نموذج مخالصة نهائية للعمالة المنزلية بالإنجليزي

0

نموذج مخالصة نهائية للعمالة المنزلية بالإنجليزي لإنهاء العمل بشكل رسمي بين صاحب العمل والعمالة، حيث إن المخالصة عبارة عن إقرار يضمن حقوق الطرفين التي تم الإتفاق عليها في عقد العمل مثل الأجور والإجازات وغيرها، ويتبين دلالة ذلك من خلال موقع صناع المال.

نموذج مخالصة نهائية للعمالة المنزلية بالإنجليزي

In the name of Allah the Merciful.

Date: …………………AD.

Corresponding to: ……………………AH.

I declare that I, the undersigned (……..) Nationality (………) I hold residency number (……..) issued by (……..) And a passport No. (………) issued by (………) I received from my sponsor, Mr. / ……………… ……… All my rights, my salaries, my bonuses, all my financial dues and official papers, since I entered the country (………) until the date of this clearance and acknowledgment.

This acknowledgment is a final release, after which I am not entitled to claim anything, and I acknowledge and sign this matter.

The name:

Signature:

Fingerprint:

The first witness’s name and title:

The name and signature of the second witness:

بسم الله الرحمن الرحيم.

التاريخ: ………………………م.

الموافق: ……………………. هـ.

أقر بأنني أنا الموقع أدناه (………….) الجنسية (………) أحمل رقم إقامة (…… ..) صادر عن (…… ..) وجواز سفر رقم (………) صادر عن ( …………) استلمت من كفيلي السيد / ………………… ……… ………………………………. جميع حقوقي ، راتبي ، مكافآتي ، جميع مستحقاتي المالية وأوراقي الرسمية ، منذ دخولي إلى البلاد (………) ) حتى تاريخ هذا الإذن والإقرار، وهذا الإقرار هو إبراء ذمة نهائي ، وبعد ذلك لا يحق لي المطالبة بأي شيء ، وأقر بهذا الأمر وأوقعه.

الاسم:

التوقيع:

بصمة:

اسم ولقب الشاهد الأول:

اسم الشاهد الثاني وتوقيعه:

اقرأ أيضًا: نموذج استقالة في فترة التجربة 

نموذج مخالصة عاملة منزلية مترجم

With reference to the telegram of the embassy / ______ No. _________ dated ___ / ___________________________ corresponding to _______________

I, the undersigned / ___________ holder of nationality __________________ with my card number __________________ and residing in ________ the termination of the agreed contract of employment of Miss __________ with nationality _____________ after working in my home with __________ for a period of _______ years.

Who received a monthly salary of ________ and the amount in writing is __________ with the unwillingness to renew this work contract, and the reason is my desire to bring another domestic worker to work in my house with the job of _______.

The reason for not renewing the work contract is _________________________________________________________________________ I wish her success and finding another suitable job with a good salary that will enable her to support herself and her family in her city ______.

In line with this statement, I declare that I have transferred to my maid all her rights and financial entitlements stipulated in the employment contract in force since the beginning of the year. ______ years on the date of ___ / _______________________________________________________ AD and corresponding to _______________ at the work office and its owner _________.

In addition to granting her an end-of-service gratuity of ________ and the amount in writing _____ and according to the price regulation law approved by the Ministry of Labor in the Kingdom of Saudi Arabia

Employer name: ________________________

His signature: __________________

Worker’s name: __________________

Her signature: __________________

The first witness: __________________

His signature: __________________

The second witness: __________________

His signature: __________________

 بالإشارة لبرقية السفارة/ ــــــــــــــــــــــــــــــــ رقم ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ بتاريخ ــــــــ / ــــــــــ / ــــــــــ م والموافق ل ــــــــ / ـــــــــ / ــــــــــ ه

أقرّ أنا الموقّع أدناه/ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ حامل الجنسية ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ورقم بطاقتي ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ والمقيم في ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ انتهاء عقد عمل الآنسة ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ حاملة الجنسية ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ المتفق عليه بعد عملها في منزلي بوظيفة ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ لمدة ـــــــــــــــــــــــ سنوات.

التي تقاضت راتب شهري قدره ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ والمبلغ كتابةً ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ مع عدم الرغبة بتجديد عقد العمل هذا والسبب هو رغبتي في استقدام عاملة أخرى للعمل في منزلي بوظيفة ــــــــــــــــــــــــــــــــ.

