كم يكلف صبغ أثاث غرفة النوم

0

كم يكلف صبغ أثاث غرفة النوم؟ وما هي العوامل المؤثرة عليه؟ يحب بعض الناس أحيانا تغيير لون أثاث غرفتهم بهدف التجديد أو إعطائها رونقًا وروح عصرية مختلفة، ولكن تختلف أسعار التكلفة من مكان لآخر لعدة أسباب مختلفة، سوف نقوم بعرضها من خلال موقع صناع المال.

كم يكلف صبغ أثاث غرفة النوم

تحتاج عملية صبغ أثاث المنزل عِدة مراحل، فتستغرق بعضها وقتًا طويلًا.. ويختلِف ذلك وفقًا لمهارة الفني، وعوامل أخرى، ويتراوح مبلغ تكلفة صبغ أثاث غرفة النوم بين 3000 – 6000 ريال سعودي.

اقرأ أيضًا: تعرف على افضل موقع للأثاث المنزلي في مصر مع دليل الشراء

العوامل المؤثرة على تكلفة الأثاث

أولًا: حجم الغرفة

تختلف تكلفة الدهان باختلاف حجم الغرفة فتختلف تكلفة دهان الغرف الكبيرة عن الغرف الصغير أو إن كنت تريد دهان قطعة واحدة فقط دون القطع الأخرى.

ثانيًا: نوع خشب الغرفة

تختلف التكلفة أيضًا على حسب نوع الخشب فتكلفة دهان الأرو والزان مختلفة عن خشب الكونتر أو الحُبيبي والخشب الأبيض.. فكل نوع منهم تختلف تكلفة صبغه عن النوع الآخر.

ثالثًا: عدد قطع الغرفة

حيث تختلف كل غرفة عن غيرها، فيكون عدد القطع في الغرف الرئيسية الكبيرة بين 5 و8 قطع، أما في الغرف الشبابية يتراوح بين 3 و9 قطع.

رابعًا: مصنعية العامل

جزء كبير من حساب تكلفة صبغ أثاث غرفة النوم يعتمد بشكل على عامل الطلاء، ومصنعية العامل تختلف من مكان لآخر ومن ورشة إلى أخرى، اعتمادًا على خبرته في الطلاء، فكلما كان متمكنًا في عمله كلما زاد سعر مصنعيته وأجره.

خامسًا: نوع الدهان

من العوامل الأساسية المؤثرة في تحديد تكلفة صبغ أثاث غرفة النوم لتعدد أنواعها، وتختلف أسعارها والكمية المستخدمة في الطلاء من نوع لآخر.

اقرأ أيضًا: أفضل محل لبيع الطاولات في الرياض 1446

أنواع دهانات صبغ أثاث غرفة النوم

يُكلف صبغ أثاث غرفة النوم الكثير في حالة اختيار نوع جيّد من الدهان، إلا أنه يضمن لك ثبات الدهان لأطول فترة مُمكنة، والحصول على لون مناسب.

1- دهان اللاتكس

من أكثر الدهانات شيوعًا وأقلهم في التكلفة، يعتمد على الماء.. يتوفر منه العديد من درجات الألوان، وتتراوح درجة لمعانه من اللامع البراق إلى المعتم،

يتميّز بأنه يأتي بدرجات ألوان كثيرة يُمكنك تغييرها حسب الرغبة، ولا يحتاج بعد الطلاء إلى ملمع أثاث وسريع الجفاف، لا ينفي ذلك اشتماله على عيوب، إذ يحتاج إلى وقت كبير في التحضير، وقد تكون النتيجة دائمًا غير مرضية.

2- طلاء البودرة

نوع من أنواع دهانات الأخشاب يتكون من البودرة ويتم تحضير بالماء، يتميز بأنه سريع الجفاف ولا يحتاج إلى وقت كبير في التحضير ويعطي ملمسًا لامعًا.

من عيوبه أنه غير لامع، فهو يحتاج إلى طبقة أخرى من الطلاء؛ مما يعطيه شكلًا سميكًا على الخشب، وكذلك تتسبب سرعة جفافه في إظهار عيوب الخشب، وأثر فرشاة الطلاء.

3- طلاء الاكليريك

أحد أنواع الطلاء البلاستيكية التي تستخدم في طلاء الأخشاب، ويحتوي على طبقة لامعة لا تحتاج إلى طبقة أخرى من الدهان، وتعطي طبقة قوية وسميكة مقاومة للتقشر والكشط.

لا يُعد سريع الجفاف حيث يتيح لك تعديل أي خطأ قد يحدث أثناء الدهان، وله بعض العيوب البسيطة؛ إذ أنه أقل لمعانًا من الأنواع الأخرى، وقد لا يعطي النتائج المطلوبة بعد الدهان؛ لأنه من الدهانات البلاستيكية التي تستخدم في الأساس لطلاء الحوائط.

4- الطلاء الحليبي

طلاء طبيعي يتم تصنيعه من مواد طبيعية، تُستخرج من الحليب وبروتينات الحليب، يُعطي الخشب مظهرًا مميزًا كلاسيكيًا ويُعد من أغلى أنواع الدهانات.

ما ميزه أن جميع مكوناته طبيعية  لا تحتوي على أي مواد كيميائية مصنعة، يكون في شكل مسحوق ناعم، وهذا ما يسهِّل عملية اختراقه للمسام الخشبية، ويقوم بإخفاء العيوب.

تتمثل عيوبه في رائحته السيئة مثل الحليب الفاسد، والكمية التي يتم تحضيرها يجب أن يتم استخدامها على الفور، تبهت الوانه مع الوقت.

اقرأ أيضًا: محلات بيع طاولات طعام رخيصه بالرياض

سادسًا: تكلفة النقل والشحن

أحد العوامل الهامة في حسب التكلفة النقل والشحن من المنزل إلى ورشة الدهان المتخصصة، ويمكن أن تتم في منزلك ولا تحتاج لعملية النقل والشحن.

يميل الكثير إلى إحداث تغييرات في الديكورات وأثاث المنزل؛ لإعطاء روح جديدة وعصرية للبيت بدلًا من شراء أثاث جديد، ويجب مُراعاة تكلفة صبغ الأثاث حينها.

 

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.