الدول التي لا تحتاج حساب بنكي للدراسة

0

الدول التي لا تحتاج حساب بنكي للدراسة كثيرة، وجميعها تقدم للشخص الدارس الكثير من الخدمات التي تساعده في العيش داخل الدولة، والحصول على الشهادة التي تؤهله لسوق العمل، دون الحاجة إلى العديد من المتطلبات مثل الحساب البنكي، وهو ما نوافيكم إيّاه، من خلال موقع صناع المال.

الدول التي لا تحتاج حساب بنكي للدراسة

توجد الكثير من الدول التي يمكن أن يذهب الطالب إليها للدراسة بها دون الاحتياج إلى حساب بنكي، فهي فقط تتطلب دفع الرسوم الإدارية الرمزية، ومنها:

1- دولة ألمانيا

تحتل ألمانيا المركز الأول ضمن قائمة أفضل بلدان للدراسة بها مجانًا لأن هذه الدولة تمتاز بوجود الكثير من الجامعات المطورة التي يوجد بها جميع التخصصات وطرق التعليم المتطورة.

تضم ألمانيا أكثر من 400 جامعة وهي لا تطلب من الطلاب أي رسوم سواء أكانوا من داخل أو خارج الاتحاد الأوروبي فلهذا كله يجب أن يتم وضعها في أول القائمة الخاصة الدول التي لا تحتاج حساب بنكي للدراسة.

تحتاج فقط من الطلاب إجادة اللغة الألمانية بطلاقة أو يختار الطلب البرامج الدراسية باللغة الإنجليزية ولكن تكون محدودة أن يكون لها بعض الرسوم الدراسية.

رسوم الدراسة بجامعات في ألمانيا

  • الجامعات في ألمانيا تطلب فقط الرسوم الإدارية السنوية وتكون تتراوح بين 150 إلى 350 يورو.
  • يجب أيضًا على الطلاب التكفل بمصاريف المعيشة التي يمكن أن تصل إلى 850 يورو شهريًا.

2- دولة فرنسا

تعد هذه الدولة من الدول الشعبية التي يمكن الدراسة بها بدون دفع أي رسوم فالجامعات الحكومية والعامة التي توجد بهذه الدولة لا تطلب دفع أي رسوم سوى فقط الرسوم الإدارية، ولكن في حالة الدراسة في الجامعات الخاصة فهذه سوف تطلب رسوم عالية للدراسة بها.

من أشهر الجامعات الحكومية التي يمكن أن يتم الدراسة بها بدون رسوم هي:

  • جامعة فورييه.
  • جامعة باسكال.
  • جامعة باريس.
  • أكاديمية التصميم.
  • مدرسة IESEG للإدارة.

الرسوم التي تطلبها الدراسة في فرنسا

في الجامعات الحكومية تختلف الرسوم الإدارية باختلاف الشهادة الجامعية التي سوف يحصل عليها الطالب، فإذا كانت شهادة هندسية فيمكن دفع حوالي 615.10 يورو سنويًا لكن الشهادة الطبية تطلب تكلفة أعلى من ذلك.

أما في الجامعات الخاصة يتطلب من الشخص الدارس دفع رسوم أعلى من ذلك بمراحل كبيرة وتتفاوت أيضًا الرسوم بتفاوت الشهادة العلمية التي سوف يحصل عليها الطالب فيمكن أن يبغ متوسط الرسوم التي يدفعها الطالب 1500 – 6000 يورو سنويًا.

اقرأ أيضًا: تكاليف الدراسة في رومانيا

3- دولة فنلندا

من أهم الدول التي يجب وضعها في قائمة الدول التي لا تحتاج حساب بنكي للدراسة هي دولة فنلندا، وتعتبر هذه الدولة متقدمة جدًا في نظم التعليم التي تستخدمها.

الرسوم التي تطلب للدراسة في فنلندا

طلاب الاتحاد الأوروبي يدرسون بالمجان في جامعات دولة فنلندا ولكن الطلاب الذين يكونوا قادمين من دول أخرى يكون عليهم دفع الرسوم الدراسية التي تكون تتراوح بين 4000 إلى 18000 يورو سنويًا وهذا يتحدد حسب نوع البرنامج التي يتبعه الطالب.