سبب عدم تجديد عقد العمل هو ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ وأتمنى لها النجاح وإيجاد عمل آخر مناسب لها وبراتب جيد يمكّنها من إعالة نفسها وأهلها في مدينتها ـــــــــــــــــــــــــــ.

تماشياً مع هذا البيان، أقر بأنني نقلت إلى خادمتي جميع حقوقها واستحقاقاتها المالية المنصوص عليها في عقد العمل الساري منذ بداية العام. ـــــــــــــــ سنوات بتاريخ ـــــــــ / ــــــــــ / ــــــــــ م والموافق ل ــــــــ / ـــــــــــ / ـــــــــــــ ه في مكتب العمل وصاحبه ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.

بالإضافة إلى منحها مكافأة نهاية الخدمة وقدرها ــــــــــــــــــــــــــــــ والمبلغ كتابةً ــــــــــــــــــــــــــــــ ووفقًا لقانون تنظيم الأسعار المعتمد من وزارة العمل في المملكة العربية السعودية

اسم صاحب العمل: ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

توقيعه: ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

اسم العاملة: ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

توقيعها: ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الشاهد الأول: ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

توقيعه: ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الشاهد الثاني: ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

توقيعه: ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 مخالصة وإقرار باستلام المستحقات النظامية للخادمة

 استلمت أنا الموقعة أدناه …..…… الجنسية …… رقم الهوية الشخصية ………………… صادرة من …….. بتاريخ …….. بأنني استلمت جميع مستحقاتي النظامية من الأجور والأجور الإضافية وبدلات الإجازات ومكافأة نهاية الخدمة حسب نظام العمل السعودي من شركة ……..

وعنوانها ………. منذ بداية عملي وحتى تاريخ ترك العمل وبالتوقيع على الإقرار أخلي طرف …….. من أية مستحقات متعلقة بي، كما أسقط أية دعاوى أو منازعات أو قضايا تتعلق بعملي لدى شركة لدى أية جهة حالًا أو سابقًا

أتعهد بعدم المنازعة أمام أية جهة فيما يتعلق بانتهاء فترة عملي لدى ………… أو ما يتعلق بالحصول على مستحقاتي النظامية، وأقر بالتوقيع على هذا الإقرار بمحض إرادتي واختياري دون ضغط أو إكراه من أحد، وهذا تعهد وإقرار مني بذلك:

المقر بما فيه:

الاسم: ………………………………

التوقيع: …………………………..

التاريخ الموافق: ……………………………..

الشهود:

شاهد أول: ……………………………..

شاهد ثانٍ: …………………………….

اقرأ أيضًا: نموذج طلب استقدام خادمة قطر 

نموذج مخالصة عاملة منزلية فلبينية

التاريخ/ …./ …./ ……………. ميلاديًّا.

الموافق/ …./ …./ ……………. هجريًّا.

أقر أنا ………….. الموقع أدناه حاملة الجنسية ………….. بموجب الإقامة رقم ………….. الصادرة عن ………….. بتاريخ ………….. أنني استلمت من كفيلي وصاحب العمل السيد ………….. جميع مستحقاتي المالية والتي تشمل راتبي ومكافآتي وأوراقي الرسمية منذ دخولي إلى البلد ………….. وحتى تاريخ هذه المخالصة.

وإن هذا الإقرار هو مخالصة نهائية وكاملة لا يمكن بعدها أن أطالب بأي مستحقات حصلت عليها مسبقًا، وأقر وأوقع على ذلك.

الاسم/ …………..

التوقيع/ …………..

البصمة/ …………..

اسم المدير/ …………..

التوقيع/ …………..

خصائص نموذج المخالصة للعمالة المنزلية

وضع الدستور هذا الإقرار من أجل ضمان الحقوق القانونية للطرفين ولذلك يجب أن يحتوي النموذج على كافة تفاصيل علاقة العمل بين الطرفين والتي تتضح من خلال عدة نقاط.

