نموذج مخالصة باستلام جميع مستحقات إقرار وتعهد

0

نموذج مخالصة باستلام جميع مستحقات إقرار وتعهد عبارة عن إقرار نهائي لا يمكن الاستغناء عنه عندما يترك أحدهم الوظيفة، فهو يمثل ورقة إخلاء طرف باسترداد كافة الحقوق، ويوجد الكثير من النماذج التي تعبر عن نموذج مخالصة باستلام جميع مستحقات وذلك ما سنوضحه من خلال موقع صناع المال.

نموذج مخالصة باستلام جميع مستحقات إقرار وتعهد

المخالصة هي  نموذج مخالصة باستلام جميع مستحقات يصدر بواسطة الطرف المسؤول عن دفع الديون والالتزامات، ويتم بعد توقيع الطرفين والإعفاء من الحقوق والمستحقات المالية وكافة الالتزامات التي كان مطالب بها في الفترة السابقة.

في العادة يتم كتابة نموذج مخالصة باستلام مستحقات بعد الحصول على المبلغ بالفعل، ولا يتوقف هذا النموذج في العمل فقط بل يستخدم أيضًا في الاتفاقات وحالات الطلاق.

من أهم النماذج التي يحتاج إليها الموظف عندما يترك عمله هو نموذج مخالصة باستلام جميع مستحقاته، وذلك لأن هذا النموذج يحفظ حق الموظف وكذلك الهيئة التي كانت توظفه، ويكون النموذج على الشاكلة التالية:

اليوم الموافق: …….

التاريخ الميلادي: …………./ …………. / ……………

التاريخ الهجري: …………./ …………. / ……………

مخالصة باستلام جميع المستحقات النظامية للخادمة إقرار وتعهد

أقر أنا الموقعة…… الجنسية…… رقم البطاقة الوطنية…… الصادرة من……. بتاريخ اليوم الموافق…..

بأنني قد استلمت جميع مستحقاتي وحقوقي المالية من الأجور والحوافز والمصاريف الإضافية وبدلات الإجازات، بالإضافة إلى المكافاة المالية لنهاية الخدمة حسب النظام السعودي الخاص بالعمل والعمال من الشركة التجارية…..مقرها الحالي….. منذ ممارسة العمل داخل الشركة وحتى تاريخ ترك الوظيفة بالتوقيع على الإقرار التالي لإخلاء طرف…… من أي مستحقات مادية تتعلق بي

كما أقر بإسقاط كافة الدعاوى والنزاعات التي تتعلق بالشركة لدى كافة الجهات المسؤولة في الوقت الحالي والسابق، واتعهد بالامتناع عن المنازعة في الجهات فيما يرتبط بفترة العمل داخل الشركة….. وما يرتبط بالحصول على مستحقاتي كاملة.

أقر بالتوقيع على نموذج مخالصة باستلام جميع مستحقات بإرادتي دون الضغط من أي طرف أو إجبار وذلك تعهد وإقرار مني بذلك:

الاسم: ……………………

التوقيع: …………….

التاريخ الحالي: …………./ …………. / ……………

شاهد أول: …………………

شاهد ثاني: ………………..

 

اقرأ أيضًا: صيغة خطاب موجه للديوان الملكي

نموذج إقرار مخالصة نهاية الخدمة

عندما ينفصل أحد الموظفين عن العمل مع إحدى الشركات، فإنه في حاجة ضرورية إلى نموذج مخالصة باستلام جميع مستحقاته، والذي يثبت أنه قد استلم كل المبالغ المالية الخاصة به، بالإضافة إلى أنه يخلي مسؤوليته من أي عهدة قد تسلمها من الشركة.

أقر أنا الموقع…… بأنه في اليوم الموافق……قد حصلت على جميع المستحقات المادية والحقوق كاملة بموجب عقد العمل منذ بدايته وحتى الوقت الحالي وانتهاء فترة الخدمة مطابقًا مع سياسة الرواتب الرئيسية والإضافية والأموال النقدية لساعات العمل الإضافية والإجازات وكافة الأمور التابعة للنظام العملي في المملكة العربية السعودية.

وفقًا لهذه الأمور أخلي طرف الشركة……… وأبرءها إبراءًا كاملًا من كافة المستحقات المتعلقة بي دون المناقشة فيها من جديد،

الاسم: ……

التوقيع: ……

شاهد أول: …….

شاهد ثانٍ: …….

اقرأ أيضًا: مستحقات نهاية الخدمة حسب قانون العمل السعودي

نموذج مخالصة باستلام المستحقات مع مقاول

عندما يتعاقد أحد العملاء مع مقاول على بناء عقار أو مبنى أيًا كان نوعه، فإنه في نهاية البناء يجب التوقيع على نموذج مخالصة باستلام جميع المستحقات مع المقاول، وذلك لكي يضمن كل طرف حقه.

في اليوم ……. الموافق………..

نبدأ الحديث بالصلاة والسلام على رسول الله أما بعد……….بالإشارة إلى الاتفاق الواقع بين الطرفين:

الطرف الأول……. مالك العقار

الطرف الثاني……. المقاول

في اليوم الموافق….. يقر الطرف الثاني في العقد بالانتهاء من كافة الأعمال المرتبطة بالمشروع…… المالكة للطرف الأول بموجب الاتفاق بينهم والمخططات بالإضافة إلى الأمور التي يتطلبها صاحب الملك.

فقد حصل المقاول على جميع مستحقاته المادية بموجب العقد النهائي بين الطرفين الذي تم إعداده من قبل المكتب……والمالك غير مسؤول عن أي أمور مادية أخرى.

ويقر مالك العقار إنه استلم الموقع بجميع المخططات التي تم الاتفاق عليها في السابق ولا يحق له المطالبة بأي أعمال أخرى في المستقبل وتم التوقيع بين المالك ومنفذ العقار.

الطرف الأول…..

الطرف الثاني…..

التوقيع….

يتم كتابة المخالصة على نسختين تكون الأولى للمالك، والثانية إلى المنفذ المقاول لحفظ حقوق الاتنين معًا.

اقرأ أيضًا: نموذج خطاب عرض سعر مقاولات

نموذج مخالصة باستلام جميع مستحقات الزوجية

نموذج المخالصة هذا يكون خاص بالمستحقات المادية التي تحصل عليها الزوجة بعد الطلاق ويتم التوقيع على الاستلام واسترداد الحقوق.

 

أقر أنا المدعوة……. مكان الإقامة……..رقم الهوية الوطنية……..والموقع أدناه باستلام كافة المصاريف الزوجية من السيد……(اسم الزوج) وبذلك يخلي مسؤوليته من أي ديون مادية خاصة بي، ولا يجوز لي المطالبة بالحقوق من جديد فقد حصلت عليها كاملة.

الاسم…..

التوقيع…..

كثير من الأوقات يكون من الضروري أن يتواجد نموذج مخالصة باستلام جميع المستحقات للعامل، وذلك حتى يتمكن كل طرف من أطراف عقد العمل أن يحصلوا على كافة مستحقاتهم وإخلاء ذمتهم من أي مبالغ مالية.

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.