رقم شكوى على مكتب استقدام

0

قم شكوى على مكتب استقدام تقديم شكوى على مكتب استقدام مساند يُمكن القيام به بسهولة؛ حيث إن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وفرت إمكانية التقدم بشكوى بطريقة سهلة من خلال التواصل مع خدمة العملاء، وسوف نتناول من خلال موقع صناع المال رقم خدمة العملاء الخاص بتلقي الشكاوى، وطريقة تقديم شكوى على مكتب الاستقدام.

رقم شكوى على مكتب استقدام

  • قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بإتاحة جميع الحلول؛ حتى تُسهل على المواطنين في المملكة العربية السعودية إجراء تقديم شكوى مساند، فعملت على توفيري رقم موحد مجاني يُمكن التواصل من خلاله، وهو 19911.
  • تستطيع من خلال ذلك الرقم عرض الشكوى الخاصة بك، فعندما تتصل على ها الرقم يتواصل معك أحد ممثلي خدمة العملاء، ويرد على جميع الاستفسارات الخاصة بك، والعمل على حلها.

اقرأ أيضًا: تقديم شكوى على شركات الشحن

تقديم شكوى على مكتب استقدام مساند

  1. الدخول إلى الموقع الإلكتروني لمنصة مساند لاستقدام العمالة المنزلية من هنــــــــــــــــــــــــــا.
    رقم شكوى على مكتب استقدام
  1. انقر على “تسجيل الدخول”.
  2. سجل الدخول من خلال رقم الهوية الوطنية أو رقم الإقامة وكلمة المرور.
    رقم شكوى على مكتب استقدام
  1. حدد العقد.
  2. اختار أيقونة تقديم الشكوى.
  3. املأ البيانات المطلوبة بشكل صحيح.
  4. اختار نوع الشكوى المقدمة من قائمة التتبع والاستعلام.
  5. يستطيع صاحب العمل تقديم اعتراض على المنصة بعد الرد على طلب الشكوى على العمالة المنزلية.
  6. تعمل منصة مساند على متابعة خطوات تنفيذ الإجراءات الخاصة بالرد على شكوى صاحب العمل على العمالة المنزلية أو مكاتب الاستقدام.

اقرأ أيضًا: تقديم شكوى صوتك مسموع حساب المواطن

الحالات التي تستدعي تقديم شكوى على مكتب استقدام

بعد أن تعرفنا على رقم شكوى على مكتب استقدام تقديم شكوى على مكتب استقدام مساند، لا بد من أن نتعرف على الحالات التي تحتاج إلى تقديم شكوى على مكتب الاستقدام، وهي كالتالي

  • استقدام عمالة دون تواجد عقود مع صاحب العمل.
  • تقديم خدمة الاستقدام بتكلفة متغيرة عن التي تم الإعلان عنها على الموقع الإلكتروني المعتمد من الوزارة.
  • القيام بأي ممارسات قد تُشكل اتجارًا بالأشخاص أو التعاون في ذلك مع الغير.
  • التعاقد في استقدام الأطفال الذي لم يتموا السن القانوني للعمل بعد.
  • استقدام عمالة دون الحصول على موافقة من جهة العمل.
  • التعدي على العمالة التي تم استقدامها أو التعاون مع الغير في ذلك.
  • الحصول على مبالغ من العمال مقابل التوسط لهم.
  • تفويض أي طرف من الأطراف للقيام باستقدام العمالة.

خطوات تقديم شكوى على مكتب استقدام

بعد أن تناولنا رقم شكوى على مكتب استقدام تقديم شكوى على مكتب استقدام مساند، سوف نتناول خطوات كتابة الشكوى على مكتب الاستقدام، والتي يُمكن اتباع الخطوات التالية فيها

  • البدء أولًا بالبسملة في بداية صفحة تقديم الشكوى.
  • تحديد موضوع الشكوى، مثل تقديم شكوى على مكتب استقدام، ويُثكتب اسم الموضوع في منتصف الصفحة وبشكل ظاهر.
  • الإشارة إلى الجهة المختصة باستقبال تقديم شكوى على مكتب استقدام، وهي وزارة الموارد البشرية والشؤون الاجتماعية.
  • إلقاء التحية المناسبة، مثل السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، ويكون ذلك أسفل الجهة المختصة، بالإضافة إلى وضع جملة “تحية طيبة وبعد”.
  • توجيه عبارات الشكر والتقدير إلى الجهة المختصة باستقبال تقديم شكوى على مكتب الاستقدام.
  • البدء في مضمون الشكوى، وكتابة معلومات عنها بشكل واضح، ويجب الحرص على تحري المصداقية.
  • خاتمة تقديم الشكوى، مع جذب انتباه الجهة المختصة بأهمية النظر إلى موضوع الشكوى، والانتهاء من عرض الشكوى بالدعاء والتحية.
  • كتابة البيانات الشخصية لمُقدم الشكوى، والتي تشمل اسم مقدم الشكوى ورقم الهوية الوطنية ورقم الهاتف وعنوان السكن وتاريخ تقديم الشكوى والتوقيع.