  • الراتب يكون مرتبط باتفاق بين العامل أو العاملة وصاحب العمل، أو يكون الاتفاق بين العامل أو العاملة ومكتب التوظيف المسئول عن فرصة العمل.
  • يتيح الدستور إرفاق نموذج إخلاء طرف في المخالصة ولكن يجب أن يكون باللغة الإنجليزية.
  • وجود توازن بين راتب العامل أو العاملة مع أسعار الرواتب الموصى بها في المملكة العربية السعودية.
  • يجب أن تكون فترة العمل تحتوي على مرحلة اختبار تستمر لمدة 90 يوم ويكون صاحب العمل له الحق خلال هذه المدة في البقاء على العمالة أو لا.
  • وجود تعهد من صاحب العمل بحماية الممتلكات الخاصة وأسرار العمالة في فترة العمل.
  • عدم قيام صاحب العمل بتكلفة العمالة بأعمال شاقة غير المتفق عليها في العقد.
  • يتحمل صاحب العمل المسئولية الكاملة في سلامة العمالة وعدم تعرض حياتها للخطر.
  • التزام صاحب العمل بالراتب الشهري المتفق عليه في العقد.
  • من مسؤوليات صاحب العمل تجاه العمالة هو توفير سكن مناسب.
  • الإلتزام بالإجازة المرضية من صاحب العمل تجاه العمالة حيث تكون شهر على الأقل خلال العام الواحد.
  • يجب ذكر عقد العمل الذي يكون مدته عامين ويمكن تجديده بناء على رغبة الطرفين.
  • في حالة قيام العمالة بمغادرة المنزل أثناء عدد ساعات العمل دون إخطار صاحب العمل فيحق له أن يقدم بلاغًا للشرطة من أجل التحقيق مع العمالة.
  • إذا تم عمل المخالصة للعمالة المنزلية الأجنبية قبل انتهاء مدة عقد العمل فيتحمل صاحب العمل مصاريف سفر العمالة إلى بلادها.
  • من حقوق العمالة هو سفرها إلى بلادها في إجازة مدفوعة الأجر ويتم ذلك كل عامين، كما تكون هذه الإجازة مختلفة عن الأجازة المرضية.
  • في حالة مخالفة العمالة لتفاصيل عقد العمل يتم توقيع غرامة عليها بالإضافة إلى حرمانها من دخول المملكة العربية السعودية.
  • في حالة مخالفة صاحب العمل لتفاصيل عقد العمل يتم توقيع غرامة عليه بالإضافة إلى حرمانه من توظيف عمالة منزلية لمدة عام كامل.
  • في حالة إتمام العمالة لمدة 4 سنوات عمل يكون راتبه راتب شهر كامل أكثر من راتب الشهر الأخير بالعمل.

أهمية نموذج مخالصة العمالة المنزلية

تهدف المخالصة إلى عدم حدوث نزاعات بين صاحب العمل والعمالة المنزلية بعد إنتهاء العمل ويتم ذلك من خلال نقاط معينة.

  • ضمان الحقوق القانونية لأطراف العمل.
  • تطمئن العمالة من خوفهم في التعرض للنصب المتمثل في عدم الحصول على المستحقات المالية.
  • تكون بمثابة دليل على مصداقية العمل بين الطرفين.
  • تأكد خلو طرف صاحب العمل وعدم مطالبة العمالة بأي مستحقات تم دفعها مسبقًا.
  • تعبر عن إنتهاء علاقة العمل بين الطرفين بشكل رسمي.
  • تفيد بعدم إلزام العمالة بأي مسؤوليات بعد توقيعها.

اقرأ أيضًا: نموذج عقد أجير للمقيمين

العناصر الأساسية لنموذج المخالصة

لكي يتم إعتماد مخالصة العمالة المنزلية يجب التأكد من وجود العناصر الرئيسية في كتابتها، حيث إنه عند فقد إحدي هذه العناصر تعتبر المخالصة لاغية.

  • اسم العامل أو العاملة بالكامل.
  • اسم صاحب العمل بالكامل.
  • عنوان المخالصة
  • جنسية العمالة المنزلية
  • مبلغ المخالصة ويكون مكتوب بالأرقام والحروف.
  • توقيع العامل أو العاملة.
  • توقيع الشهود.
  • تواريخ سداد المستحقات.
  • رقم البطاقة الشخصية للعمالة.
  • تاريخ إصدار البطاقة الشخصية للعمالة.
  • عنوان إصدار البطاقة الشخصية للعمالة.
  • جواز السفر للعمالة المنزلية.
  • مضمون المخالصة الذي يتم فيه توضيح حصول العمالة على كافة المستحقات والحقوق القانونية.
  • تعهد العمالة في نهاية المخالصة بصحة المضمون.

تعتبر مخالصة العمالة المنزلية من الأساليب القانونية المتطورة حيث إنها تضمن كافة الحقوق القانونية للعمالة وصاحب العمل مما يحقق الرقي في التعامل بين الطرفين.

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.