طريقة فتح حساب سترايب Stripe

0

طريقة فتح حساب سترايب Stripe من الطرق البسيطة الخالية من التعقيدات، حيث تعد من أشهر وأهم بوابات الدفع الإلكترونية العالمية، التي تقدم طرق دفع عديدة على موقع الويب، سوف نقدمها عبر موقع صناع المال.

طريقة فتح حساب سترايب Stripe

  1. يجب أولًا قبل إنشاء متجر إلكتروني نشط، وعليه العديد من المنتجات، يمكنك الاستعانة بمنصة مستقل من أجل بناء المتجر، كما أنه يجب تثبيت شهادة SSl على المتجر من أجل تأمين موقع الويب الخاص بك.
  2. الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بمنصة سترايب من هنا.
    طريقة فتح حساب سترايب Stripe
  3. الضغط على اطلب الآن وسجل دخولك.
    طريقة فتح حساب سترايب Stripe
  4. الحرص على أن يكون النطاق الجغرافي متناسب مع شروط الموافقة، حيث أن البوابة لا تعمل إلا في نطاق الولايات المتحدة، أو كندا، أو بريطانيا، والبرازيل، والإمارات العربية المتحدة.
  5. ملء حقول البيانات المطلوبة، والتي تتمثل في البريد الإلكتروني وكلمة المرور، والاسم وبلد الإقامة.
    طريقة فتح حساب سترايب Stripe
  6. سوف تتلقى رسالة تأكيد على البريد الإلكتروني الخاص بك، قم بالنقر على الرابط المرسل.
  7. سيتم نقلك مباشرة إلى حسابك على سترايب، ومنذ هذه اللحظة أنت تملك حساب على المنصة، لكن جميع الخصائص والمميزات مجمدة، وذلك بسبب أنك تحت وضع الاختبار.
  8. حتى يتم تفعيل الدفع عن طريق بوابة سترايب الخاصة بك يجب تنشيط الحساب أولًا، ذلك عن طريق ضغط زر البدء، حتى تستكمل بعض البيانات اللازمة من أجل تفعيل الحساب.
    طريقة فتح حساب سترايب Stripe
  9. تتمثل البيانات التي يتم إضافتها في:
  • هيكل العمل Business structure: يمثل بلد تأسيس الشركة، وعنوانها، والمدينة، ونوع النشاط التجاري.
  • تفاصيل العمل Business details: الاسم القانوني للشركة والوثائق الضريبية، ورقم هوية صاحب العمل، وموقع الويب والمنتجات التي يتم بيعها عليه.
  • ممثل العمل Business representative: يتم توضيح الشخص المسئول عن إنشاء الحساب، وملء بعض البيانات عنه مثل اسمه، وعنوانه، وتاريخ ميلاده، بالإضافة إلى رقم الهاتف، ورقم الهوية الوطنية.
  • تفاصيل التسليم Fulfillment details: يبلغ فيها المسئول الموقع، بمتوسط المدة التي يستلم فيها العملاء المنتج، أو في حالة توفر خدمة دفع ما بعد البيع.
  • بيانات دعم العملاء Support details: البيانات التي تقوم بإظهار الفواتير أو بيانات النشاط التجاري، ورقم خدمة العملاء، أو عنوان الشركة.
  • الحساب البنكي Bank details: يتم إضافة رقم الحساب البنكي الخاص بك، من أجل تحويل الرسوم المالية المدفوعة إليه.
  • مصادقة الحساب Two-step authentication: من أجل حماية الحساب من الاختراق أو انتحال الشخصية، عن طريق إضافة رقم جوال، أو الحساب الخاص بك على جوجل، أو كليهما.
  1. بعد التأكد من كافة البيانات المقدمة في الخطوة السابقة قم بالنقر على تأكيد.
  2. سيتم مراجعة المعلومات، من أجل التأكد أنها لا تتعارض مع اتفاقيات وشروط الخدمة، وفي حالة احتياج المزيد من المعلومات سوف يتم التواصل معك مجددًا، وبعد إكمال المراجعة سيتم تنشيط الحساب في نفس اليوم.

اقرأ أيضًا :طريقة تغيير الرقم السري للألياف البصرية STC

البيانات المطلوبة من أجل فتح حساب على بوابة سترايب Stripe

  • رقم تسجيل ضريبي في إحدى الدول المتعاقدة مع بوابة الدفع سترايب.
  • رقم هاتف الدولة المسموح بها.
  • جواز سفر ساري المفعول.
  • عنوان بريدي حقيق في الدولة الموجود بها متجرك.
  • حساب بنكي في الدولة الموجود بها المتجر، شرط أن يكون نشطًا.
  • موقع إلكتروني قديم يحتوي على المنتجات التي تبيعها والخدمات المقدمة.

اقرأ أيضًا: الفرق بين بطاقات STC Pay

مميزات بوابة الدفع سترايب Stripe

أولًا: سهولة الاستخدام

لا تتطلب بوابة سترايب للدفع الإلكتروني تواجد شركة على أرض الواقع أو مراجعات روتينية حتى يتم الموافقة.

