نموذج عقد صيانة سنوي word

0

نموذج عقد صيانة سنوي word هو عقد ثُنائي الأطراف يلتزم أحدهم بتقديم خدمة – خدمة صيانة – مُقابل تسديد الطرف الآخر المبلغ المالي المُتفق عليه مُقابل خدمة الصيانة، في هذا المقال نُقدم لكم نموذج عقد صيانة سنوي word عبر موقع صُناع المال.

نموذج عقد صيانة سنوي

تتعدد نماذج عقد الصيانة فمنها ما يتم في الفنادق أو المُستشفيات أو غيرها، علمًا بأن شركات الصيانة تلتزم بتوفير أشخاص مؤهلين للقيام بأعمال الصيانة كما تم الاتفاق عليها في عقد الصيانة.

أما عن العقد فهو النص الذي يُحدد التوقعات والجدول الزمني والمُتطلبات والسعر وغيرها من المعايير، وتوضع هذه المعايير بعد التفاوض بين الطرفين بصيغة عقد الصيانة.

يتضمن المبلغ الذي يدفعه الطرف المُستفيد من خدمة الصيانة (صاحب المُنشأة) التأمين من شركة الصيانة على صيانة الآلات والمعدات والشبكة الكهربائية والسباكة وغيرها..

في حال تعطل أي عُنصر من هذه العناصر تكون شركة الصيانة مسؤولة عن تصليح العطل أو الخلل الصناعي في الآلات والمُعدات والشبكات الداخلية للمُنشآت، وفي حال احتياج شركة الصيانة إلى قطع غيار للآلات تقع التكلفة على حساب الشركة أو صاحب المُنشأة حسب الاتفاق المبروم في العقد.

اقرأ أيضًا: نموذج عقد مقاولات تشطيب pdf

نموذج عقد صيانة سنوي أجهزة كمبيوتر

إنه في يوم الموافق / / 20

قد تم الاتفاق والرضا بين:

1- السيد/ ……….. بصفته متخصص في صيانة أجهزة الكمبيوتر والشبكات ومقــــره بالعنوان:

(طرف أول)

2- السيد/ ……….. بصفته………. ومقــــره بالعنوان:

(طرف ثاني)

وبعد أن أقر الطرفان بأهليتهما للتعاقد اتـفـقـا على ما يلي:

 

تــمــهــيــد

يمتلك الطرف الثاني عدد (……) كمبيوتر وكان الطرف الأول بصفته متخصص في صيانة أجهزة الكمبيوتر والشبكات فقد اتفق على أن يقوم الطرف الأول بأعمال الصيانة وفقا لشروط العقد.

  • الــبــنــد الأول

يعد التمهيد جزء لا يتجزأ من العقد.

  • الــبــنــد الثاني

يتولى الطرف الأول صيانة أجهزة الكمبيوتر وذلك عن طريق مهندسين متخصصين وذلك بمراجعة الأجهزة كل شهر وكلما تطلب الأمر وله في ذلك تغيير قطع الغيار اللازمة للجهاز وتشغيله بحالة صالحة في الاستخدام وأمنه في التشغيل.

  • الــبــنــد الثالث

يلتزم الطرف الثاني بدفع مبلغ وقدره شهريا بموجب إيصال موقع من الطرف الأول نظير قيام الطرف الأول بأعمال الصيانة وفقا للــبــنــد الثاني ويتحمل (الطرف الثاني) ثمن قطع الغيار اللازمة للجهاز عند صيانته.

  • الــبــنــد الرابع

يبدأ التعاقد اعتبارا من / / 20 ولمدة سنة تنتهي في / / 20 ولا يجوز للطرفين فسخ التعاقد إلا بعد إنذار الطرف الآخر بشهر على الأقل بإنذار رسمي علي يد محضر.

  • الــبــنــد الخامس

يتحمل الطرف الثاني كافة المسئوليات عما تحمله الأجهزة من برامج والأخطار الناجمة عن التشغيل بحيث يلتزم بالحفاظ على الأرواح والأجهزة.

  • الــبــنــد السادس

يختص القضاء المستعجل بالفصل في كافة بنود هذا العقد.

  • الــبــنــد السابع

تحرر هذا العقد من صورتين بيد كل طرف صورة.

(الطرف الأول)                   (الطرف الثاني)

  • تحميل نموذج عقد صيانة سنوي word لأجهزة الكمبيوتر من هُنـــا.

 نموذج عقد صيانة سنوي مصعد إلكتروني

عقد صيانة مصعد

إنه في يوم ………………..

الموافق / / 201

حرر في تاريخه بين كل من:

أولًا: شركة/……………….

والكائن مقرها/………………..

ويمثلها في التوقيع على هذا العقد السيد/…………..

بصفته/…………

(طرف أول)

ثانيا: السيد/ …………… مالك العقار رقم……….. شارع ………

محافظة/…………….

