناسب ظروفك المادية الهامة وهو ما يعرضه موقع صناع المال.

تكلفة بناء شاليه 150 متر

تبلغ تكلفة بناء شاليه 150 متر ما بين 90 ألف وال 150 ألف ريال سعودي بدون تشطيب ولكن كي يتم حساب تكاليف بناء شاليه مساحته 150 متر يترتب بطريقة دقيقة يجب أن النظر على عدة عوامل من أهمها:

1- تحديد مساحة البناء

هناك فرق بين مساحة البناء ومساحة قطعة الأرض التي تود أن تقوم ببناء الشاليه عليها، فمن الممكن أن تقسم الأرض إلى قسم للحديقة أو فناء المنزل وجزء أخر للبناء نفسه وإن كان طابق واحد أو يتكون من طابقين.

اقرأ أيضًا: عيوب البناء بالحديد البارد

2- تكليف مهندس متخصص ببناء الشاليهات والاستراحات.

يجب عليك اللجوء إلى إحدى المكاتب الهندسية المتخصصة في بناء الشاليهات والاستراحات الخاصة وتعيين المهندس المختص للقيام بعملية البناء.

الاتفاق المكتب الهندسي بالقيام بعمل دراسة جدوى لحساب تكاليف البناء كاملة مع حساب التكاليف الخاصة والرسوم المدفوعة للعاملين والمهندسين والتشطيبات الخارجية والداخلية.

3- اختيار التصميم الهندسي للشاليه

تقوم باختيار التصميم المناسب لك مع المهندس المختص والاتفاق على مساحته وعدد الغرف والتقسيم الداخلي للشاليه والمساحة الخارجية من الأرض وتحديد إذا ما كنت تريدها حديقة أو فناء المنزل أو حمام سباحة.

اقرأ أيضًا: كم يكلف بناء حوش مسلح

4- الاتفاق على التشطيبات الداخلية للشاليه.

تُعد من العوامل الرئيسية التي تشكل فارقًا في حساب التكاليف فهي تختلف حسب نوع التشطيب والمواد المستخدمة وسعر متر التشطيب وأنواع التشطيبات هي كالتالي:

  • التشطيب التجاري ويتراوح سعر المتر بين 1200 و1300 ريال سعودي.
  • تشطيب ديلوكس عادي يتراوح سعر المتر بين 1400 و1600 ريال سعودي.
  • تشطيب ديلوكس جيد يتراوح سعر المتر بين 1600 و2000 ريال سعودي.
  • تشطيب سوبر لوكس حيث يتراوح سعر المتر بين 2500 و5000 ريال سعودي.

اقرأ أيضًا: كم تكلفة بناء خزان ارضي

5- التقسيم الداخلي وعوامل الخصوصية

الحفاظ على الخصوصية من أهم العوامل التي يجب أن تؤخذ بجدية، المجتمعات السعودية من أكثر المحافظة التي لا تٌفضل الاختلاط خاصة في المناسبات العائلية.

تٌفضل العائلات الكبيرة أن تكون الاستراحة مقسمة قسم للنساء وقسم للرجال بحيث يستمتع الجميع بوقت العطلة دون مضايقات او حرج.

يجب أن يتم عمل دراسة جدوى و دراسة شاملة لحساب التكاليف الخاصة ببناء الشاليه و الاستراحة الخاصة به؛ طبقًا لقيمة البناء و التشطيبات و تكاليف المكتب الهندسي، والاتفاق على تسديد دفعات في مواعيد محددة كي تكون النتيجة مرُضية.

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.