أكثر محتوى ناجح على اليوتيوب

0

أكثر محتوى ناجح على اليوتيوب يعتمد اعتمادًا كليًّا على الأفكار المبدعة، حيث إنها هي الركيزة الأساسية لنجاح المشروع، ويعتبر اليوتيوب أحد المنصات الرائعة التي تقدم الكثير من المميزات، ولكن يجب إتباع بعض الأمور لكي ينجح المحتوي ويجلب أرباحًا، وذلك ما نوضحه من خلال موقع صناع المال.

أكثر محتوى ناجح على اليوتيوب

إن اختيار الموضوع هو أول خطوات نجاح المحتوى، ومن ثم فيحتاج الفيديو لأدوات بسيطة لتصوير وعرض المحتوى على اليوتيوب، كما أن نجاحه مرتبط بكيفية تقديمه حيث يحتاج لأن يكون مثيرً للفضول غير تقليدي.

تجلب محتويات اليوتيوب الناجحة الأرباح لأصحابها إذا قاموا بالعمل عليها بشكل جيد وجعلوها أفضل من غيرها، فيوجد العديد من المحتويات التي أصبحت ناجحة باجتهاد أصحابها لجعلها في نسق مختلف هادف ليصل لأكبر قدر ممكن من الأشخاص.

1- قناة لتعليم اللغات

تعد أحد أهم المحتويات الناجحة على اليوتيوب، هي التي تقوم بعمل دورات تعليمية لتعليم اللغة، عن طريق عمل مجموعة من الفيديوهات يتم عرضها على القناة ليستفيد منها المشاهدين بمختلف فئاتهم العمرية، كما يمكن الربح من هذا المحتوى من خلال عمل:

  • دورات تعليمية مدفوعة.
  • التسويق بالعمولة.
  • خدمات الترجمة.

اقرأ أيضًا: كيفية انشاء قناة على اليوتيوب والربح منها

2- قناة لتحسين مهارات الاطفال وسلوكياتهم

بالحديث عن أكثر محتوى ناجح على اليوتيوب فإن الموضوعات المنتشرة والتي تعتبر موضع اهتمام الآباء الآن هي التحسين من سلوك الأطفال، ولكن لكي يصبح هذا المحتوى أكثر تميزًا واختلافًا يجب التحضير له بطريقة صحيحة.

يمكن الاستفادة منه ماديًا عن طريق (انشاء كتب في موضوع هذا المحتوى وبيعها – تقديم استشارات اون لاين للآباء مدفوعة الأجر).

3- قناة تدريب بناء الاجسام

من أفضل المحتويات التي يتم تقديمها على اليوتيوب حيث يستفيد منها معظم الفئات العمرية، لا يشترط أن يكون مقدم المحتوى مدرب فعلى او رياضي محترف يحتاج فقط ان يكون ممارس للرياضة بشكل دائم وصحيح ولديه خبرة مكتسبة بمرور الوقت، يساعدك أيضا على اتباع نظام غذائي سليم لخسارة الوزن بشكل صحيح.

طرق الكسب في هذا المحتوى تكون بواسطة التدريب الاون لاين أو ترشيح صالات رياضية مناسبة في السعر مقابل التدريب الجيد.

4- قناة محتوى ديني

يقدم هذا المحتوى لنشر الوعي بين الناس بشكل جيد، ويجب أن يكون مقدمه شخص دارس ومتخصص في هذا المجال، لتعليم الناس أصول دينهم بطريقة سهلة بسيطة يستوعبها جميع العقول.

5- قناة عن المشروعات الصغيرة

تعتمد هذه القنوات على مساعدة الكثير من الأشخاص في تقديم النصائح والمعلومات للبدء في مشروعهم بشكل صحيح، حيث يقوم صاحب هذا المحتوى بتقديم مجموعة من المشروعات برأس مال بسيط يحقق ربح عالي من خلال حلقات متنوعة.

6- قناة كوميدية

إن أكثر محتوى ناجح على اليوتيوب يتمثل في الكوميديا فهي لأسرع ما يجلب المشاهدات خاصةً إذا كانت الفيديوهات قصيرة.

يمكن القيام بهذا المحتوى إذا كنت من الأشخاص أصحاب الحس الفكاهي، حيث تكون قادرًا على رسم الابتسامة على وجوه المشاهدين، مما يجعلهم مستمتعين بمشاهدة محتواك، يمكن أيضًا التعليق على بعض المواقف المواكبة لحياتنا اليومية بشكل طريف.

7- قناة لمراجعة الهواتف الذكية

يمكنك القيام بذلك المحتوى إذا كنت من ذوي الخبرة في الهواتف بشكل خاص حيث تكون جدير بتقديم شرح وافي عن أي هاتف حديث، بعرض المميزات والعيوب ومقارنته بغيره من الهواتف وترشيح الأفضل بينهم.

8- قناة لتعليم الدروس

يمكن القيام بهذا المحتوى من قبل أحد المعلمين بعيدًا عن البرامج التعليمية الخاصة بالدولة، حيث يفضل كثير من الطلاب في الوقت الحالي متابعة الدروس الخاص عبر مواقع الإنترنت، فيمكن شرح مجموعة من الدروس على حلقات ملمة بجميع المعلومات بطريقة سهلة ومبسطة موجزة لتجنب شعور المشاهد بالملل.

