افضل انواع العسل في السوبر ماركت

0

افضل انواع العسل في السوبر ماركت كثيرة، حيث يوجد منها ما يتميز بالجودة العالية ولكن سعره عالٍ، ومنها ما يشتهر بثمنه المتوسط، ولكن على الرغم من ذلك إلا أن له بعض المميزات الخاصة به التي تجذب المُشترين له، ومن خلال موقع صناع المال نوضح تلك الأنواع.

افضل انواع العسل في السوبر ماركت

يوجد الكثير من أنواع العسل في الأسواق، ولكن لا تشتهر جميعها بالجودة المميزة، ولكن فيما يلي نعرض لكم كافة الأنواع التي تشتهر بخصائصها المميزة فيما يلي:

1- نوارة البرسيم إمتنان

افضل انواع العسل في السوبر ماركت

من أجود أنواع العسل والأكثر شهرة في مصر، والكثير من الأشخاص يستخدمونه نظرًا لمذاقه الجيد وسعره الذي يتناسب مع الجميع، حيث إن العبوة التي تحتوي على 450 جرام تعادل سعر 52 جنيهًا.

اقرأ أيضًا: أجود أنواع العسل

2- المانوكا النيوزيلاندي بلس 15

يجب عند شراء هذا النوع التأكد من تاريخ انتهاء الصلاحية، وكذلك العلامة التجارية حيث إنه يقلد، ولكن ما يجعل البعض غير راغبين في شرائه السعر الباهظ، حيث يعادل 500 جنيهًا.

3- عسل أبو عوف

افضل انواع العسل في السوبر ماركت

من أجود أنواع العسل المصنوعة من مواد طبيعية 100%، حيث اشتهرت تلك الشركة بالمنتجات عالية الجودة، ويوجد منه الكثير من الأنواع، منها عسل البندق، واللوز والموالح.

فيتوافر منه عبوات كبيرة، وكذلك قد وفرت الشركة منه أكياس صغيرة تُتيح لمن يرغب في تجربته أولًا القيام بذلك، يشتهر بكونه نقي وبه مواد مضادة للأكسدة، وأسعاره تبدأ من 34,95 جنيهًا، ومن أشهر أنواعه التي يُقدم عليها الكثير من الشاريين ما يلي:

  • حبة البركة.
  • البردقوش.
  • المشمش المجفف.
  • التين المجفف.
  • عسل جبلي.
  • صحراوي.
  • بالقراصيا المجففة.
  • برسيم لوز.
  • مكسرات.

4- عسل جنة

افضل انواع العسل في السوبر ماركت

تطرح تلك الشركة العبوات الخاصة بها بشكل جديد في كُل مناسبة من مُناسبات العام، وهو ما جعلها من الشركات المميزة، وكذلك منتجها يتكون من مواد طبيعية 100% ويتوافر في كافة أنحاء مصر، ويُعد أحد أشهر افضل انواع العسل في السوبر ماركت.

فيتم تقديمه على شكل عبوات تتراوح في أحجامها بين الصغير والكبير، وتميزت بسهولة استخدامها وإمكانية الاحتفاظ بها بشكل مُحكم بعد الفتح، وتكمن به قيمة غذائية عالية جدًا، ويحتوي على مجموعة هائلة من الفيتامينات والمعادن، والسعر الرخيص هو ما جعله مُتداول بين الكثير، حيث تبلغ تكلفته 38,45 جنيهًا.

5- عسل مواسم

افضل انواع العسل في السوبر ماركت

يوجد الكثير من الأنواع من هذا العسل منها العسل البري، والجبلي، وهم أشهر الأنواع التي يستخدمها الكثير من الأشخاص لما بها من تميز بالمذاق الجميل والجودة العالية، ويشتهر هذا النوع بأنه نقي 100%، وكذلك بقيمته الغذائية العالية.

فالعسل البري منه يتميز بالمصادر الطبيعية التي يتم استمدادها من الصحراء المصرية، وهو ما رفع من قيمته الغذائية والفوائد الجمة التي لا حصر لها، ومُفيد جدًا لمن هم بحاجة إلى تقوية الجهاز المناعي، ويقي من تطور مرض السرطان.

العسل الجبلي يُسمى بالسدر، وهو عسل غني بالفيتامينات ومضادات الأكسدة، ومن بين أنواعه الأخرى عسل السقطري، السدر الملكي، موالح، غذاء ملكات النحل، حبة البركة، ويتميز بالنقاء، والأسعار به تبدأ من 209 – 1290 جنيهًا حسب النوع.

6- عسل هيرو

افضل انواع العسل في السوبر ماركت

عسل نحل طبيعي 100%، ويشتهر بالجودة المميزة والنقاء، ويتوافر في كافة أنحاء جمهورية مصر العربية بجميع منافذ البيع، ولكن تأكد عند شرائه من تاريخ الصلاحية.

فأشهر ما يتميز به هذا النوع أحجامه المتعددة المختلفة التي تُتيح إمكانية تجربته قبل البدء في الاستخدام الدائم له، ويحتوي على فيتامينات وعناصر طبيعية عالية الجودة، ويوجد منه ما تم تغليفه في أكياس مُحكمة بدقة فتُتيح لك استخدامه في أي مكان.

