نموذج فاتورة مبيعات جاهزة pdf وword

0

نموذج فاتورة مبيعات جاهزة pdf وword من النماذج الهامة حيث تساهم في تسهيل المعاملات بين العميل والمؤسسة وتبسيط الإجراءات المالية، والفاتورة المفصلة تساعدك على كتابة كافة تفاصيل الخدمة أو المنتجات المباعة وهو الأمر الذي يعلي من مصداقية الشركة في نظر العميل وموثوقيتها، وعبر موقع صناع المال نقدم لكم أبرز المعلومات.

نموذج فاتورة مبيعات جاهزة pdf وword

يوفر موقع شركة مايكرو سوفت أوفيس الرسمي مجموعة من النماذج المفيدة في عالم المعاملات البنكية والتي تأتي بصيغ مختلفة، وفيما يلي نعرض لكم بعض هذه النماذج مع وصف تفصيلي لها.

1- فاتورة مبيعات (سمة النقاط)

تعرض فاتورة المبيعات اسم الشركة في المنتصف، وأسفله تفاصيل الشحن والمكان المرسل إليه، ويوجد جدول مبسط يتسع لمختلف البيانات مثل التاريخ، رقم الطلب، واسم المندوب، والضريبة.

في الجدول الثاني يأتي عرض بالكمية المباعة واسم المنتج، مع إمكانية إضافة وصف مختصر للمنتج أو وضع خصم بالنسبة المئوية عليه، وفي النهاية يتم حساب الإجمالي على الصنف والإجمالي العام مع ذكر تاريخ الاستحقاق.

تتميز الفاتورة بإمكانية كتابة بيانات المؤسسة في الأسفل وإدراج بعض قنوات التواصل المهمة، تستطيع تحميل الفاتورة في صيغة وورد من هنا، ويتوفر الملف أيضًا في صيغة PDF من هنا.

اقرأ أيضًا: نموذج عقد كراء محل تجاري word جاهز للطباعة

2- فاتورة مبيعات ملونة

يوفر لك الملف مزايا متعلقة بالمظهر وواجهة الورقة عند طباعتها، تستطيع وضع شعار الشركة أو المؤسسة في الركن الأيسر العلوي، مع كتابة الرقم التسلسلي للفاتورة بخط عريض في جنب الورقة.

يحمل الملف اسم الشركة وتاريخ إصدار الفاتورة، ومكان الشحن المرسل، وبالنسبة للجدول فهو يحمل أربعة عواميد، هي الكمية، الوصف، سعر الوحدة، والإجمالي، تستطيع تحميل الملف من هنا بصيغة وورد، ومن هنا بصيغة PDF.

3- فاتورة بيان الخدمة

يناسب هذا الملف المؤسسات التي تعمل في المشاريع الخدمية أو تبيع الخدمات، حيث يوفر الملف حقلًا لكل الخدمات المقدمة يقابلها السعر في العمود المقابل، ويمكنك إدراج كافة التفاصيل العامة للخدمة في العنوان وخانة كتابة تفاصيل العميل.

في الأسفل تستطيع تغيير الشروط وتفاصيل الدفع، مع كتابة قنوات التواصل للشكاوى أو للأسئلة الشائعة، ويمكنك تحميل الفاتورة بصيغة الوورد من هنا وصيغة PDF من هنا.

اقرأ أيضًا: ماذا تعرف عن المبيعات

4- فاتورة خدمات بالساعات والأسعار

تمنح الفاتورة القدرة على عمل حصر بكل المنتجات الخدمية المقدمة بالاقتران بعامل الوقت، تستطيع كتابة تفاصيل المستفيد في أعلى الفاتورة وكتابة وصف الخدمة ورقم أمر الشراء.

كتابة شروط وأحكام الخدمة طريقة الاستفادة من منتجات ما بعد البيع خيار متاح في نهاية الصفحة، يمكنك الحصول على الفاتورة من هنا بصيغة وورد، وبصيغة PDF من هنا.

5- فاتورة المبيعات مجدولة

توفر الفاتورة حصرًا بكافة المعلومات عن المنتج وسعر الوحدة مع كتابة الإجمالي، الأمر الذي يجعل عملية القراءة وكشف البيانات عملية سهلة ومريحة خاصةً في حالة تعميم نموذج موحد على كافة فروع ومنافذ بيع الخدمة.

هذا النمط في تسجيل الفاتورة يجعل العميل يشعر بمدى احترافية الجهة التي تقدم له المنتج، خاصةً ما وجود خانات سعرية لضريبة المبيعات، رسوم الشحن، الإجمالي الفرعي، في نهاية الورقة والتي تعلي من مصداقية المؤسسة، وتستطيع تحميل الملف بصيغة وورد من هنا، وبصيغة PDF من هنا.

اقرأ أيضًا: نموذج خطة عمل جاهزة للغة العربية

أهمية فاتورة المبيعات

يستخدم نموذج فاتورة مبيعات جاهزة pdf وword في حالة وجود معاملة بين العميل والشركة، أو بين الشركة والموردين، ولها عدة نقاط أهمية يمكن الوقوف عندها.

تعتبر فاتورة المبيعات لأحد المستندات القانونية الوثائق الرسمية التي توثق العلاقة التجارية بين المشتري والبائع، كونها تحتوي على تفاصيل المنتجات أو الخدمات المباعة.

فاتورة المبيعات هي أحد وسائل توجيه نظام المحاسبة أو فريق التحليل المالي في أي مؤسسة، حيث يجرى تسجيل الإيرادات والمبالغ المستحقة أو المدفوعة بالفعل.

الفاتورة هي وسيلة لحماية حق كلًا من العميل والبائع حيث توفر الحماية القانونية لطرف المشتري وتكون أحد الأدلة في إثبات خروج المنتج من قبل البائع، ويمكن الاعتماد عليها كأحد السجلات الرسمية من الناحية القانونية.

الرقم التسلسلي على فاتورة المبيعات هو أحد أشكال الامتثال للضرائب ونظام التشريعات المالية، حيث يوفر توثيقًا ضريبًا للجهات الحكومية.

تسهم الفاتورة في استخراج التقديرات المالية والتنبؤ بالحركة التجارية للمؤسسة وتساعد في فهم أفضل الأنماط والاتجاهات في اتخاذ القرارات الاستراتيجية بالاستناد إلى البيانات.

يحمل نموذج فاتورة مبيعات جاهزة pdf وword أهمية قانونية وتجارية كبيرة في توثيق وتوجيه العمليات المحاسبية وحماية حقوق الأطراف المعنية، وهي أحد العمليات الحيوية التي تسهل إجراءات المعاملات المالية.

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.