اقرأ أيضًا: أرباح اليوتيوب من المشاهدات

9- قناة نصائح عامة

يقوم هذا المحتوى على عمل مجموعة من الفيديوهات لجميع موضوعات الخاصة والعامة في حياة الأشخاص، يمتلك مقدمه حصيلة هائلة من المعلومات والخبرات المكتسبة من قراءاته الكثيرة وبحثه المستمر.

حيث يعمل على تسهيل أمور كثيرة لمشاهديه منها كيفية استخراج أي وثيقة حكومية، نصائح في الحياة الزوجية وتزويدهم بالمعلومات حول ذلك.

10- قناة توفير وظائف

يعتمد هذا المحتوى على نشر مجموعة من الوظائف المختلفة المتوفرة والتي قد تكون مجهولة بعض الشيء، يكون ذلك العمل إما من خلال المواقع الإلكترونية أو من خلال مقرات الشركات، ويمكنه أيضًا تقديم النصائح في المجالات التي على دراية كافية بها.

11- قناة للموضة

من أكثر المحتويات تداولًا على القنوات، يجب على مقدمه أن يكون مواكب لصيحات موضة عصر بشكل دوري، ويحرص على تعليم مشاهديه كيفية تنسيق ألوان وأشكال ملابسهم لظهورهم في أفضل شكل.

من الممكن أيضًا التسويق لبعض الأماكن التي تحتوي على أفضل صيحات الموضة وعمل عروض معهم للمتابعين.

12- قناة للطبخ

يعد هذا المحتوى محل اهتمام لكثير من السيدات اللواتي يرغبن في تعلم الطبخ والوصفات الجديدة، يكون أصحاب هذا المحتوى من الحريصين دائمًا على البحث في كل جديد يخص الطبخ وعالم الوصفات ومتابعة برامج ومسابقات الطبخ العالمية.

13- قناة رياضية

الرياضة من المجالات التي يشاهدها معظم سكان العالم، فمتابعة أحدث الأخبار في الرياضة تكون محل اهتمام لكثير من الأشخاص.

فتوفر القناة جميع الأخبار والقرارات والأحداث الخاصة بالرياضة في مكان واحد مما يسهل كثيرًا على المتهمين بالرياضة متابعة ذلك بسهولة.

كيفية اختيار فكرة قناة على اليوتيوب

تحديد فكرة قناة على اليوتيوب تحتاج الكثير من التفكير والبحث للخروج بأفضل النتائج حيث يختلف هوايات وخبرات الأشخاص عن بعضهم البعض، فكيف يمكن اختيار فكرة مناسبة للمحتوى؟

  • لا يجب اختيار فكرة لمجرد أنه أعجبك مثلها، لكن يجب اختيار الفكرة التي يمكنك القيام بها لتقديم أكثر محتوى ناجح على اليوتيوب من خلالها.
  • اختيار فكرة تناسب قوانين اليوتيوب.
  • تحديد أفكار يكون لها خطط تمدها دائما بالتجديد والتحديث الواضح.

كيفية صناعة المحتوى على اليوتيوب

بعدما تكونت لديك فكرة المحتوى الذي ستقدمه يأتي دور صياغة المحتوى من حيث كتابة سيناريو له قبل البدء في تنفيذه، حيث يساعد على ترتيب الأفكار، لكن يجب توافر بعض الشروط في السيناريو وهي:

  • وصف المشهد؛ لأن ذلك يعد وصفًا للنسق الذي يسير عليه المشهد مع اختلاق عوامل لجذب الانتباه.
  • إخراج المشهد، يصف ذلك حركة صاحب المحتوى وأماكن وضع الأدوات وغيرها.
  • إرشادات الكاميرا، يتم من خلاله توجيه مقدم المحتوى لكيفية التصوير وأماكن وضع الكاميرا المناسبة.
  • اختيار الحوار بشكل يتناسب مع المحتوى.
  • تعليمات بعد الإخراج.
  • تعليمات حول اللقطة الثانوية.

اقرأ أيضًا: شروط نشر فيديو على اليوتيوب ورفعها على الموقع ولماذا يضعها اليوتيوب؟

كيفية الربح من اليوتيوب

في إطار الحديث عن أكثر محتوى ناجح على اليوتيوب، فاليوتيوب يعد واحدًا من أهم منصات الربح، فهو يساعد المشاهدين في تحقيق أكبر قدر من الاستفادة ومن خلال تنفيذ بعض التعليمات يمكنك تحقيق الربح من اليوتيوب.

  • اتباع نظام عمل اليوتيوب الذي يتماشى مع قوانين المنظومات الرابحة.
  • الالتزام بالأدوات المستخدمة في تقديم المحتوى.
  • التسويق من أهم الأشياء التي يجب اتباعها من قبل أي صانع محتوى؛ لأنه هو أساس تحقيق الربح.
  • اختيار المعدات المناسبة، فهي أحد عوامل نجاح المحتوى والتي تحسن من جودة ظهوره للمشاهدين وهي الميكروفون، الكاميرا المناسبة، الإضاءة، زاوية التصوير.

يعتبر تقديم المحتوى عبر اليوتيوب هي أحد مصادر الرزق التي يلجأ إليها العديد من الأشخاص، ولكن يجب الحرص على اختيار المحتوى الجيد الذي يترك بصمة عند مشاهدته.

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.