اقرأ أيضًا: كيفية تقديم شكوى ضد أحد البنوك

نموذج شكوى على مكتب استقدام

بعد أن تناولنا رقم شكوى على مكتب استقدام تقديم شكوى على مكتب استقدام مساند، وطريقة كتابة الشكوى، سوف نتناول نموذج شكوى على مكتب استقدام.

بسم الله الرحمن الرحيم

الموضوع: شكوى ضد مكتب استقدام

سيدي مدير مكتب الموارد البشرية بمنطقة…… المحترم

حياكم الله تعالى، وبعد:

أنا المواطن…….، ورقم هويتي الوطنية……، ورقمي الوظيفي هو………، وعنوان الإقامة الدائم…….، ورقم هاتفي……….

أتقدم إليكم بهذه الشكوى ضد مكتب الاستقدام الواقع في منطقة…….، وعنوانه……….، ورقم هاتفه………..

سيدي الوزير:

يطيب لي وأنا أتساءل: كيف أقدم شكوى على مكتب استقدام بأن أوجه خالص الشكر والتقدير لمعالي سعادتكم، ولمكتب العمل، عرفانًا واعتزازًا بتعاضد جهودهم المهنية، من أجل دفع مسيرة وطننا نحو التطور والرقي، وبالمحبة والافتخار أبتهل إلى الله بأن يحفظكم من كل سوء، ويديم نعمة الأمن والأمان على هذا البلد الطيب.

سيدي مدير المكتب الفاضل:

وبالإشارة إلى الموضوع المتقدم ذكره، أود إحاطتكم علمًا بأنني قد عقدت اتفاقًا مع مكتب الاستقدام المشار إليه، وذلك بهدف استقدام سائق منزلي خاص من إحدى الدول الأجنبية، نظرًا لأنني منشغل بمهام وواجبات تقع على عاتقي، مع أنني أحتاج إلى سائق للعمل في إطار خدمة أبنائي وزوجتي.

وكان الاتفاق بيننا على مبلغ مالي قدره……….، لكن تبين فيما بعد، أن مكتب الاستقدام لا يقوم بأداء واجباته المنوطة به كما يجب، حيث إنه يقوم بالتحايل والتلاعب في أسعار استقدام العمالة المنزلية، ومنبع هذا الأمر من خلال ما يقوم به هذا المكتب من طلبات أخرى إضافية لما ورد من إعلانات محددة عن أسعاره الخاصة باستقدام العمالة المنزلية.

بالإضافة إلى عدم توفير العمالة المنزلية في الوقت المحدد، إذ إنه يقوم بالمماطلة والتأجيل لأيام وأشهر، وهذا هو ما جعلني أبحث عن إجابة شافية عن: كيف اقدم شكوى على مكتب استقدام لتوجيهه إلى معالي سيادتكم، من أجل اتخاذ الإجراء المناسب.

سيدي الفاضل:

إن مضمون هذه الشكوى يتمحور في تلاعب وتحايل المكتب في عدم توفير السائق المنزلي في المدة الزمنية المحددة في عقد الاتفاق، حيث كان من المفترض توفيره خلال شهر فقط، ولكني إلى الآن لم يصل العامل وقد مضت ستة أشهر، ورغم تعاوني الدائم مع المكتب، وبذلي لمزيد من المفاوضات معهم بشأن ضرورة توفير السائق في أقرب وقت ممكن، لكن لم أرَ أي تجاوب منهم، ولم أستطع استعادة مبلغي المالي.

وبعد أن نفد صبري لهذه المدة الطويلة اكتشفت مدى تحايل المكتب وتلاعبه على عملائه، لهذا أتقدم إليكم بشكواي هذه وأنا على يقين بأنكم خير من يقدر على إيقاف هذا التلاعب والمماطلة من مكتب الاستقدام هذا، في تقديم الوعود الزائفة وغير الحقيقية، وأرجو من سيادتكم النظر إلى طلبي بجدية، وذلك من أجل الوقوف أمام أفعال هذا المكتب التي بسببها كنت مضطرًا لكتابة هذه الشكوى إليكم عبر: كيف اقدم شكوى على مكتب استقدام.

سيدي الفاضل:

بناءً على تلك الأسباب والمبررات، أرجو من سيادتكم الموقرة غاية الرجاء أخذ الإجراءات اللازمة، ضد هذا المكتب، نظرًا لأن غياب دور الرقابة والإشراف على مثل هذه المكاتب، يرفع من مستوى تماديها في عملية النصب والتحايل على المواطن، إضافة إلى التهرب من تنفيذ وعودها المتفق عليها.

وفقكم الله تعالى وسدد على طريق الخير خطاكم، ولكم منا خالص الشكر وفائق التحية والاحترام.

مقدم الطلب/……….

رقم الهوية الوطنية/………..

رقم التلفون/……….

التوقيع/………..

رقم شكوى على مكتب استقدام تقديم شكوى على مكتب استقدام مساند يكون عند مواجهة بعض الحالات التي تتطلب تقديم شكوى، ويُمكن تقديم بطريقة سهلة، ويُمكن اتباع بعض الخطوات السهلة في كتابة الشكوى.

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.