حيث إنها من أسهل المنصات في الإجراءات التي تتم من أجل الربط بين الموقع والمنصة، وتحويل الأرباح إلى حسابك البنكي المرفق مع البيانات.

ثانيًا: الدعم الفني القوي

تقدم المنصة فريق دعم فني قوي، ومميز من أجل حل المشاكل والحصول على الإجابات خلال وقت قصير.

ذلك عن طريق المحادثة عبر البريد الإلكتروني متوفرة على مدار الساعة طوال اليوم، كما أنه تتوفر قاعدة بيانات مزودة بفيديوهات تشرح لك كافة المعلومات التي قد تحتاج إليها من أجل إنشاء حسابك وإتمام معاملات الدفع.

ثالثًا: وسائل الدفع المتعددة

لأن بوابة سترايب تقدم خدماتها في أكثر من 44 دولة حول العالم، وللمنطقة العربية عبر خدمة سترايب أطلس، وتتعامل مع أكثر من 135 عملة دولية.

بما في ذلك العملات المشفرة وبطاقات الخصم المباشر، لذلك لا ترغم العملاء على التقيد بنوع محدد من العملات من أجل إتمام عملية الشراء.

بل وتعمل على تحسين الخدمات المقدمة من خلالها، وإضافة مميزات جديدة، تجعله موقع تنافسي بالنسبة إلى باقي بوابات الدفع الإلكترونية.

رابعًا: التناغم في تصميم الموقع

واجهة الدفع الخاصة بالبوابة سهلة وسريعة، مما يسهل التعامل على العملاء ويقلل من عدد عربات التسوق الغير مدفوعة في متجرك، كما أن تجربة الدفع سهلة ولا تتطلب أي وقت أو مجهود مقارنة بباقي طرق الدفع الإلكترونية.

خامسًا: تكامل مع كل أنواع المتاجر

يسهل ربط أي متجر إلكتروني مع بوابة سترايب للدفع، ذلك باستخدام بعض الخطوات السهلة والبسيطة، وتدعم بوابة سترايب العديد من طرق البيع مثل البيع بالتجزئة أو المواقع الغير خدمية، وحتى المؤسسات غير الربحية.

سادسًا: معاملات آمنة

بوابة الدفع الإلكتروني سترايب من أكثر البوابات الآمنة والتي يتعامل معها شركات عالمية مثل أمازون، وشوبيفاي وبنترست، إلى جانب عدد كبير من الشركات الجديدة.

بالإضافة إلى ذلك تقوم البوابة بتشفير بيانات البطاقات الائتمانية الخاصة بالعملاء، وتسجيل

سابعًا: تعزيز الثقة في صورة العلامة التجارية

استخدامك لموقع سترايب كطريقة للدفع سوف يعزز ثقة العملاء، بل وأنه يساعدك على اكتساب عملاء من كافة أنحاء العالم، كما أنك ستقوم بتوفير العديد من طرق الدفع المختلفة للعملاء في مختلف البلدان.

اقرأ أيضًا: كيفية استخدام stc pay خارج المملكة

عيوب بوابة الدفع سترايب Stripe

أولًا: الدول العربية خارج تغطية نطاق خدمة بوابة الدفع

تنحصر الخدمات التي تقدمها بوابة الدفع سترايب على بعض الدول والتي يستثنى منها الدول العربية ما عدا دولة الإمارات العربية المتحدة، ولكنها في المقابل قامت بتوفير سترايب أطلس والذي يعد حلًا ممكنًا للدول العربية.

حيث يقوم هذا النظام بمد يد العون من أجل تأسيس شركة بشكل رسمي في الولايات العربية المتحدة، اعتمادًا على بعض الرسوم المالية البسيطة، والتي لا تتعدى 500 دولار أمريكي لمرة واحدة فقط.

هذا بالإضافة على الرسوم السنوية المدفوعة من أجل تغطية تكاليف الضرائب والحساب البنكي الأمريكي وما إلى ذلك.

ثانيًا: إجراءات التسجيل طويلة نسبيًا

على الرغم من سرعة وسهولة التسجيل على موقع سترايب إلا أن الوقت المستغرق في التحقق من هوية المقدم، والموقع الإلكتروني الخاص به طويل حتى يتم الرد بقبول الطلب، مقارنة بالعديد من بوابات الدفع الأخرى التي لا تتطلب سوى الاسم والبريد الإلكتروني بالإضافة على الهوية الشخصية حتى يتم التفعيل.

قبل ظهور منصة سترايب كانت عملية الدفع الإلكتروني تحمل العديد من التعقيدات، كما أن الحصول على الخدمات التجارية والأنظمة كانت تتطلب وقتًا طويلًا، ولكن من خلال هذه المنصة أصبحت عمليات الدفع إلكترونيًا.

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.