طريقة الربح من فيديوهات الفيس بوك

0

بالطبع، سأقوم بإضافة بعض المحتوى لتوفير تجربة أفضل للقارئ.

الفيس بوك هو واحد من أهم المواقع الاجتماعية التي تحقق ربحًا كبيرًا عند استخدامها في إجراء مشاريع أو أعمال. فما هي طرق الربح من خلال الفيديوهات الموجودة على الفيس بوك؟ هذا ما سوف نتعرف عليه في هذا الموضوع، كل هذا وأكثر في موقعنا “صناع المال”، فتابعوا معنا تلك المقالة.

الربح من فيديوهات الفيس بوك

منذ فترة طويلة، أصبحت الفيديوهات التي تُنشر على مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة الفيس بوك، منتشرة بشكل كبير وتحقق الربح بأشكال مختلفة. مما يجعل فكرة التشجيع على إجراء فيديوهات على الفيسبوك منتشرة بصورة كبيرة.

كيفية تحقيق الربح من فيديوهات الفيس بوك

من ضمن تطوير خدمات الفيس بوك، قد قرر أن يعطي متابعيه مجموعة من الخدمات الأخرى كنشر الفيديوهات من أجل الحصول على الربح، والتي يقومون بنشرها مباشرة على الفيسبوك من خلال تفعيل ميزة عرض الإعلانات، مثل حال اليوتيوب.

حيث يمكن لمستخدمي موقع الفيس بوك أن يحققوا الربح بكل سهولة من خلال نشر الفيديوهات مع عرض الإعلانات على الفيديوهات الخاصة بهم بشرط أن يكون محتوى الفيديو من صناعة المستخدم نفسه. فهي وسيلة جديدة ورائعة من أجل إتاحة إمكانية الوصول إلى مستخدمي الفيس بوك بطريقة جديدة تمامًا.

لابد من وضع قوانين صارمة عند نشر فيديوهات على الفيس بوك من أجل الحفاظ على المستخدمين ومنشئي المحتوى. وبالتالي، قد تم وضع مجموعة من الشروط لتلك الفيديوهات عبر الفيسبوك. كما حددت شركة Watch بأنها ستكون المسؤولة عن حماية ومراقبة الناشرين والمعلنين، وهي المسؤولة عن وضع شروط الربح.

مقارنة بين الربح من الفيس بوك واليوتيوب

يتم الربح من خلال عرض إعلانات تختص بوقت من 10 إلى 15 ثانية مقابل تحصيل المال، مما يجعل الفيسبوك يتشابه مع اليوتيوب من أجل الربح منه. ويتم تحقيق الربح من الفيس بوك من خلال نسبة ربح عليا تصل إلى 55%، على العكس من اليوتيوب الذي يدفع 51% كنصيب للناشر من أرباح الإعلانات.

شروط الربح من الفيديوهات على الفيس بوك

  • الإعلانات لن تُعرض إلا في بعض الدول وهي: الولايات المتحدة الأمريكية، أستراليا، نيوزيلندا، وأيرلندا.
  • يجب أن يكون طول الفيديو مقبولًا لعرض الإعلانات، حيث إن أفضل وقت هو ثلاث دقائق وليس أكثر من ذلك أي أنه الحد الأدنى لوقت الفيديو.
  • محتوى الصفحة يجب أن يكون جديرًا بالثقة ولا يحتوي على أي محتويات جنسية أو محتويات احتيالية أو محتويات وهمية ومضللة.
  • يجب أن يكون عدد متابعي الصفحة حوالي 10 آلاف متابع أو أكثر، ولكن أقل من ذلك غير مقبول.
  • أن يكون عدد مشاهدات الفيديوهات على تلك الصفحة حوالي 30 ألف مشاهدة في آخر شهرين فقط.
  • أن تكون الصفحة لها حضور جماهيري كبير من خلال تفاعل حيوي وكبير من قبلهم وليس مجرد إعجابات أو متابعات وهمية.
  • ضرورة أن تكون الصفحة والفيديوهات التي يتم إنزالها ملتزمة بالشروط الأهلية الخاصة بالفيسبوك من خلال الالتزام بالمحتوى المقدم بدون أي مخالفات، مع عدم انتهاك الخصوصية الخاصة بالآخرين وعدم سرقة محتويات الغير أو الفيديوهات غير المملوكة.
  • أن يكون المحتوى الخاص بالصفحة بلغة متعارف عليها على الفيسبوك، من خلال وضعها باللغة الإنجليزية. وهناك إشعار بأنه سيتم إضافة مجموعة من اللغات الأخرى مثل الإسبانية، الفرنسية، التايلاندية، البرتغالية، والألمانية، ولكن لم يتم تحديد موعد نزول اللغة العربية مع الأسف.

نصائح لزيادة الأرباح من فيديوهات الفيس بوك

  1. إنتاج محتوى جذاب ومبتكر: حاول دائمًا إنتاج فيديوهات تكون فريدة وجذابة للمشاهدين، حيث يمكن أن تكون هذه الفيديوهات تعليمية أو ترفيهية أو حتى تفاعلية.
  2. التفاعل مع الجمهور: من المهم أن تتفاعل مع جمهورك من خلال الرد على تعليقاتهم وأسئلتهم، مما يزيد من تفاعل الصفحة.
  3. التسويق للفيديوهات: استخدم أدوات التسويق على الفيس بوك لتعزيز مشاهدة الفيديوهات وزيادة عدد المتابعين.
  4. تحليل الأداء: استخدم أدوات التحليل المتاحة على الفيس بوك لمعرفة أداء الفيديوهات وتحديد النقاط التي يمكن تحسينها.

في النهاية، لقد قدمنا لكم كل ما يخص طرق الربح من خلال إعلانات الفيس بوك. نرجو أن تكونوا قد استفدتم من تلك المقالة، وسوف ننتظر تعليقاتكم وآرائكم حول هذا الموضوع. نتمنى لكم دوام الصحة والعافية.

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.