هل الفنادق تطلب كرت العائلة

0

هل الفنادق تطلب كرت العائلة؟ وهل يوجد أي استثناءات؟ تعتبر كروت العائلة هي وثيقة تثبت الحالة الاجتماعية للمواطنين السعوديين، وصرحت الهيئات السعودية بعض القرارات حول حقوق وواجبات المستهلك والخدمات السياحية التي يحصل عليها وهذا ما يوضحه موقع صناع المال.

هل الفنادق تطلب كرت العائلة

  • تبعًا لتوجيهات السلطات الأجنبية تسمح الفنادق بإقامة رجل وامرأة في غرفة دون وجود داعي لتقديم أي شيء يخص علاقتهم الاجتماعية وأنها لا تسترد تقديم عقد زواج أو كرت عائله أو أي إثباتات رسمية بل أنها تتيح لهم الإقامة.
  • لكن فيما يخص العائلات السعودية التي تريد حجز غرفة في الفندق يجب عليها تقديم إثبات عائلة والذي هو عقد الزواج أو كرت العائلة لإدارة الفندق أو جواز سفر لهذه العائلة.
  • كما قامت الهيئات السعودية بتخفيف القواعد للنساء الأجانب حيث سمحت لهن بالانتقال في المملكة دون الحاجة إلى ارتداء العباءة.

اقرأ أيضًا: فتح حساب في الراجحي بكرت العائلة

هل يجوز الإقامة في غرفة دون محرم للمرأة في السعودية؟

  • أوضحت الهيئات المختصة أن المرأة السعودية تستطيع أن تأخذ غرفة في فندق بمفردها دون وجود أي من محارمها معها، يمكنها فقط تقديم هويتها الشخصية.
  • منذ أن تسلّم الأمير محمّد بن سلمان منصب وليّ العهد، أتاحت صورة أكثر انفتاحًا وتحرّرا، حيث قامت المملكة العربية السعودية بعمل بعض التغييرات الاجتماعية والقيام ببعض الإصلاحات الاقتصادية والتي من أشهرها إزالة الحظر عن قيادة المرأة للسيارات وإعادة فتح دور السينما.

اقرأ أيضًا: رابط التسجيل في حساب المواطن عن طريق الجوال

نظام التأشيرة سياحية الجديد في السعودية

في ظل سعي المملكة العربية السعودية للارتقاء بالمستوى الاقتصادي عن طريق فقد قامت بسن بعض القوانين أهمها تقديم تأشيرات للسياح من أنحاء دول العالم والذين يبلغون 49 دولة.

من ثم السماح لهم بالانتقال والذهاب إلى المملكة العربية السعودية، ففي بداية الأمر كانت قراراتها تنص على منح التأشيرة فقط الحجاج بيت الله الحرام والتأشيرات للعمال الأجانب فقط، ثم توسعت المملكة في تأشيراتها للراغبين بحضور أي مباراة رياضية أو نشاطات اقتصادية وثقافية.

اقرأ أيضًا: رابط إضافة تابع في حساب المواطن

حقوق وواجبات المستهلك للخدمات السياحية

لكافة الراغبين في معرفة هل الفنادق تطلب كرت العائلة؟ فقد صرحت الهيئة العامة للسياحة بضرورة الحرص على واجبات وحقوق للمستهلك في نظام السياحة ولائحته التنفيذية، وذلك لتعزيز الثقة للمستهلك.

  • لديه الحق في طلب الخدمات السياحية والحصول عليها في وقتها وألا يشترط الحجز حد أدنى الليالي وعدم توافر أكثر من سلعة أو خدمة.
  • توفير السكن البديل في حالة عدم توفر الشاغر وإغلاق المنشأة لسبب من الأسباب.
  • عدم إحضار مواد غذائية تحتاج إلى الطهو للفنادق التي تمنح العديد من الخدمات.
  • عدم وجود داعي للامتناع بإسكان المرأة دون محرم حسب الاشتراطات التي وضحتها “مرافق الإيواء السياحي”.
  • وضوح ودقة المعلومات التي يقدمها طالب الحجز فيما يتعلق بخدمات وكالات السياحة والسفر.
  • بالإضافة إلى أخذ المبلغ المسترجع له نتيجة استرداد التذكرة أو البرنامج السياحي أو غيرها من الخدمات.
  • واجبات وحقوق المستهلك من ناحية خدمات منظمي الرحلات السياحية على سبيل المثال تغطية منظم الرحلة السياحية السياح بوثيقة تأمين سارية المدة، وذلك عن طيلة مدة الرخصة بمواجهة كافة الأضرار والأخطار التي يمكن أن تنجم عن تلك الرحلة.

لعب هذا القرار دورًا كبيرًا في تنشيط السياحة في المملكة العربية السعودية، وكان سببًا في زيادة الدخل، ومن ثم حققت السعودية تقدمًا هائلًا بعد ازداد عدد السياح الوافدين في المملكة.

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.