حل مشكلة عدم ظهور بصمة الاصبع أبشر

1

 حل مشكلة عدم ظهور بصمة الاصبع أبشر يمكن أن يتم بأكثر من طريقة، حيث أن بصمة الأصبع هي ما تقوم بتفريق شخص عن آخر، ولا يمكن أن تتشابه بصمة مع بصمة أخري، لذلك تستخدم بالأدلة الجنائية، وهناك العديد من الأسباب التي تجعل البصمة غير ظاهرة أو تختفي وهذه الأسباب يمكن أن تعرفها من خلال موقع صناع المال.

حل مشكلة عدم ظهور بصمة الاصبع أبشر

تختلف بصمات الأصابع، فهو من المستحيل أن تجد بصمة تتشابه مع أخرى، فالبصمات فريدة مثل أصحابها، ويمكن استخدام البصمات للحصول على التراخيص أو الحصول على الدواء سريعًا.

كما أنه يمكن حدوث تآكل الحواف بسبب المواد الخشنة التي يستخدمها الافراد يوميًا، أو لكثرة غسل اليدين أو استخدام الزيوت الطبيعية والمواد الكيميائية فهذه المواد تجعل البصمة رديئة غير واضحة، يوجد العديد من الحلول لمشكلة عدم ظهور بصمة الإصبع وهي:

  • يمكن استخدام تقنية بصمة العين، فقد بدأ الكثير من الدول باستخدامها.
  • استخدام بصمة القلب، اللسان، والدماغ فهي مختلفة أيضًل ويمكن استغلالها.
  • أصبح نتوفر أجهزة مطورة تملك القدرة على التعامل مع الناس المصابون بالأمراض الجلدية.
  • يفضل استخدام الحبر الأسود في تسجيل البصمات للناس الذين يعانون من مرض الذئبة الحمراء.

اقرأ أيضًا: حل مشكلة البصمة في جهاز الخدمة الذاتية الراجحي

ما الأسباب التي تجعل البصمة لا تقبل بصمتي؟

قد تم تطوير العديد من الأجهزة الإلكترونية الجديدة التي تحتوي على مكان استشعار البصمات والتفرق بينهم من قبل العلماء المتخصصون، حيث جعلوا التقنية تساعد في البحث عن البصمات المتطابقة وتستخدم أيضًا بالأدلة الجنائية عالميًا، وفي معظم الشركات والمؤسسات لتسجيل مواعيد الموظفين في الدخول والخروج.

ويوجد بعض الحالات التي لا تقبل التقنية هذه البصمة فيها مثل ظهور بعض الأمراض التي تؤدي إلى اختفاء البصمة مثل:

1- مرض الذئبة الحمراء أو الفراشة

من أبرز الأسباب التي تعمل على اختفاء البصمات، ويطلق عليه اسم الذئبة الحمراء الجهازية، وهذا المرض ينتج بسبب قيام الجهاز المناعي بإنتاج الأجسام المضادة لأجهزة الجسم وخلاياه.

الأنسجة لا تهاجم نوع معين بل تقوم بإلحاق الأذى بكل الخلايا بالجسم، يصيب هذا المرض كل الأعمار وخصوصًا النساء، كما أنه يسبب احمرار بالوجه بجانب العديد من الأمراض الجلدية واختفاء البصمات.

2- اختفاء بصمات الأصابع

ينتج عن وجود طفرات جينية نادرة، حيث تسبب الكثير من الأمراض ومنها مرض تأخير الهجرة، وقد أطلق عليها هذا الاسم بسبب أن العديد من الدول لا توافق على دول أي مهاجر بدون التأكد من البصمات عن طريق الأجهزة التي تستخدم في جوازات السفر.

يوجد أيضَا العديد من المهن التي يمكن أن تخفي البصمات بسبب ظروف العمل، بجانب الأمراض الجلدية التي يمكنها محو البصمات من الأصابع مثل: مرض السكري، مشاكل في الأوعية الدموية، مرض تصلب الجلد وسرطان الجلد يؤدي إلى إخفائها.

اقرأ أيضًا: كيف أعرف سبب إيقاف خدماتي عبر أبشر وزارة الداخلية

كيف يمكن معالجة عدم ظهور بصمة الإصبع؟

هناك العديد من الطرق التي يمكن الاعتماد عليها لحل هذه المشكلة، مثل:

1- استخدام الماء الدافئ والصابون

تحتوي الصابون والمطهرات والكحول الذين نستخدمهم بشكل يومي على مادة الكلورهيكسيدين وهي من المواد التي تجفف اليدين بشدة، حتى في حال أضافوا مواد مرطبة، فلا يمكن التغلب على المواد الكيميائية.

عند استخدام الماء الدافئ والصابون لا تجفف يدك بقوة بالمنشفة، جففها بمنديل ورقي بخفه أو أترك الهواء يجفف يديك ثم استخدم مرطب.

2- الزيوت الطبيعية

هناك العديد من ماسحات البصمات تكون مزعجة، فعند حدوث مشكلة في عدم قراءتها لبصمتك عليك أن تقوم بوضع بعض الزيوت الطبيعية لتحفز أطراف أصابعك وتجعلها واضحة أكثر.

يقوم بعض الأشخاص بفرك جبهتهم أو الحك برؤوسهم للتغلب على هذه المشكلة، لا تقم أبدًا بلعق اصابعك أو تقوم بنفخها، فمن خلال هذه الحركة يجي أن تعرف أن هذه ملايين قليلة من الجراثيم التي لا تريد الانتشار.

3- رطب بشرتك

عليك أن تقوم بترطيب بشرتك باستمرار، حتى وإن كانت هذه المرطبات رائحتها كريهة، هذه المنتجات مصممة للأشخاص الذين يغسلون أيديهم باستمرار، فاستخدم المرطبات مع كميات من الزيوت الطبيعية.

يجب أن يكون زيت الزيتون وزبدة الشيا من منتجات الترطيب الأنسب إليك، وعليك استخدام القليل من المرطبات في فترة العمل أيضًا حتى لا تتأثر بصمات أصابعك بالظروف العملية، كما يجب على الرجال ترطيب اليدين دائمًا وهو أمر ضروري كما تفعل النساء.

4- استخدام البصمات الإلكترونية بدلا من الحبر

تتطلب بصمات الأصابع المعتمدة على الحبرة إلى دقة ظهور البصمات، ويجب أن تكون جافة، ومن ثم يتم إرسالها بالبريد، وعلى الرغم من أن هناك بعض البلدان يقومون باستخدام الحبر، ولكنه يعمل مع الجميع.

يمكن تكرار المستندات والبصمات لعدم وضوحها، في حين تم تلطيخ البصمات أو تم رفضها، ويمكن فحص العناصر الإلكترونية عدة مرات، إذا كان هناك شيء لا يبدو على ما يرام.

اقرأ أيضًا: طريقة تغيير الرقم السري لخدمة أبشر

5- إختر إصبع غير مهم للماسحات الضوئية.

قم باختيار إصبع الوسط أو البنصر ليدك الغير المسيطرة، وذلك لأن السبابة هي الاختيار الشائع لماسح بصمات الأصابع وهو ليس الأفضل دائمًا في حين تأثره بأي عوامل أو في حين تواجه وقتًا صعبًا.

عليك أن تتذكر دائمًا أنك تملك بصمة مميزة عن باقي المجتمع، عليك الاهتمام بترطيبها دائمًا حتى لا تقوم بعمل مشكلة عند وصولك لإحدى ماسحات بصمات الأصابع.

تعليق 1
  1. عماداحمدالغالي يقول

    بحث عن بصم الصبع

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.