كيف احذف بطاقتي من ابل باي

1

كيف احذف بطاقتي من ابل باي؟ ولماذا يلجأ الكثير من مستخدمي ايفون إلى هذا الحل؟ توصل المحتالين في الآونة الأخيرة إلى ثغرة فنية في بطاقة ابل باي يمكن من خلالها أن يقوموا بعملية الدفع وتحويل الأموال دون علم صاحب البطاقة، هذا الأمر الذي جعل مستخدمي ابل باي يتجهون لحذف البطاقات الخاصة، وسنتعرف على كافة التفاصيل المتعلقة بهذا الموضوع من خلال موقع صناع المال.

كيف احذف بطاقتي من ابل باي؟

هناك بعض وسائل التسلل والاحتيال التي اتبعها بعض السارقين في الوصول إلى بطاقات ابل باي الخاصة بالعديد من المستخدمين، وهذا الأمر دفع الكثير من مستخدمي بطاقة ابل باي لحذفها من على هواتفهم الخاصة ولمعرفة إجابة سؤال كيف احذف بطاقتي من ابل باي من يتم اتباع الخطوات الآتية:

  1. يقوم المستخدم بفتح تطبيق wallet على جهاز الايفون الخاص به والذي يمكن تحميله من هنـــــا.
  2. النقر على البطاقة التي يرغب في حذفها أو إزالتها.
  3. يضغط المستخدم على زر المزيد، وبعدها يقوم بالدخول على التفاصيل الخاصة بالبطاقة.
  4. يقوم بالضغط على إزالة بطاقة المرور، ثم يقوم بالضغط على كلمة التأكيد.
  5. عندما يقوم المستخدم بحذف بطاقة wallet الخاصة به على الايفون سيتم تلقائيًا حذف تلك البطاقة من Apple watch إذا كان قد قام بإقرانها بهذا التطبيق وبتفعيلها عليه من قبل.

اقرأ أيضًا: أريد مال باي طريقة

كيف احذف بطاقتي من ابل باي من Apple watch؟

قد يرغب بعض المستخدمين في حذف بطاقات الدفع ابل باي من خلال الساعات الخاصة بها دون استخدام الهاتف، وذلك لأن استخدام ساعة ابل يكون أسهل، ويمكن ذلك عن طريق اتباع الآتي:

  1. الدخول على تطبيق wallet الموجود في ساعة ابل.
  2. الضغط على البطاقة المراد حذفها.
  3. ستظهر قائمة يقوم المستخدم بالتمرير للأسفل حتى يتوصل لكلمة إزالة ويقوم بالنقر عليها.

كيف احذف بطاقتي من ابل باي من جهاز Mac؟

يمكن للمستخدم أن يقوم بحذف بطاقة الدفع الخاصة به من جهاز Mac وذلك عن طريق استخدامه لتقنية البصمة وذلك من خلال الخطوات الآتية:

  1. يتم الدخول إلى التطبيق الخاص بالنظام أو الإعدادات.
  2. يتم اختيارApple pay، wallet.
  3. اختيار البطاقة المراد حذفها.
  4. النقر على كلمة حذف أو إزالة.

اقرأ أيضًا: شحن باي بال عن طريق الجوال

حذف بطاقة من ابل باي من خلال الكمبيوتر

قد يكون المستخدم لا يمتلك جهاز ابل في الوقت الحالي، لذلك يرغب في حذف بطاقة ابل باي من خلال جهاز يعمل بالويندوز، فحتى يقوم المستخدم بحذف بطاقة ابل باي من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص به عليه أن يقوم باتباع الآتي:

  1. يقوم بتحميل برنامج iTunes من هنــــا، ومن ثم فتحه.
  2. من خلال شريط القوائم الموجود به يقوم باختيار الحساب، ثم يختار عرض حسابي.
  3. يختار إدارة المدفوعات، وفي حالة كان يستخدم إصدار قديم يقوم باختيار تحرير، ثم ينقر على نوع الدفع.
  4. يضغط على كلمة تحرير.
  5. يقوم باختيار كلمة إزالة أو حذف طريقة الدفع.

اقرأ أيضًا: رقم خدمة عملاء ابل في مصر تريد لاين

كيفية حماية بطاقة ابل باي

بعدما تعرفنا على الطرق المختلفة التي يمكن من خلالها الإجابة على سؤال كيف احذف بطاقتي من ابل باي، سنتعرف على كيفية حماية بطاقة الدفع عند تعرض الهاتف للضياع أو السرقة.

  • كما هو معروف أنه يمكن للعميل أن يستخدم بطاقة الدفع يتم أولًا التعرف على بصمة الوجه أو الإصبع أو يستلزم الأمر إدخال كلمة المرور الخاصة به، وذلك قبل أن تتم عملية الشراء.
  • الساعات الخاصة بشركات ابل مزودة بتقنية لزيادة الأمان يطلق عليها اكتشاف المعصم، وهذه التقنية تتطلب من المستخدم أن يقوم بإدخال رمز المرور عندما يقوم بارتدائها في كل مرة.
  • في حالة فقدان الهاتف أو سرقته يمكن للعميل أن يقوم بوضع علامة مفقود على هاتفه الخاص وفي هذا الحين سيتم إيقاف بطاقة الدفع تلقائيًا.
  • في بعض الحالات التي يتعرض فيها المستخدم لسرقة الهاتف يمكن أن يتصل بالجهة التي أصدر منها بطاقة الدفع ابل باي ويطلب منهم إزالتها أو حذفها.

شركة ابل تسعى دائمًا من أجل تحقيق أكبر قدر من الأمان لعملائها بخلاف شركات الهواتف الأخرى، وذلك من خلال توفيرها لكثير من العمليات مثل حذف البطاقة من ابل باي، وكذلك حماية البطاقة من السرقة.

تعليق 1
  1. محمود فراج يقول

    السلام عليكم يا هندسه انا معى حساب دولار بنك qnb
    لو حولت للحساب الى بالدولار من سكريل هيجى بالجنيه ولا بالدولار مع العلم ان سكريل اثناء التحويل بيقول المبلغ بيتحول بالجنيه

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.