لكن يمكن أن يقوموا الطلاب بالتقديم على بعض المنح الدراسية التي يمكن أن تغطي كل هذه الرسوم أو جزء منها، ويمكن أن يستغلوا الفرص التي تتيحها الدولة لتعليم لغتها وثقافتها ويندمجوا الطلاب مع هذا المجتمع.

4- دولة التشيك

تقدم هذه الدولة الكثير من المنح الدراسية لقيام الطلاب بالدراسة بها بالمجان دون دفع أي رسوم وهذه المهن تقبل الكثير من الطلاب من جميع الجنسيات والدول وبالأخص الطلاب الذين لديهم معرفة التحدث باللغة التشيكية بطلاقة.

الرسوم التي تطلبها دولة التشيك للدراسة

  • في حالة قيام الطالب بالتسجيل في أي فصل لتعلم اللغة التشيكية يكون هذا مقابل 900 دولار.
  • أما في حالة التسجيل في الدراسة الجامعية فإن الرسوم تختلف باختلاف البرنامج الذي يسجل فيه الطالب.
  • لكن في حالة كان الطالب سوف يدرس باللغة التشيكية فسوف يعفى من دفع الرسوم نهائيًا.

5- دولة المجر

من أفضل الدول التي تقدم فرصة الدراسة في الخارج بدون رسوم أو دون الحاجة لوجود حساب بنكي، فهي من الدول التي يوجد بها بعض المميزات التي تشجع الطالب للدراسة بها مثل تقديم التعليم بشكل مبتكر ومتطور وأن تكليفات المعيشة بها تكون منخفضة.

اقرأ أيضًا: تكاليف الدراسة في رومانيا

6- دولة السويد

تعتبر من أهم الدول التي تقدم الدراسة لكثير من الطلاب الذين يتواجدون في الاتحاد الأوروبي وأيضًا لطلاب المنطقة الاقتصادية الأوروبية؛ حيث تقدم لهؤلاء الطلاب الدراسة بالمجان في مرحلة البكالوريوس والماجستير وفي مرحلة الدكتوراه تقدم الدراسة بها بالمجان لجميع الطلاب من جميع أنحاء العالم.

7- دولة النرويج

بجانب أن تكون النرويج ضمن قائمة الدول التي لا تحتاج حساب بنكي للدراسة إلا أنها أيضًا تحتل المركز رقم 30 عالميًا من حيث جودة التعليم وتقديمها للتعليم بشكل متطور ومبتكر، ولكن هناك بعض الأسباب التي تقلق بعض الطلاب في الذهاب للدراسة بها وهي غلاء المعيشة بها.

8- دولة البرازيل

من أهم العوامل التي تدفع الطالب نحو الذهاب للدراسة في البرازيل دون الحاجة لوجود حساب بنكي وأيضًا لأن هذه الدولة تحتل المرتبة رقم 22 فهي فقط تلزم على طلابها معرفة وإتقان اللغة البرتغالية ويجب تقديم شهادة رسمية بذلك، وهي أيضًا تسعى نحو تقديم التعليم بصورة متطورة ومبتكرة.

9- دولة بولندا

بجانب أنها لا تحتاج إلى حساب بنكي للذهاب إلى الدراسة في هذه الدولة أنها أيضًا تقدم التعليم بشكل متطور ومبتكر، ومن المميزات أيضًا أن الدراسة بها تتم باللغة الإنجليزية وتمكن أيضًا الشخص للحصول على وظيفة فور التخرج.

اقرأ أيضًا: شروط الدراسة في سويسرا

10- جنوب أفريقيا

تقدم هذه الدولة التعليم بشكل احترافي وتوجد بها الكثير من الجامعات التي لها الطابع العالمي، وهي أيضًا لا تشترط إلى وجود حساب بنكي خاص بالطالب، وهي من البلاد المسلية التي تشتهر بالحياة البرية ويوجد بها الكثير من اللغات والجنسيات والعادات والتقاليد بها لذلك هي من ضمن الدول التي لا تحتاج حساب بنكي للدراسة.

تسعى الكثير من الدول الأوروبية نحو توفير فرصة التعليم لجميع الطلاب في كافة أنحاء العالم، وسهلت إمكانية الدراسة والسفر من خلال إعفائهم من الرسوم، وعدم الحاجة إلى حساب بنكي.

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.