سعر هذا النوع على الرغم من كونه من افضل انواع العسل في السوبر ماركت إلا أنه رخيص، حيث يتراوح ما بين 23 ـ 110 جنيهًا، ويتوافر منه عدة أنواع هي البرسيم، زهور الربيع سكويز، زهور الربيع، وزهور الموالح.

اقرأ أيضًا: أفضل أنواع العسل في السعودية

7- عسل ساري

من أكثر الأنواع تميزًا في مصر، حيث يشتهر بالنقاء ناتج استخلاصه من الزهور ويتم جمعه من أرقى وأفضل مناحل العالم، ويوجد به الفيتامينات والمعادن المميزة ومضادات الأكسدة والأحماض الأمينية التي جعلته أكثر فائدة عن غيره من الأنواع الأخرى.

فمذاقه شهي ولذيذ، وله الكثير من الخصائص العلاجية؛ مما جعله يُستخدم في الشفاء من الكثير من الأمراض، منها ما يتعلق بأمراض الجهاز الهضمي لما به من مواد مضادة للأكيدة ومضادة للبكتيريا والجراثيم، وفي استخدامه وقاية من التعرض إلى جرثومة المعدة، ومن أهم أنواع عسل الغابة الطبيعي، أكاسيا، عسل نحل طبيعي، وبالنعناع، أما عن سعره فهو رخيص حيث يتراوح ما بين 24 ـ 290 جنيهًا.

8- عسل الشفاء

من أجود أنواع العسل في مصر، ويتوافر في جميع السوبر ماركت، ويتميز بكونه من أنواع العسل الطبيعية 100%، ويحتوي على مجموعة هائلة من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة.

فاللون الداكن الذي يشتهر به دليل على انخفاض معدل السكر المستخدم في تركيبته، لذا فإنه يُستخدم مع الكثير من المرضى، ومُفيد لمرضى السكر، ويُمكن استخدامه مع مرضى القولون.

يستخدمه بعض من الرجال في حل مشكلات ضعف الخصوبة بوصف الكثير من الأطباء، ويُستخدم في وصفات الشعر والبشرة، ويساعد على تقوية المناعة في الجسم، ويُعد واحدًا من أهم أنواع العسل لأنه يُحارب الشيخوخة.

فمُقابل تلك الفوائد القيمة التي لا حصر لها فإن سعره فلا يكون باهظ بالحد الذي يتوقعه البعض مقارنة بفوائده، حيث يصل إلى 44 جنيهًا فحسب، ومن أنواعه زهرة أكاسيا، زهرة البرتقال، الرحيق الذهبي، زهرة الليمون، الغابة السوداء، وعسل طبيعي.

أنواع عسل النحل

يوجد الكثير من أنواع عسل النحل والتي توجد في كافة الشركات، وتتوافر في السوبر ماركت ويمكن اللجوء إليها حال الحيرة في الاختيار بين أفضل الأنواع، ويجب اختيارها عند انتقاء افضل نوع مما تم عرضه في افضل انواع العسل في السوبر ماركت لتوافرها بين أصنافه، وهي:

  • عسل البرسيم: وهو الذي يتم استخلاصه من زهرة البرسيم، والمستخلص المشهور به هو مادة الكوفارين، وهي المادة المسؤولة عن التحسين من أنشطة الجسم، ويشتهر بلونه الذهبي وتدخله في علاج مرضى القولون.
  • عسل الحمضيات: ويتميز بفوائده العديدة التي لا حصر لها، حيث يحتوي على فيتامين c، ويتم الحصول عليه من خلال تجميعه من مجموعة أشجار هي الليمون، واليوسفي، البرتقال، ويُطلق عليه اسم عسل الموالح، ويشتهر باللون الأبيض الصافي واستخدامه في علاج مرضى الانفلونزا.
  • العسل البري: يتم استخلاصه من رحيق الزهور البرية، وله عدة أنواع، ويشتهر بلونه الداكن ذو المذاق الجيد، ومنشأه الأصلي كان في دولة اليمن.

اقرأ أيضًا: كم يستغرق النحل لإنتاج العسل

فوائد العسل

تتعدد فوائد افضل أنواع العسل في السوبر ماركت، سواءً كان عسل النحل أو العسل الأسود، فلكلٍ منهما خصائصه التي تميزه عن الآخر وجعلت له طبيعة استخدام أكثر فائدة لمُستخدمه، ومنها:

  • علاج نزلات البرد.
  • الترطيب ومعالجة مشكلات البشرة.
  • يمد الجسم بالطاقة اللازمة له.
  • يخفض من مستوى الدهون في الجسم حال استخدام عسل النحل.
  • يعالج الرائحة الكريهة في الفم.
  • التخلص من السعال.
  • يحارب الالتهابات.
  • يعالج الربو وحساسية الصدر.
  • معالجة ارتجاع المريء.
  • التخلص من الإسهال.
  • يتدخل في تصنيع المنتجات الطبيعية للبشرة.

نادرًا ما تجد بين افضل انواع العسل في السوبر ماركت ما يُباع بسهر باهظ، فيتوافر أمامك الأنواع المعروض خصائصها بمذاق وقيمة غذائية جيدة مُقابل سعر رخيص.

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.