من هو وكيل شركة تويوتا في الشرق الأوسط

0

من هو وكيل شركة تويوتا في الشرق الأوسط؟ ومن الممثل التمثيلي لها؟ حيث تُعد شركة تويوتا اليابانية من أضخم وأعرق الشركات الرائدة في تصنيع السيارات حول العالم، ولكن هل للشرق الأوسط وكيل واحد؟ أم عدة وكلاء مختلفين؟ هذا ما يوضحه موقع صناع المال.

من هو وكيل شركة تويوتا في الشرق الأوسط؟

هناك الكثير من الدول تهتم بمجال صناعة السيارات وتحاول مواكبة التطورات حول العالم فيما يتعلق بالموضوع، وكانت شركة تويوتا واحدة من أبرز تِلك الشركات، فمن هو وكيل شركة تويوتا في الشرق الأوسط؟

1- المملكة العربية السعودية

في السنين الأخيرة نافست المملكة العربية السعودية عدة من الدول العربية والغربية في مجال صناعة السيارات، ويرجع الفضل أيضًا في مساعدتها على المواكبة والارتقاء في صناعتها للسيارات، والوكيل الوحيد والأشهر في الشرق الأوسط للملكة هو “عبداللطيف جميل“.

حيث يعد واحدًا من أشهر رجال الأعمال بالسعودية، وتعمل شركته مُتعددة الأنشطة والمعروفة في ستة قارات، على تقديم الدعم لسيارات تويوتا.

بدأ باستيراد وتوزيع لكزس الركاب في عام 1989، وقد كانت هذه خطوة البداية ومنذ هذا اليوم وإلى يومنا هذا عبداللطيف جميل هو الوكيل المعتمد لشركة تويوتا في المملكة العربية السعودية.

 اقرأ أيضًا: أسعار سيارات تويوتا عبداللطيف جميل

2- دولة البحرين

تُعتبر شركة تويوتا البحرين واحدة من أهم الشركات التي ساهمت في التطوير مع المملكة لمدة تفوق الخمسين عام، والوكيل الحصري لشركة تويوتا البحرين هو “إبراهيم خليل“.

حيث أن شركته تهتم بتقديم الخدمات الجيّدة للعملاء، وتوفير علامات تويوتا ولكزس القديمتين، واختبار السيارات الجديدة ومتطلبات الصيانة المتعلقة بها، وقد امتدت اهتماماتها بالسيارات لإنشاء مراكز لصيانة السيارات وتأجيرها، والاهتمام بتكنولوجيا الأمن والمعدات.

3-سلطنة عُمان

وكيل شركة تويوتا في سلطنة عُمان هو رجل الأعمال “سعود بهوان“، فساهمت جهود مجموعة سعود بهوان المُبتكرة بجعل الاسم المُرادف للسيارة في عمان هو تويوتا، وبفضل جهوده المُقدمة حازت شركته على كثير من الجوائز من شركة تويوتا موتورز.

كما أنها حصل على جائزة أفضل إدارة وهي تعتبر الرائدة والأولى من بين 175 شركة موزعة لتويوتا حول العالم.

4-الكويت

تعتبر من أفضل وكلاء شركة تويوتا في الشرق الأوسط حيث تساهم في تقديم عديد من الخدمات المجانية لراكبين سيارة تويوتا، بالإضافة لأنها تقدم أفضل سعر للسيارات، وصيانتها وقطع.

5-الإمارات

تعتبر الرائدة في وكالة شركة تويوتا في الإمارات هي شركة الفطيم، وذلك لما تقدمة من خدمات مميزة للعملاء، و تميزها بأعلى جودة في قطع الغيار.

 اقرأ أيضًا: شروط شراء سيارة بالتقسيط من تويوتا

6-جمهورية مصر العربية

في مصر ينقسم الوكلاء والموزعون لشركة تويوتا لأربعة وكلاء معتمدين.

مركز الخدمة المعتمد العنوان المدينة
حسن محمد سالم والي وشركاه. مصر الجديدة. القاهرة.
النصر للتجارة والتوزيع. مصر الجديدة. القاهرة.
هاي موتورز. مصر الجديدة. القاهرة.
الشركة المتحدة للتسويق والسيارات. العبور. القاهرة.

7-اليمن

من أشهر الوكلاء وأقدمهم في الشرق الأوسط هو وكيل دولة اليمن، “عيدروس أبو بكر بازرعة“، كما أنه يعتبر الرئيس التنفيذي لمركز السيارات والمحركات الرئيسي في الشرق الأوسط.

الشركات تويوتا الموزعة في الشرق الأوسط

اسم الشركة الدولة التابعة لها
البريمي السعودية و الإمارات.
صالح البازعي لها أكثر من فرع في الخليج
لكزس لها أكثر من فرع في دول الخليج

 اقرأ أيضًا: طلب قطع غيار تويوتا من النت

الممثل التمثيلي لشركة تويوتا في الشرق الأوسط

نظرًا لارتفاع أرباح ومبيعات شركة تويوتا في الشرق الأوسط، وفي إطار سعيّها لتعزيز دورها وتوسعة انتشارها حول العالم قامت بتعيين (تاكايوكي يوشيتسوغو)، كممثل رئيسي للمكتب التمثيلي للشركة في الشرق الأوسط،.

لتحقيق كافة ما يسعى له الوكلاء عبر دول الشرق من متطلبات، وذلك من خلال خبرته الطويلة التي تصل إلى ثمانية وعشرون عامًا وأكثر في شركة تويوتا.

إذا كنت تريد معرفة من هو وكيل شركة تويوتا في الشرق الأوسط؟ عليك أن تحدد دولتك وتبدأ بالبحث بشكل موسع بها عن الوكيل ومركز البيع المعتمد من قبل شركة تويوتا.

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.