متى تتغير الحالة في توكلنا بعد الإصابة

0

متى تتغير الحالة في توكلنا بعد الإصابة؟ ومتى يتغير اللون إلى البرتقالي في توكلنا؟ قام تطبيق توكلنا بالتشديد على القيام بإثبات الإصابة بفيروس كورونا، والحرص على تحويل الحالة الصحية من مُصاب إلى مُعافى، وذلك بعد ثبوت الحالة الصحية من قِبل وزارة الصحة، وهو ما نوافيكم إيّاه، من خلال موقع صناع المال.

متى تتغير الحالة في توكلنا بعد الإصابة

قام تطبيق توكلنا بالإشارة إلى أن الحالة الصحية للأشخاص المصابين بالكورونا تكون بلون بني، وعلى المُصاب ملازمة المنزل وعدم الخروج من المسكن المسجل في التطبيق، بالإضافة إلى إلغاء أي تصريح يكون نشط للمستخدم.

فهذا التطبيق هو دليلك على حالتك الصحية، وأيضًا تقديم الخدمات المتنوعة في القطاع الحكومي، والقيام بإدارة التصاريح، كما أن وزارة الصحة قامت بالإعلان عن التحديث لفترة التعافي للأشخاص المصابين بالكورونا.

يكون ذلك بدايةً من 5 يناير 2022، إذًا تكون للمحصن بعد فترة 7 أيام من الإصابة، وأيضًا لغير المُحصن لفترة 10 أيام من الإصابة، ولا يتطلب إجراء أي مسحة، وايضًا يتم تحديث الحالة الصحية في تطبيق توكلنا.

سوف يتغير اللون من البني إلى اللون الأخضر بعد 3 أيام من إجراء الفحص والتأكد من صحة المريض، من بعد فترة الحجر الصحي التي يقوم المصاب بالخضوع لها، والتي تكون 14 يومًا.

اقرأ أيضًا: خطوات التسجيل في تطبيق توكلنا بدون أبشر 1446

متى تتغير الحالة الصحية في توكلنا إلى محصن؟

قد تتغير الحالة الصحية في تطبيق توكلنا إلى محصن في بعض الحالات وهي:

  • تلقي اللقاح الخاص بالفيروس: تتغير الحالة الصحية إلى محصن من بعد أن تقوم بتلقي جرعة اللقاح الأولى ب 14 يوم.
  • الإصابة والتعافي: من بعد ظهور الإصابة يتم تغير اللون إلى الأخضر الغامق، وأيضًا انقضاء فترة الانعزال وإجراء التحاليل الخاصة بكورونا، والقيام بالتأكد من شفاء المصاب.

رموز الحالة الصحية في توكلنا

متى تتغير الحالة في توكلنا بعد الإصابة

تتوافر خدمة الحالة الصحية في توكلنا لجميع الأفراد الذين يقومون باستخدام التطبيق، فإنها تقوم بمساعدتهم على معرفة حالتهم الصحية، دون الذهاب إلى المستشفى.

الهدف من ذلك تخفيف الازدحام، والحد من انتشار الأمراض بين الأشخاص، ومن خلال الرموز السابقة يمكن للشخص أن يقوم بمتابعة حالته الصحية في التطبيق، وسنقوم بشرح كل لون بالتفصيل.

  • اللون البني: يقوم اللون البني بالإشارة إلى إصابة هذا الشخص بفيروس كورونا، وعند ذلك يقوم بمنع الشخص من الخروج من منزله، أو أن يقوم بالانتقال إلى أي مكان.
  • اللون الأزرق: معنى هذا اللون أن الشخص قام بالقدوم من السفر، ويجب عليه إجراء حجر صحي، حتى يتم إثبات عدم إصابته بكورونا.
  • اللون الرمادي: لا يرتبط هذا اللون بالحالة الصحية، ويتميز بالاختلاف، لأنه يدل على حدوث مشكلة ما في التطبيق، التي من الممكن أن تكون مثل تعطيل خدمة GPS أو القيام بتفعيل VPN أو مشكلة في الاتصال بالأنترنت، أو القيام بتفعيل الروت أو الجليبريك.
  • اللون البنفسجي: يدل هذا اللون على أن الشخص قادم من إحدى الدول ذات وباء.
  • اللون الأخضر: يدل هذا اللون على عدم إصابة الشخص المستخدم بفيروس، وفي حالة أن تم إصابته بالفيروس، وأن يتم استكماله لفترة الحجر الصحي، التي تصدر من وزارة الصحة السعودية.

عندما يتغير لون التطبيق إلى أخضر فاتح، فإن معنى ذلك اللون أنه غير مصاب بفيروس، أو بأي مرض أخر، ويظهر اللون الأخضر الغامق في حالة أن تم تطعيم المستخدم بلقاح كورونا، أو من بعد التعافي من الإصابة المسبقة.

اللون إلى البرتقالي: عندما يكون الشخص مقترب من شخص مصاب بكورونا، أو مختلطًا به.

لذلك يجب عليك إذا تغير اللون إلى برتقالي، أن تقوم بمراجعة وزارة الصحة، حتى تقوم بإجراء فحص يكون خاص بالفيروس، وأن تقوم باتخاذ بعض التدابير الاحترازية، حتى تتمكن من تجنب انتقال الفيروس إلى الاشخاص الغير مصابين، ومن الممكن أن ذهاب المخالطين إلى العمل، ولكن بعد إجراء بعض التدابير الاحترازية.

اقرأ أيضًا: كيف اطلع العنوان الوطني من توكلنا

رابط تحميل تطبيق توكلنا

يمكنك تحميل تطبيق توكلنا من خلال الروابط التالية:

تحميل التطبيق للأندرويد من هنــــــا
تحميل التطبيق للأيفون من هنــــــا

تطبيق توكلنا من أهم التطبيقات التي تستخدم لرعاية المصابين بفيروس كورونا، وتقديم التدابير الاحترازية لهم، لذا لا بُد من معرفة إلى ماذا يرمز كل لون في التطبيق ومتى يتغير.

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.