(طرف ثان)

وبعد أن أقر الطرفان بأهليتهما القانونية والفعلية للتعاقد اتفقا على ما يلى:

تمهيد

يمتلك الطرف الثاني العقار رقم ………….. شارع. قسم. محافظة ………… ويرغب في إسناد أعمال صيانة مصعد يذكر) نوع المصعد بالعقار ملكيته الى احدى الشركات المتخصصة في مجال صيانة المصاعد وكانت الشركة الطرف الأول متخصصة في صيانة المصاعد وتلاقت رغبتهما في إتمام هذا العقد وفقا للشروط والبنود التي سترد لاحقا

البند الأول

يعد التمهيد جزءاً لا يتجزأ من العقد.

البند الثاني

يتولى الطرف الأول صيانة المصعد (الكمبيوتر او خلافه يذكر بيانات المصعد تفصيلا) وذلك عن طريق مهندسين متخصصين وذلك بمراجعة وفحص الجهاز كل شهر وكلما تطلب الأمر ذلك وله في ذلك تغيير قطع الغيار اللازمة للجهاز وتشغيله بحالة صالحة للاستعمال وآمنة في التشغيل

البند الثالث

يلتزم الطرف الثاني بدفع مبلغ ………. شهرياً / سنويا للطرف الأول بموجب إيصالات موقعة ومختومة بخاتم الشركة نظير قيامه بأعمال الصيانة وفقا للبند الثاني ويتحمل الطرف الثاني تمن قطع الغيار اللازمة للمصعد عند صيانته

البند الرابع

يبدأ التعاقد اعتباراً من / / 201 ولمدة ………. سنوات تنتهي في / / 201 ولا يجوز لأي من الطرفين فسخ التعاقد إلا بعد إنذار الطرف الآخر بشهر على الأقل بإنذار رسمي على يد محضر وذلك في حالة إخلال الطرف الآخر، بالتزامه الفني في الصيانة وكثرة الأعطال

البند الخامس

يتحمل الطرف الثاني كافة المسؤوليات والأخطار الناجمة عن تشغيل الجهاز بحيث يلتزم بالمحافظة على الأرواح والجهاز ويتحمل الطرف الأول المخاطر والأضرار التي تنجم عن عدم إجراء الصيانة اللازمة في مواعيدها أو المخاطر الناجمة عن الاخطاء الفنية في الصيانة

البند السادس

يلتزم الطرف الأول بأداء أعمال الصيانة بمعرفة مهندسين وفنيين تابعين له ومؤمن عليهم لديه بحيث يتحمل وحده أخطاء تابعيه تجاه الغير وما قد يلحق بهم من اصابات ناجمة عن أعمال الصيانة

Qالبند السابع

تختص محاكم القاهرة بنظر أي نزاع ينشأ لا قدر الله حول تطبيق او تنفيذ بنود هذا العقد

البند الثامن

تحرر هذا العقد من نُسختين ويتكون من ثمانية بنود ويقع في صفحتين وقع عليهما طرفي العقد بيد كل طرف نسخة للعمل بموجبها عند اللزوم

الطرف الأول/……………          الطرف الثاني/………….

  • تحميل نموذج عقد صيانة سنوي word للمصعد من هُنـــا.

نموذج عقد صيانة مباني وترميم عقارات

إنه في يوم…………. الموافق / / ٢٠١٩

تم الاتفاق بين كل من: –

أولا: السيد/……………….. المقيم في……………….. بطاقة رقم قومي……….

                                                                             (طرف أول)

ثانيًا: السيد/……………….. المقيم في…………….. بطاقة رقم قومي…………

(طرف ثان)

– بعد أن أقر الطرفان بأهليتهما للتعاقد اتفقا على ما يلي: –

(تمهيد)

يمتلك الطرف الأول قطعة أرض فضاء مساحتها………. والكائنة…….. وحدودها الأربعة هي: –

  • الحد البحري……………
  • الحد القبلي…………….
  • الحد الشرقي………….
  • الحد الغربية………….

وحيث أن العقار المشار إلية قد صدر بشأنه قرار بالترميم الأمر الذي دعا الطرف الأول إلى الاتفاق مع الطرف الثاني ع يلي: –

(البند الأول)

يعتبر التمهيد السابق جزء لا يتجزأ من العقد ومتمم له وتسري عليه ذات أحكامه.

(البند الثاني)

يقوم الطرف الثاني بوصفه مقاولاً بأعمال الصيانة والترميم للعقار الموضح الحدود والمعالم والأوصاف بصدر هذا والعقار مكون من وذلك طبقا لما هو وارد بالرسوم والتصميمات والمواصفات الفنية بقائمة الـ المرافقة لهذا العقد والمعتمدة بتوقيع الطرفين والتي أعدها السيد المهندس/ ….. والتي تعتبر جزءًا مكمل

العقد.

(البند الثالث)

يقر الطرف الثاني بأنه أطلع على جميع الرسومات والمواصفات والاشتراطات المرافقة لهذا العقد وعاين العقار الذي سـ له أعمال الصيانة والترميم.

(البند الرابع)

لا يجوز للطرف الثاني إدخال أية تعديلات على التصميمات والرسوم الخاصة بالتنكيس والترميم دون تصريح كتابي من الأول أو المهندس المعين من قبل الطرف الأول كمهندس مشرف.

(البند الخامس)

يتعهد الطرف الثاني باستخراج جميع الرخص اللازمة لتنفيذ عملية التنكيس والصيانة والترميم ويكون مسئولا عما ينتج من أضرار بسبب عدم استخراج الرخص كما يلتزم بلوائح التنظيم والقوانين وما إليها ويعتبر وحده المسئول عن أية مخالفة للقوانين المعمول بها أو التي تصدر أثناء العمل.

(البند السادس)

يلتزم الطرف الثاني باستخدام العدد الكافي من العمال الفنيين على نفقته ويكون وحده هو المسئول جنائيا ومدنيا عن أية جريمة ترتكب بواسطة أي عامل لديه.

كما أنه يكون مسئولا عن سلامة عماله والمارة والجيران والأضرار التي قد تحدث للمباني المجاورة بسبب عملية الصيانة والترميم للعقار.

(البند السابع)

يلتزم الطرف الثاني بمباشرة العمل والإشراف عليه بنفسه ولا يحق له التنازل عن أعمال الصيانة وترميم عقار أو جزء منها لمقاول آخر من الباطن وفى حالة مخالفة ذلك اعتبر العقد مفسوخا من تلقاء نفسه بغير حاجة إلى إنذار أو تنبيه.

(البند الثامن)

يلتزم الطرف الثاني بتسليم العمارة تامة الإصلاحات وتسليمها للطرف الأول طبقا للرسوم والمواصفات وقائمة الشروط في موعد أقصاه/…. /……. ويلتزم بدفع مبلغ وقدره ……… عن كل يوم تأخير كتعويض وإذا تجاوزت مدة التأخير ……. يوما كان من حق الطرف الأول بعد إنذاره اعتبار العقد مفسوخا ويجوز للطرف الأول إسناد الأعمال المتبقية إلى مقال آخر وذلك على حساب الطرف الثاني.

(البند التاسع)

يلتزم الطرف الأول بدفع مبلغ وقدره ……… للطرف الثاني وذلك مقابل قيامه بالأعمال السابق التنويه عنها على أن يدفع الطرف الأول دفعة مقدمة قدرها……… عند توقيع هذا العقد ويعتبر توقيع الطرف الثاني على هذا العقد بمثابة مخالصة بالمقدم المتفق عليه وقدره ……… ويتم دفع باقي المبلغ على دفعات على النحو التالي:

الدفعة الأولى وقدرها … في … / …/ … من الدفعة الثانية وقدرها……… في ….. /…./………….. الدفعة الأخيرة وقدرها … في …. …. … م ولا يعتبر سداد هذه الدفعات تسليمًا بتمام عملية الصيانة والترميم طبقا للشروط والمواصفات المتفق عليها.

(البند العاشر)

يلتزم الطرف الثاني بالقيام بعملية الصيانة والترميم للعقار حسب أصول الصناعة ويضمن ما يحدث للمباني من شروخ أو تصدعات أو تهدم كلى أو جزئي أو أية عيوب قد تظهر في البناء وذلك لمدة عشر سنوات من تاريخ تسليمها للطرف الأول تسليمًا فعليًا حتى ولو كان العيب راجعا لعيب في طبيعة الأرض حيث أنه أجرى المعاينة اللازمة للأرض.

(البند الحادي عشر)

إذا أخل الطرف الأول بسداد الأجر في مواعيده جاز للطرف الثاني التوقف عن العمل وذلك بعد إنذاره فضلا عن حقه في أجر ما إنجازه وتعويض عما لحقه من خسارة وما فاته من كسب. وإذا استمر إخلال الطرف الأول بسداد الأجر لمدة بعد إنذاره اعتبر العقد مفسوخا من تلقاء نفسه دون حاجة إلى إنذار أو تنبيه.

(البند الثاني عشر)

للطرف الثاني حق امتياز على العقار موضوع هذا العقد بالنسبة لجميع المبالغ المستحقة له نتيجة لهذا العقد ويكون من حقه إشهار القيد اللازم الحفظ حقه بمصروفات على عاتق الطرف الأول كما له حبس العقار واستغلاله وتحصيل ربعه حتى يتم استيفاء جميع المبالغ المستحقة له.

(البند الثالث عشر)

في حالة وفاة الطرف الثاني أو فقد أهليته يحق للطرف الأول اعتبار هذا العقد مفسوخا على أن يحاسب ورثته عما تم إنجازه.

(البند الرابع عشر)

تختص محكمة …….. بالفصل في أي نزاع ينشأ عن هذا العقد.

(البند الخامس عشر)

حرر هذا العقد من نسختين بيد كل طرف نسخة للعمل بها عند اللزوم.

الطرف الأول

الاسم/ ………………

التوقيع/ …………….

الطرف الثاني

الاسم/ ……………

التوقيع/ ………..

  • تحميل نموذج عقد صيانة سنوي word من هُنـــا.

للصيانة السنوية دور كبير جدًا في سير العملية الإنتاجية بشكل سليم، وينص عقد الصيانة السنوي بوجود شركة مسؤولة عن الصيانة الدورية للمُنشأة بما في ذلك خطوط الغاز والكهرباء والآلات وغيرها.

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.